تضع أبل الكثير من القيود لتضمن سلاسة عمل النظام، ومن هذه القيود ألا يسمح لتطبيق بالوصول إلى باقى الجهاز، لذا لا يمكنك استخدام تطبيق آخر للرسائل أو الاتصالات والهدف من قيام أبل بهذا أن تضمن سرعة النظام وألا ينهار بانهيار التطبيق، فإذا كان التطبيق يصل إلى كل أجزاء النظام فعند إنهيار سوف ينهار النظام ككل معه. لكن بالأمس وصل تطبيق إلى متجر البرامج يمكنه تصوير الشاشة.

تمنع أبل التطبيقات التي تمكن المستخدم من تسجيل فيديو للشاشة، لذا يلجأ من يقوم بالشروحات أو يحتاج إلى تسجيل الشاشة إلى عمل جيلبريك وتحميل هذه التطبيقات. ومن غير المفهوم حتى الآن كيف سمحت أبل بوصول هذا التطبيق إلى المتجر؟ هل هو خطأ من موظف أبل أم أنها قررت تقليل القيود وترك مساحة حرية أكبر للمطورين.

تطبيق xRec بسيط للغاية وهو عبارة عن زر تسجيل وآخر للإيقاف، ويمكنك من الإعدادات ضبط الجودة. لتسجيل فيديو قم بالضغط على زر التسجيل ثم استخدم جهازك وفي النهاية عد واضغط على إيقاف.

الملاحظ أن التطبيق يدعم فقط الآي فون والآي بود تاتش الذي يعمل بنظامي iOS 5 و iOS 6، ولا يوفر دعم ل iOS 7 القادم، ويقول المطور أنه سوف يقدم دعم للآي باد و iOS 7 في النسخ القادمة من التطبيق. وحتى الآن غير معلوم هل سيستمر التطبيق في المتجر أم ستقوم أبل بحذفه؟.

شاهد الفيديو للتعرف على التطبيق:

البرنامج غير مجاني ويبلغ سعره 1.99$ ويمكن تحميله عبر هذا الرابط. لكن تذكر قبل الشراء أنه ربما يحذف من المتجر في أي وقت، كما أن النسخة الحالية لا تدعم iOS 7 القادم بعد شهرين.

 للأسف، تم حذف التطبيق من متجر البرامج

هل تحتاج تطبيقات تسجيل الشاشة؟ شاركنا رأيك

المصدر | 9to5mac