reiboot

تحدثنا سابقاً عن علاقة أبل بالجيلبريك، وأنها تستوحي الكثير من الأفكار منه كما ذكرنا تفصيلياً في مقال سابق. والآن وبعد صدور الجيلبريك قبل أسبوعين وصلنا سيل من الرسائل تستفسر عن فائدة الجيلبريك؟ وهل هو فقط لقرصنة التطبيقات وسرقتها؟ وهل هناك تطبيقات مفيدة في السيديا أم أن من يقوم بالجيلبريك يقصد فقط سرقة البرامج؟ في هذا المقال نستعرض بعض أشهر تطبيقات السيديا المفيدة.


هام جداً:

  • الكثير من أدوات السيديا لم تحدث لدعم iOS 7 أو المعالج 64Bit.
  • كثرة تحميل تطبيقات السيديا تؤدي إلى بطئ الجهاز وأحياناً يحدث ريستارت.
  • لابد من تحميل التطبيقات الموثوق فيها لأن برامج السيديا لا رقابة عليها فربما يكون هناك تطبيق فيروس أو يدمر جهاز، فحمل فقط ما تثق فيه.
  • آي-فون إسلام لا تشجع على القيام بالجيلبريك والقيام به يكون على مسئولية صاحبه.
  • ربما تتسبب تطبيقات السيديا في فشل النظام، لذا يفضل أن تأخذ نسخة احتياطية بشكل مستمر.
  • يمكنك معرفة طريقة الجيلبريك لنظام iOS 7 من خلال مقالنا السابق عبر هذا الرابط.

تطبيقات “CC”

من أهم المزايا التي أضافتها أبل في iOS 7 هى مركز التحكم، حيث وضعت فيه اختصارات لبعض الأدوات مثل الواي فاي وعدم الإزعاج ووضع الطيران وغيرها. لكن للأسف وربما كعادة أبل أنها لا تحب وضع ميزة كاملة فقد اختارت فقط 5 اختصارات ووضعتهم في القائمة. مع أداة CC Settings أو أداءة CC Toggle أو CC Controls وغيرهم من الأدوات المتشابهة يمكنك وضع أي اختصارات مثل 3G والداتا وصامت وعشرات غيرها. كما أن بعض هذه الأدوات تمكنك من تغيير التطبيقات في الأسفل بدلاً من المؤقت والألة الحاسبة فيمكنك وضع تويتر وآي-فون إسلام وآب-عاد وغيرهم.


HiddenSettings7

ما رأيك في المؤثرات الحركية والبصرية في نظام iOS 7؟ جميلة ورائعة أليست كذلك، طريقة فتح التطبيقات والمجلدات وغلقها وتحرك الخلفية والأيقونات مع حركة الجهاز وعشرات المؤثرات غيرها. كيف فعلت أبل هذا؟ بواسطة بعض الإعدادات والتي من خلالها قام المطورون بضبط سرعة فتح وغلق التطبيقات والانتقال بينها والخلفية والوضوح وكل شيء. وبعد أن ضبطوا هذه الأمور بالشكل الذي نشاهده قاموا بإخفاء هذه الإعدادات كي لا يعبث بها المستخدم. مع أداة HiddenSettings7 سيمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات المخفية والتحكم بيها والتعديل عليها ليصبح جهازك بالشكل الذي تحبه. شاهد الفيديو:


Activator

أحد أفضل البرامج في السيديا ويتم تحميله تلقائياً عن تنزيل SBSettings، التطبيق يمكنك من تخصيص جهازك كما تريد فمثلاً تريد إذا قمت بهز الجهاز يجعله صامت، وإذا ضغط على زر الهوم مرتين في غلق الشاشة فيفتح لك تطبيق الرسائل، وإذا قمت  بالنقر بثلاثة أصابع على الشاشة يفتح لك تطبيق الصوتيات، وإذا ضممت 5 أصابع يغلق لك التطبيقات مثل الآي باد وهكذا. التطبيق مجاني ويوجد في السيديا مباشرة.


BiteSMS

تغفل أبل أن الآي فون هو هاتف في الأساس، تطبيق BiteSMS هو أفضل تطبيق رسائل على الإطلاق حيث يمكنك من جدولة الرسائل واختيار متى تريد إرسالها، الرد على الرسائل بدون فتح التطبيق، عرض صورة مرسل الرسالة بجوارها، إظهار الإيموشن تلقائياً، إمكانية إرسال رسالة جديدة مباشرة من مركز الإشعارات أو رفع الصوت، معرفة عدد الرسائل، شراء رسائل بسعر مخفض، حماية الرسائل بكلمة مرور، إمكانية تأخير إرسال الرسالة مما يمكنك من التراجع عنها وإرسالها، إمكانية إضافة توقيع في الرسائل، إرسال رسائل تلقائياً، وعشرات المزايا الأخرى، تطبيق رسائل أكثر من رائع وهو مجاني لكن يحتوي على إعلانات وإذا قمت بشراء رسائل من التطبيق سوف تزال الإعلانات.

النسخة الحالية من التطبيق وتدعم iOS 7 هى بيتا 5 وموجودة في السورس “http://test-cydia.bitesms.com” وهو لا يعمل على معالجات 64Bit بعد.


iClean Pro

أسوء شعور يحدث للمستخدم أن يجد تطبيق يعجبك ولا يوجد مساحة في جهازك لتحميله. وهنا يأتي دور تطبيق iClean والذي يسعى لجعلك تصل إلى أقصى استفادة من المساحة عبر حذف ملفات الكاش التي تملئ المساحة، كما يمكنك حذف الصور الغير خاصة بجهازك، فمثلاً لديك آي فون 4s فيمكنك من حذف الصور الغير ريتنا، وصور الريتنا 4 بوصة وكذلك صور الآي باد العادية والريتنا لتفاجئ بتوفير مساحة بسبب هذه الصور قد تزيد عن نصف جيجا أحياناً. الأداة رائعة لكن يجب الحذر منها لكي لا تحذف ملفات هامة.

النسخة التي تدعم iOS 7 من التطبيق هى “بيتا” وهى موجودة في سورس المطور “http://exile90software.com/cydia”


3G Unrestrictor

أداة بسيطة تلغي قيد أبل الخاص بالـ 3G فمثلاً تضع أبل حد أقصى وهو 100 ميجا للتطبيق الذي يمكن تحميله من الشبكة، مع هذه الأداة سيتعامل جهازك مع الـ 3G وكأنه واي فاي فتحمل أي تطبيق بدون أي قيود، الأداة غير مجانية.


SwipeSelection

أداة بسيطة تمكنك من الانتقال بين الكلمات مباشرة عبر تحريك اصبعك على لوحة المفاتيح بدلاً من النقر على المكان المطلوب وتحديد المكان عبر العدسه كالعادة، لكن بواسطة هذا التطبيق يصبح الأمر أسهل كما في الفيديو التالي:

الأداة مجانية وتوجد بشكل افتراضي في السيديا


iFile

أحد أفضل الأدوات وأخطرها في متجر البرامج، التطبيق يمكنك من الوصول إلى كل ملفات النظام في جهازك ويمكنك على سبيل المثال نقل ملف قاعدة البيانات الذي يضم جميع الرسائل الموجودة في جهازك وأيضاً تستطيع التعديل على أي ملف وإرسالة مباشرة عبر البريد أو نقلها إلى الدروب بوكس وغيره من التطبيقات، خطورة التطبيق أنه يمكنك من الوصول إلى ملفات النظام والعبث بها بدون دراية كافية من الممكن أن يتسبب في تدمير النظام. التطبيق سعره 4 دولار.


Zeppelin

تطبيق بسيط يمكنك من تغيير لوجو الشبكة إلى أي لوجو آخر تختاره، تذكر أنه يمكنك تغيير اللوجو بدون الحاجة إلى هذا التطبيق كما ذكرنا سابقاً. التطبيق مجاني ويوجد في السيديا بشكل افتراضي.


Barrel

أداة شهيرة جداً وهى تقوم بتغير شكل التنقل بين الشاشات وهى غير مجانية، شاهد الفيديو التالي للتعرف عليها:


Five Icon Dock

أداة بسيطة تمكنك من وضع 5 أيقونات بدلاً من الـ 4 الافتراضية في المرسى أسفل الشاشة. (لم يتم تحديثه لكنه يعمل)


هناك الكثير من الأدوات الأخرى الرائعة مثل SbSettings وWinterBoard وiPhone Delivery وغيرهم من الأدوات التي لم يتم تحديثهم للعمل على نظام iOS 7 أو الأجهزة الحديثة.


تذكر أنك مسئول عن تحميل أي تطبيقات السيديا والأضرار التي تقع بسبب ذلك سواء بطئ في جهازك أو حتى إنهيار النظام كله، نحن فقط نرشدك إلى أهم التطبيقات وأكثرها فائدة

هل تقوم بعمل جيلبريك؟ وما هى تطبيقات السيديا المفضلة لديك؟

مصدر صورة وفيديو | idownloadblog

مقالات ذات صلة