نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام مئات آلاف التطبيقات!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة تحدي المرادف:

هل أنت من محبي الألعاب التي تجمع بين التشويق والمتعة وأيضاً الفائدة والتعلم؟ إذا ستكون من معجبي لعبة “تحدي المرادف” والتي تعزز من فهم مرادفات لغتنا العربية الجميلة، اللعبة عبارة عن سؤال يظهر لك وهو “ما مرادف كلمة …؟” وعليك أن تعرف ما هو وتكتبه بالحروف المتاحة لديك، وإذا عرفت الإجابة الصحيحة فإنك تحصل على نقود ذهبية تستطيع استخدامها لاحقاً في أي سؤال تجده صعباً. كما يمكنك طلب المساعدة من أصدقاءك في الفيس بوك وتويتر والحصول على قطع ذهبية.

تحدي المرادف
مجاني
المطور
TweeTech LLC
الحجم7.9 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Articles:

حصل هذا التطبيق على جائزة أبل لأفضل تصميم تطبيق في عام 2010، ويراه الكثيرون -ونحن منهم- أنه أفضل تطبيق لتصفح ويكيبيديا في متجر البرامج، التطبيق لا يكتفي بالتصفح فحسب ولكنه يقدم مميزات أخرى مثل إمكانية ترتيب المقالات المقروءة في ملفات، وضع المقالات على قائمة الانتظار لقراءتها لاحقاً، إضافة إمكانية معرفة مقالات عن الأشياء والأماكن التي تحيط بك اعتماداً على مكان تواجدك وغيرها من المميزات الرائعة، وهو مجاني لفترة محدودة لنسخة الآي فون.

Articles for iPhone
مجاني
$2.99
المطور
Sophia Teutschler
الحجم5.8 ميجا
الإصدار2.6.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- لعبة Cut the Rope:

لعبة “كت ذا روب” الغنية عن التعريف أحد أشهر الألعاب في متجر التطبيقات والحاصلة على عدد كبير من الجوائز الهامة، وتعتبر من أوائل الألعاب في متجر التطبيقات المصنوعة بإتقان وذات فكرة وتصميم رائع. وفكرة اللعبة هي عبارة عن ضفدع يحب الحلوى لذا عليك مساعدته في تقطيع الحبال التي تمسك بها الحلوى بشكل صحيح لتصل لفم الضفدع دون أن تنسى جمع النجوم الثلاث، يمكنك الحصول عليها مجاناً لفترة محدودة لنسختي الآي-فون والآي-باد.


4- تطبيق Montessori Numberland HD:

تطبيق مميز لتعليم الأطفال الأرقام باللغة الإنجيليزية باعتماد منهج مونتيسوري في التعليم والذي يهتم بتنمية شخصية الطفل من كافة النواحي وإدخال المرح واللعب أثناء التعلم. في هذا التطبيق يتعلم الطفل الأرقام وطريقة كتابتها بخط اليد عن طريقة ألعاب بسيطة لترسيخها في ذهنه لضمان عدم نسيانها، تطبيق يونيفرسال ومجاني لفترة محدودة.

Montessori Numberland
4.99
المطور
EDOKI ACADEMY
الحجم426.2 ميجا
الإصدار5.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Grid Diary:

في كثير من الأوقات نقوم بمراجعة ذاتية لأنفسنا طوال اليوم أو ما أنجزناه من عمل ومع كثرة الانشغالات، وقد ننسى أموراً يجب علينا القيام بها مثل “هل قمت بزيارة أمي؟” أو “هل أنجزت جميع المهام المطلوبة في العمل؟” ويمكنك الإجابة عن هذه الأسئلة لترى مدى انجازك للأمور اليومية عن طريق أسئلة ثابتة أو متغيرة حسب اختيارك، تطبيق مفيد وعملي ومجاني لوقت محدود.

Grid Diary Classic
مجاني
$2.99
المطور
Sumi Interactive
الحجم94.3 ميجا
الإصدار4.3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق WaterMinder:

مما لا شك فيه أن المياه أساس لضمان حياة الانسان ولكن هل نحن نشرب الكميات التي تناسب طبيعة جسمنا وتجعله يأخذ حاجته من المياه؟ هذا التطبيق سينظم كميات شربك للماء طبقاً لوزنك وحركتك اليومية كما يقوم بتنبيهك عندما يحين الوقت لشرب المياه إضافة للرسوم بيانية تظهر معلومات عن الكميات التي شربتها في الأيام والشهور السابقة، مجاني لوقت محدود.

WaterMinder®
4.99
المطور
Funn Media, LLC
الحجم342.8 ميجا
الإصدار4.0.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


7 تطبيق BitTorrent Sync:

تبادل الملفات يعد أحد عيوب نظام أبل حيث تضيق أبل عليه كثيراً، مع هذا التطبيق يمكنك نقل ملفاتك بين الأجهزة مباشرة دون تحميلها على أي سيرفر وذلك باستخدام نفس الطريقة الخاصة بملفات التورنت، ولمزيد من الخصوصية التطبيق يمكنك من تشفير الملفات باستخدام خوارزمية متطورة AES، البرنامج مفيد لمن يريد نقل ملفات بين أجهزته بطريقة سريعة وبدون حفظها على سيرفرات الشركات المختلفة.


★ تطبيق تكلم:

“تكلم” هو البرنامج الوحيد على أجهزة أبل الذي يتكلم العربية، التطبيق يمكنك من تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلي كلام مسموع. أحد المزايا الفريدة في هذا التطبيق أنه يمكنك من تحويل الصفحات إلى ملفات MP3 مقروءة، وهو ما يمكنك من مشاركة مقال أعجبك مع أصدقائك بصيغة مسموعة. كما تستطيع استخدام التطبيق وسماع النصوص العربية والإنجليزية حتى والتطبيق مغلق وهو ما يميزه عن أبل التي تمكنك فقط من سماع ما تشاهده. التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت فقط قم بنسخ النص العربي أو الإنجليزي من أي برنامج على هاتفك والصقه في برنامج تكلم حتي يحول لك هذا النص الي كلام مسموع ، احصل عليه بسعر خاص في عرض آي-فون إسلام لفترة محدودة.

Arabic TTS - تكلم
3.99
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية
إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة