نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


أداء رائع لمعالج A7 في الآي فون 5S

من المعروف أن معالج الآي فون 5S جاء بمعالج بمعمارية 64Bit وهى توفر أداءاً فائقاً، وقد أظهرت بعض المواقع اختبارات أداء للآي فون الجديد “اختبارات جرافيكس” أنه يحقق أرقاماً أعلى بشكل ملحوظ من الآي فون 5 ففي أحدها ظهر تحسن في عدد الإطارات في الثانية من 29.8 في الآي فون 5 لتصبح  56 في الآي فون 5S – شاهد الصورة في أعلى-. ويجب ملاحظة أن هذه الاختبارات يمكن أن تحقق نتائج أعلى مستقبلاً لأنها تمت على جهاز واحد فقط وأيضاً المطورون لم يقوموا بتعديل تطبيقاتهم للتوافق مع الـ 64Bit وأيضاً الـ OpenGL ES 3.0. ننتظر صدور الجهاز لنرى الأرقام الحقيقة والمقارنة مع الأجهزة الأخرى.


نوكيا تسخر من أبل

بعد انتهاء مؤتمر أبل والكشف عن الآي فون 5S/5C أرسلت شركة نوكيا تغريدة على حسابها الرسمي تقول فيها “التقليد هو أفضل أشكال الإطراء” وتقصد بذلك السخرية من أبل التي قدمت الآي فون 5C بتصميم بلاستيكي يشابهه أجهزة نوكيا لوميا بالإضافة لنظام iOS 7 الذي يعتمد على البساطة مثل الويندوز فون. ثم أرسلت نوكيا تغريدة أخرى قالت فيها أن أبل نسيت في المؤتمر أن تذكر متى هو يجب أن تنتقل إلى لوميا 1020.


أبل تحذف iCloud Keychain من الـ GM

قامت أبل بحذف إمكانية تفعيل وإلغاء مزامنة كلمات المرور “iCloud Keychain” في النسخة الأخيرة من نظام iOS 7، الخدمة لم يتم إلغاءها فهى موجودة على الموقع وذكرت أبل بجوارها “قريباً”. خدمة مزامنة كلمات المرور تسمح لك بحفظ واستخدام كلمات المرور بين الأجهزة المختلفة سواء iOS أو ماك وتقوم أبل بتشفيرها بـ 256-bit.


أبل تغلق تطبيق وخدمة Cards

قبل عامين أعلنت أبل عن تطبيق Cards الذي يمكنك من تصميم وإرسال كروت حقيقية إلى أصدقاءك بواسطة تطبيق على جهازك، لكن يبدو أن هذه الخدمة لم تعد منتشرة وغير مستخدمة لذا قررت أبل إغلاقها وإنهاء عملها ونصحت أبل مستخدميها باستخدام تطبيق iPhoto لتصميم الكروت والبطاقات.


هاتف نوكيا أندرويد قريباً

قطاع هواتف نوكيا الآن أصبح فرع في شركة مايكروسوفت، لكن هذا الأمر لم يرضي جميع الموظفين في الشركة، فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا في أسيا السابق قرر تأسيس شركة باسم NewKia وسوف تقوم الشركة بتصنيع هواتف بنفس جودة ومزايا هواتف نوكيا لكن بنظام أندرويد. الغريب اختيار الاسم Newkia وهو مشابهه لاسم Nokia وهم موظفين سابقين وهذه الأمور سوف تجعل مايكروسوفت تشن حرباً قضائية ضدها.


سيرفس 2 وكندل فاير HD 2 قريباً

  • أعلنت شركة مايكروسوفت عن عقدها لمؤتمراً صحفياً في يوم 23 سبتمبر الجاري للكشف عن النسخة الجديدة من تابلت سيرفس، النسخة يتوقع أن تأتي برقاقة نيفيديا تيجرا 4 الرائعة، وشاشة 1920*1080 ويشاع أن الذاكرة سوف تكون 8 جيجا ويتوقع زيادة المعالج والبطارية.
  • أخبار كثيرة صدرت هذا الأسبوع أن شركة أمازون سوف تعلن عن كندل فاير HD الجيل الثاني في نهاية هذا الشهر أيضاً، ويذكر أن كيندل فاير هو أول تابلت يقدم شاشة عالية الجودة مماثلة للريتنا

جيلبريك iOS 7 بدأ

أعلن فريق “Evad3rs” الذي قدم الجيلبريك لنظام iOS 6 أنه تمكن من العثور على بعض الثغرات في النظام والتي ستسمح لهم ببداية تعديل الـ kernel وبالتالي الوصول للجيلبريك، هذا الخبر جيد وهو وجود ثغرات تسمح بالجيلبريك لكنه لا يعني أنها قريباً.


الأندرويد يصل إلى مليار مستخدم:

أعلنت شركة جوجل تمكن نظامها من الوصول إلى رقم المليار نسخة، وهو رقم أكبر بكثير من نظام iOS التي أعلنت أنها ستصل إلى 700 مليون نسخة بحلول الشهر القادم. وبهذا يكون نظام أندرويد هو أول نظام تشغيل للهواتف يصل إلى رقم المليار


حجز الآي فون 5C من الغد

طبقاً لما ذكرته أبل في مؤتمرها الأخير فإنه من الجمعة 13 سبتمبر يمكن للمستخدم حجز الآي فون 5C من خلال مواقعها، على أن يكون متوفراً للبيع من يوم 20 سبتمبر، أما الآي فون 5S فلأول مرة تلغي أبل نظام الحجز وتعلن أنه سيكون متوفراً مباشرة للبيع من يوم 20 سبتمبر في المتاجر والإنترنت.


تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

صدر خلال الأسبوع تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

آب-عاد: التطبيق أصبح يونيفرسال أي يعمل على الآي باد والآي فون – تعديل شامل في واجهة التطبيق ليكون عصري وبسيط ورائع – قائمة بالتطبيقات التي انخفض سعرها والمجانية لفترة – يمكنك هز الجهاز في أي وقت للحصول على التطبيقات المجانية فقط – آب-عاد متوافق مع آخر إصدارات أبل ومستعد للإصدارات القادمة – إذا كان هناك إصدار مجاني من التطبيق سيخبرك آب-عاد عنها – إذا كان التطبيق غير متوافق مع جهازك سيحولك آب-عاد لنسخة متوافقة معه.

Tweetbot: تحسين تحميل الصور على التطبيق عبر البيانات الخلوية – إصلاح مشاكل أخرى.

LinkedIn: ظهور مهارات العمل في الملف الشخصي – إمكانية التقديم على العمل بالضغط عليه وهو سيقوم باستخدام معلومات ملفك الشخصي وإرسالها.

VLC: دعم ترجمة اللغات الغير غربية – دعم UPNP (التركيب والتشغيل العالمي) – دعم FTP (بروتوكول نقل الملفات) – دعم إعادة تشغل للملفات الصوتية – قوائم وتصميمات جديدة – دعم لغات أخرى – إضافة مميزات جديدة.

Google Drive: تصميم جديد للتطبيق – تقليل حجم الملفات المعروضة – تحسين عملية عرض الملفات والصور – إضافة ميزة Get Link لتسهيل مشاركة الملفات عن طريق مشاركة الروابط.

Subway Surfer: نقل بيئة اللعبة لروسيا مع إضافة أشياء وشخصيات خاصة بالبيئة الروسية.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  iclarified | 9to5mac | iclarified | 9to5mac | tech |

phonearena | techradar | iclarified || apple | iclarified | theverge | idownloadblog |

مقالات ذات صلة