reiboot

منذ صدور نظام iOS 7 قبل عشرة أيام وهو يتسبب في مئات الاستفسارات من المستخدمين، فبالرغم من أننا سعينا في آي-فون إسلام لتقديم سلسلة من المقالات لشرح النظام وحيله والجديد به، لكن التجربة العملية من المستخدم جلبت الكثير من الاستفسارات التي نسعى للإجابة على بعضها في هذا المقال وسوف نوالي نشر المقالات التي تجيب عن استفسارات القراء.


في نظام iOS 6 كان يمكننا نشر تغريدات من مركز الإشعارات، فأين ذهبت في iOS 7؟

للأسف وبدون سبب مفهوم قامت أبل بإلغاء إمكانية تحديث الحالة في الفيس بوك أو إرسال تغريدة من خلال مركز الإشعارات، ولا نعلم هل حذفتها لأن التصميم الجديد لا يمكن وضع أزرار به أم أنها تنوي عودتها قريباً. يمكنك الاستعانة بسيري لنشر ما تريد قوله في الفيس بوك أو تويتر -لابد أن يكون بلغة سيري وليس العربية-.


في iOS 6 كان البحث يشمل جميع تطبيقات ومعلومات الجهاز المحفوظة ولكنه الآن البحث يشمل الاسماء فقط. فكيف يمكنني جعله يبحث في كل الجهاز؟

لم تقدم أبل أي تغير في البحث سوى المكان والذي انتقل من قبل الصفحة الأولى ليصبح في أي صفحة بالسحب إلى أسفل. وإذا كان يظهر لديك فقط الأسماء فقم بالتأكد من اختيار باقي الخيارات وذلك بالذهاب إلى الإعدادات> عام> بحث Spotlight ثم اختر العناصر الذي تريده أن يبحث فيها:


هل هناك جيلبريك لنظام iOS 7؟

لا حتى الآن لم يصدر جيلبريك لنظام iOS 7 ولا نتوقع قريباً أن يصدر فلا يزال الطريق طويلاً أمام الهاكرز لاكتشاف الثغرات ويكفي أن نذكر أن جيلبريك iOS 6 صدر بعد أكثر من 4 أشهر من صدور النظام، لذا فإذا كنت مهتماً بالجيلبريك فعليك أن تظل على iOS 6 بأي إصدار له حتى وإن كان 6.1.3 أو 6.1.4 الذين ليس لهم جيلبريك حيث قال الهاكرز أنهم سيقدمون لهم جيلبريك قريباً.


 لا أجد AirDrop في مركز التحكم أو الإعدادات في جهازي، لماذا؟

للأسف -نظنها لأسباب تسويقية- جعلت أبل خاصية AirDrop حصرية على الأجهزة التي تباع حالياً وليس على الأجهزة القديمة وربما بعد صدور الجيلبريك في المستقبل سنتمكن من استخدامها على الأجهزة السابقة. حالياً الخدمة موجودة على الأجهزة التالية:

  • الآي فون 5 و 5C و 5S
  • الآي باد ميني و 4
  • الآي بود تاتش 5

الجدول التالي يوضح المزايا طبقاً للجهاز – اضغط للتكبير-


أواجهه مشكلة في البطارية حيث تنفذ بشكل سريع جداً مع iOS 7 فما الحل؟

مع صدور نظام جديد تزيد فترة استخدامنا للأجهزة بالإضافة لوجود بعض الخواص الجديدة التي تستهلكها، يمكنك مراجعة مقالنا الخاص بهذا الأمر وحيل للمساعدة في إطالة عمر البطارية عبر هذا الرابط.


منذ الترقية إلى iOS 7 وكثيراً ما يحدث إنهيار “كراش” للتطبيقات فما السر في ذلك؟

قامت أبل بتعديل بنية النظام بشكل كبير في iOS 7 وبالتالي اضطرت الشركات إلى إصدار تحديثات للتوافق مع النظام الأحدث وبعض هذه التطبيقات لم ترقى حتى الآن وبالتالي تكون عرضة للإنهيار. وصراحة يبدو أن أبل نفسها تطبيقات نظامها لم يدعم بعد iOS 7 :( حيث يوجد الكثير من المشاكل ونتوقع أن تصدر أبل عدة تحديثات لعلاج المشاكل كما شاهدنا iOS 7.0.2 قبل يومين وربما خلال الأسبوع القادم نرى 7.0.3، بشكل عام هناك مشاكل بسيطة في النظام لكنها ليست بشكل كبير وواسع، فإن كنت تشعر ببطئ في النظام وكثرة انهيار التطبيقات بشكل مبالغ فيه فننصح بعمل ريستور من الآي تيونز وتنزيل نسخة جديدة من النظام. ويمكنك مراجعة مقالنا الخاص بهذا الأمر عبر هذا الرابط.


أين أجد البحث/قفل الدوران؟ وكيف استطيع رفض المكالمة/حذف تطبيق من تعدد المهام؟

قدمنا مقال تفصيلي لهذه النقاط الأربعة ويمكن الوصول إليه من خلال هذا الرابط.


أريد إضافة 3G إلى مركز التحكم/ أريد وضع خلفية بانوراميه فكيف يمكن هذا؟

للأسف أبل لم تضع خيار تمكين المستخدم من تخصيص أزرار مركز التحكم، وربما تؤجلها لوضعها في iOS 8 العام القادم :D. أما بالنسبة للخلفية البانوراميه فللأسف وبدون سبب مفهوم قامت أبل بإلغاءها رغم أنها كانت من المزايا الرائعة في النسخة البيتا من النظام


نعلم أن هناك مئات الأسئلة التي تريد الإجابة عنها، من فضلك قم بمراجعة هذا المقال جيداً وأيضاً الجزء الأول والجزء الثاني منه وإذا لم تجد إجابة على سؤالك فقم بكتابه وسوف نجيب عنه في الجزء الرابع بعد أيام إن شاء الله

مقالات ذات صلة