الإشعارات تعد من الأمور الأساسية في الهواتف الذكية لذا تسعى كل شركة إلى عرضه بطريقة مميزة سواء في قفل الشاشة أو تنظيمها بشكل جيد في مركز الإشعارات، سامسونج قدمت هاتف منحني يعرض الإشعارات بمجرد إمالته. لكن لا حدود للابتكارات وهذه المرة تأتي إلينا من اليابان وهو إمكانية “شم” رائحة الإشعارات.

الملحق ببساطة كما يظهر في الصورة عبارة عن علبة شبه بيضاوية من البلاستيك توصل بالآي فون من مقبس السماعة، وهذه العلبة تحتوي بداخلها على مجموعة من المواد الكيميائية، ويمكن بواسطة التطبيق الخاص تستطيع إطلاق الروائح كما يفعل أي معطر جو تقليدي.

شاهد الفيديو التالي للتعرف على الملحق بشكل أفضل:

أما فيما قد يستخدم الملحق، فبعيداً عن شكله الضخم، فتخيل أنك تستطيع أن تشم رائحة مميزة للإشعارات، فالملحق يأتي بالعديد من الروائح فيوجد روائح الورد والفل والقهوة والكراميل والياسمين والتفاح وجوز الهند واللحوم وغيرها. ويمكنك شراء الرائحة التي تريدها حيث يقول مصمموه أنه سوف يباع في 15 من الشهر القادم بسعر 35$ للجهاز أما علب الرائحة فسوف تكون  بسعر 5$ فقط. ويمكنك بواسطة تطبيق خاص التحكم في الرائحة لتطلق كل مدة معينة وكذلك لون إضاءة الملحق وغيرها.

الفكرة ربما تكون غريبة للبعض لكن لننظر إلى المستقبل، تخيل أنه أصبح هناك ملحق يستطيع تكوين الروائح، وتكون التطبيقات تفاعلية، فتفتح تطبيق للطهي وتشم الرائحة الخاصة بالوجبة التي تشاهدها، أو يكون لديك صورة لثمرة الفراولة فعندما تشاهدها تشم رائحة الفراولة.

ما رأيك في فكرة “شم” رائحة الإشعارات؟ وإن كنت ستشتري الملحق فأي رائحة تفضل؟

المصدر | engadget