نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام مئات آلاف التطبيقات!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Quran Audio:

تطبيق لقراءة القرآن بمميزات رائعة حيث يمكنك من سماع القرآن الكريم دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت عن طريق تحميلها، وجود أكثر من ٣٦ قارىء يمكنك سماعهم ، التطبيق يعمل بالخلفية، التطبيق يحوي على ترجمة لأكثر من اللغة إضافة لتفسير الجلالين، وغيرها من المميزات الرائعة.

Quran Pro Muslim القرآن الكريم
المطور
Quanticapps Ltd
الحجم96.7 ميجا
الإصدار5.0.13
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق إسمعلي:

إذا نظرنا لعدد الساعات التي تضيع سدى خلال يومنا نجد بأن عددها ربما يفوق بما نستثمره في شيء مفيد، لكن لماذا لا تستغل الأوقات الضائعة خلال الذهاب العمل أو التنقل بالسيارة في شيء مفيد؟ تطبيق إسمعلي أراد لك استثمار هذه الأوقات بمعلومات مفيدة وجديدة عن طريق عدد كبير من البودكاست في مختلف المجالات العلمية والأدبية والتقنية وغيرها بطريقة عرض رائعة ومميزات عديدة منها تخصيص وضع السيارة وإمكانية تحميل البودكاست وسماعه دون الحاجة للاتصال بالإنترنت كما يمكنك متابعة قنواتك الخاصة من البودكاست واختيارها لتظهر في تايملاين منفصل ووضع البودكاست المفضل في المفضلة لسماعه لاحقاُ، تطبيق رائع ونحن كفريق آي-فون إسلام نستخدمه لاستثمار أوقاتنا.

اسمعلي
المطور
saad alhamoudi
الحجم16.6 ميجا
الإصدار2.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق تعليم الأرقام مع شموس وقمور:

إن تعليم الأطفال من الأشياء صعبة نسبياً وخاصة على الأهالي لذا لما لا نستخدم التكنولوجيا الحديثة لتسهيل المهمة على الأباء والأبناء؟ تطبيق شموس وقمور هو تطبيق لتعليم الأطفال في مرحلة الحضانة استخدام الأرقام من 1 إلى 10 بطريقة مبتكرة ورائعة، حيث سيتعلم عد الأرقام تصاعدياً وتنازلياً وكتابتها ونطقها بالشكل الصحيح، مقارنة بين الأعداد الكبيرة والصغيرة والمتساوية إضافة لمسابقة الأرقام للتأكد من حفظ الطفل للأرقام، كما أن التطبيق لا يقتصر على التعليم فحسب ولكن هناك جانب ترفيهي حيث يمكنه من تلوين شخصيات التطبيق شموس وقمور مع الأرقام وثلاث ألعاب مسلية أخرى، تطبيق مميز للأطفال احصل عليه مجاناً ليوم واحد في عرض خاص من آي-فون إسلام.


4- لعبة جنون الألوان:

لعبة ذات فكرة مميزة لم تطرح بين الألعاب العربية والأجنبية حيث عليك تخمين ألوان كل شعار أو صورة على حسب معرفتك بها واختيار من الألوان أسفل الشاشة ولديك ثلاث فرص للمحاولة فإذا تم استنفاذ جميع المحاولات عليك الانتظار 30 ثانية قبل المحاولة مجدداً أو المحاولة مرة أخرى عبر القطع النقدية التي كسبتها خلال اللعب، كما يوجد مساعدات أخرى منها طلب المساعدة من أصدقاءك على الفيسبوك أو إزالة بعض الألوان أو شراء محاولات جديدة أو إظهار الألوان، لعبة يونيفرسال.


5- تطبيق Airendipity:

تطبيق ذو فكرة غريبة وجديدة فهو يمكنك من إرسال واستقبال رسائل من أناس مجهولين لا تعلم عنهم شيء سوى موقعهم الجغرافي فالتطبيق لا يطلب منك أي بيانات. فهو يريد فقط بريد إلكتروني وهو يمكنك من كتابة أي رسالة وإرسالها على شكل طائرة مصنوعة من الورق مع إمكانية متابعة المدن التي ستذهب إليها وتفتح بها كما سيظهر أمامك مجموعة من الطائرات الورقية التي تحوي على رسائل من أناس مجهولين. لا نعلم الهدف الأساسي من التطبيق ولكن يمكن أن تنفس عن ما بداخلك ولا أحد يعلم هويتك، التطبيق ذات فكرة جيدة.


6- تطبيق UAE National Day:

يصادف 2 ديسمبر من كل عام العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة أو ما يعرف عيد الإتحاد حيث قامت الإمارات السبع بالإتحاد تحت راية وطن واحد، وخلال الأيام القادمة يهل علينا الذكرى 42 لتأسيس دولة الإمارات ويمكنك من خلال هذا التطبيق تبادل التهاني بطريقة لطيفة وذلك بتصميم بطاقات تهنئة تناسب هذه المناسبة، ويمكنك الاختيار بين عدة نماذج والكتابة عليها واختيار شكل وحجم الخط المناسبين. وتهنئ آي-فون إسلام متابعيها من دولة الإمارات العربية الشقيقة مع تمنياتنا بالوحدة لكل العرب.


7- لعبة Help Me Fly:

لعبة من أكثر الألعاب الأحجيات إمتاعاً وقمت باللعب بها منذ فترة طويلة، فهي رغم بساطتها إلا أنك ستفاجىء بأنها لعبة ذكاء بالفعل حيث عليك أن تفكر كثيراً قبل أن تستطيع حل الأحجيات الموجودة والتي هى عبارة عن قطع من البازل عليك تحريكها بالشكل الصحيح لتستطيع الطائرة أن تطير وتجمع النجوم إضافة لربطها جميعاً بالبطارية الموجودة في كل مرحلة وكل ما صعدت في المراحل زادت صعوبة بشكل أكبر، لعبة يونيفرسال ومجانية لوقت محدود.


★ تطبيق تكلم:

تكلم” هو البرنامج الوحيد على أجهزة أبل الذي يتكلم العربية، وهو يمكنك من تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلي كلام مسموع. أحد المزايا الفريدة في هذا التطبيق أنه يمكنك من تحويل الصفحات إلى ملفات MP3 مقروءة، وهو ما يمكنك من مشاركة مقال أعجبك مع أصدقائك بصيغة مسموعة. كما تستطيع استخدام التطبيق وسماع النصوص العربية والإنجليزية حتى والتطبيق مغلق وهو ما يميزه عن أبل التي تمكنك فقط من سماع ما تشاهده. التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت فقط قم بنسخ النص العربي أو الإنجليزي من أي برنامج على هاتفك وانقله إلى “تكلم” حتي يحول لك هذا النص الي كلام مسموع.

Arabic TTS - تكلم
المطور
i4islam
الحجم232.2 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية
إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة