نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


تأكيد شراء أبل شركة PrimeSence

أكدت المتحدثة بإسم شركة أبل “كريستين هوجيت” بأن أبل قامت بالفعل بالاستحواذ على شركة PrimeSence الاسرائلية لتكنولوجيا الاستشعار الثلاثي الأبعاد والتي يقع مقرها في الإراضي الفلسطينية المحتلة مقابل 360 مليون دولار. كما علقت على الحدث “بأن شركة أبل تقوم بشراء شركات صغيرة مختصة بالتكنولوجيا من وقت لآخر ونحن عادة لا نناقش أهدافنا وخططنا”. في وقت سابق أكدت المتحدثة باسم الشركة المستحوذ عليها الصفقة ولكن لا يستطيعوا يصرحوا أكثر من ذلك في الوقت الراهن، تأتي هذه الأخبار لتدحض كافة الإشاعات حول الصفقة وتظهر بعض النور عن مشاريع أبل المستقبلية المتوقعة خلال السنة القادمة وهو تلفزيون أبل.


iOS يعمل على جهاز نوكيا!

تمكن أحد المطورين المعروفين من العمل على النواة الأساسية التي يعمل بها iOS لتصبح قادرة على تشغيل النظام جزئياً على جهاز نوكيا N900، ولكن هذا لا يعني بأنه يعمل بكامل وظائفه فالمطور قام بعملية معقدة جداً للوصول لذلك كما أنه يظهر يعرضه بشاشة سوداء تظهر النظام دون أن يتمكن من نقل واجهة التشغيل الخاصة بنظام iOS، ولكن اعتبر البعض أن هذه خطوة كبيرة نحو الأمام دون أن نتوقع أن يعمل iOS بكفاءة على أجهزة أخرى غير أجهزة أبل في المستقبل القريب.


أبل تعمل على نظام دفع جديد

قامت أبل بإضافة وظيفية جديدة في قسم الوظائف على موقعها وطلبت هذه المرة مهندسين برمجيات خاصة بالدفع الإلكتروني، مما جعل بعض المحللين بأن يخمنوا بأن أبل تعمل على نظام دفع إلكتروني جديد خاص بها، خاصة مع توارد الأنباء عن اعتماد أبل تكنولوجيا iBecon في متجرها مستقبلاً، فهل يا ترى ما هي الأشياء الجديدة التي تخفيها أبل؟


أبل تربح ربع مليار إضافية من سامسونج

بعد صراع طويل بين شركتي سامسونج وأبل حول تضرر أرباح أبل من جراء تقليد سامسونج لها استطاعت أن تفوز أبل بالقضية وتغريم سامسونج 280 مليون دولار، و قد طالبت أبل في العام الماضي سامسونج في دفع مليار دولار وكسبت في وقتها أبل القضية ولكن عادت المحكمة عن قرارها وطالبت سامسونج بدفع 400 مليون فقط مما جعل أبل تستانف القضية وتجبر سامسونج على دفع 280 مليون دولار إضافية ليصبح مجموع ما ستدفعه سامسونج 690 مليون دولار، ولكن هل سترضي سامسونج بالحكم أم ستستمر الصراعات بين العملاقين.


أبل تحسن محرك البحث في متجر التطبيقات

قامت أبل بتطوير محرك البحث الخاص بمتجر التطبيقات حسب تقارير صادرة عن مواقع تقنية فأصبح يدعم التصحيح الأملائي للكلمات فمثلاً سابقاً عند كتابة i 4islam لن يظهر أي تطبيقات لآي-فون إسلام وكان يجب كتابتها بالطريقة الصحيحة i4islam ولكن الآن يمكن تظهر جميع التطبيقات، ويأتي هذا بعد ليقلل الفارق بين محرك البحث لدى أبل والمنافس جوجل بلاي حيث اظهر تقرير أن محرك بحث جوجل بلاي أذكي بمراحل من متجر تطبيقات أبل من حيث التدعيم الإملائي للكلمات.


ماك برو أحمر بـ 977 ألف دولار!

تم بيع جهاز ماك برو وحيد بالعالم أحمر اللون من تصميم جوني إيف ومارك نيوسون بسعر 977 ألف دولار على أحد مواقع المزادات بعد أن كان متوقع أن تحصل على من 40-60 ألف دولار وذلك يأتي بعد إعلان إيف ونيوسون على أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة عن أفكار مشتركة لهما بتصميم هذه المنتجات والتي يعود ريعها للأعمال الخيرية لمكافحة الأمراض، كما تم بيع سماعات لأبل مصنوعة من الذهب بنصف مليون دولار وكاميرا ذات تصميم خاص باللون الأحمر بسعر 1.8 مليون دولار وأشياء أخرى.


فجوة كبيرة بين أبل وأندرويد من حيث العائدات

أظهر تقرير قام به موقع Business Insider بأن على رغم من إنقاص الفجوة بين متجري أبل وأندرويد من حيث الأرباح إلا أن هناك لا يزال فارق كبير، حيث تبين أنه يحن يتعلق الأمر بالأرباح النقدية فإن مطوري تطبيقات iOS يحصلون على أموال ضعف ما يحصل عليه نظرائهم في أندرويد كما أنهم يحصلون على أربع أضعاف عائدات المشتريات داخل التطبيق مقارنة بمطوري أندرويد وفيما تأتي معظم أرباح مطوري أندرويد من الإعلانات داخل التطبيق ومن عدد التنزيلات التي يحصل عليها التطبيق المجاني.


رئيس جوجل ينصحكم بالانتقال إلى أندرويد

نشر رئيس شركة جوجل على صفحته على جوجل بلس نصائح لكيفية الانتقال من أجهزة أبل إلى أندرويد، لأنها أفضل وأسرع كما طلب منهم استخدام خدمات جوجل بدلاً من أبل أثناء الانتقال مثل استبدال سفاري بكروم وأضاف أن كل أصدقاءه الذي يعرفهم كمستخدمين آي فون أصبحوا الآن أندرويدين، ومن الجدير بالذكر أن ايرك شميدت كان أحد أعضاء مجلس إدارة أبل وجوجل في نفس الوقت. وقد اضطر إلى تركها بعد اشتداد المنافسة بينهما كما كان سبباً في إضحاك الجمهور في إحدى المؤتمرات بعد تصريحه بأن أجهزة أندرويد أكثر أماناً من أبل، ونحن نقول للسيد شميدت قم بإتقان عملك الذي تقوم به ولن نتردد لحظة في الانتقال لاندرويد :)


أبل تستحوذ على 76% من مبيعات الهواتف الذكية في اليابان

أصدرت أحد الشركات المختصة في إستطلاعات رأي المشترين في اليابان بأن أبل حصلت على 76% من أرباح بيع الهواتف الذكية في اليابان في شهر أكتوبر 61% منها بيعت مع إحدى شركات مشغلى هواتف المحمول في اليابان وبذلك تكون حصة أبل في السوق الياباني متفوقة على السوق الأمريكي والصيني من حيث حصص التوزيع، كما صرح المحلل الياباني إيجي موري بأن أبل تنمو في اليابان بشكل جنوني حيث يسعى الياباني للحصول على الآيفون ليس من أجل مواصفاته أو اي شيء أخر ولكن يريد امتلاك آي-فون وحسب.


أخبار متفرقة

  • قامت أبل بتسجيل براءة اختراع لها في التركيز البصري داخل الكاميرات يسمح بدمج الكاميرا لإلتقاط صور ذات مجال ضوئي عميق يمكن المستخدمين لاحقاً من إعادة التركيز على أي جزء في الصورة.
  • في خبر طريق من نوعه تداولته الصحف ذكرت عن قيام أحد اللصوص بإرسال أرقام الهواتف المسجلة داخل الآي-فون لصاحبه مكتوبة بخط يديه “عدد الأرقام 1000 رقم”. كما قام بنصيحة صاحب الهاتف بأن يستخدم الآي-كلاود لكي لا يحدث معه الأمر ثانية.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

 Tweetbot 3: إضافة الوضع الليلي للتطبيق – تسريع إمكانية الأنتقال بين الحسابات – إمكانية الضغط مطولاً على زر المفضلة لوضعها في مفضلة حساب آخر – إمكانية الضغط مطولاً على صور الحسابات لتنظيمها – إصلاح عدة أخطاء.

kik Messanger: إعادة تحديث تصميم مشاركة المحتويات ليصبح اكثر سهولة – إمكانية تغيير كلمة المرور من الإعدادات.

Cycloramic Studio 360 Panorama: إعادة تصميم محرر الصور داخل التطبيق – إضافة لغات جديدة – عند شراء اي من المشتريات داخل التطبيق ستزال الإعلانات – طريقة تصوير جديدة للصور العادية.

Dynamics AX: تصميم واجهة جديدة – إضافة تصنيفات – إصلاح أخطاء.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  allthingsd | 9to5mac | iclarified |tuaw| mactrast | 9to5mac |

  9to5mac 9to5mac | 9to5mac |

مقالات ذات صلة