نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


الآي باد Air يحقق 24 ساعة Hotspot

من المعروف أن شبكات الجيل الرابع أكثر استهلاكاً في الطاقة، لذا عند الكشف عنها في الايباد 3 العام الماضى قام العديد من المراكز باختبار صمود البطارية معها وأشهر الاختبارات هو عمل نقطة اتصال “Hostspot” وتحميل الملفات، وحقق الجهاز أرقاماً مبهرة وصل لـ 25 ساعة و 28 دقيقة من التحميل بسرعة 50KB/s. والآن وبعد صدور الآي باد إير ذو البطارية الأقل حجماً كان لابد من التأكد من قوتها وفعاليتها، وخاصة أن أبل ذكرت أن البطارية ستقدم أداء جيداً رغم أنها أقل حجماً بنسبة 25%. وقد أتت النتيجة مبهرة فقد استطاع الجهاز الاستمرار فى العمل لمده 24 ساعة و8 دقائق على سرعة 100 KB/s وقام خلالها بنقل 8 جيجا من البيانات. هذه النتائج توضح لنا أن بطارية الآي باد Air هى قريبة بالفعل من سابقيها ولا يوجد تأثر كبير بسبب تصغير حجمها.


الطرق على الهاتف للاستئذان قبل الدخول

هل مللت من كثرت كتابة كلمة المرور الخاصة بك؟ كم مرة كنت فى اجتماع أو محاضرة ونسيت أن تغلق الجهاز وعليك التحرك مسافة كبيرة للوصول إليه؟ تطبيق Knock ليحل هذه المشكلة. البرنامج بسيط فى فكرتة كل ما عليك تحميل تطبيق على الآي فون وتطبيق آخر على جهاز الأبل الخاص بك وعند فتح الجهاز وطلب كلمة المرور تقوم بالطرق على جهاز الايفون كما تفعل عند الطرق على الباب وسوف يقوم بفتح جهاز أبل المقترن به. التطبيق يدعم الأجهزة التى تحمل البلوتوث 4.

Knock – unlock your Mac without a password using your iPhone and Apple Watch
5.99
المطور
Knock Software, Inc
الحجم11.5 ميجا
الإصدار2.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


رسائل الطوارئ الآن متاحة عالمياً

عندما أصدرت أبل نظام iOS 6 قامت بالكشف عن ميزة “رسائل الطوارئ” عن طريق الحكومة فى حالة وقوع زلازل أو الأعصاير تستطيع الحكومات ارسال تنبيه لأجهزة المستخدمين في هذه المنطقة. كانت تلك الميزة حصرية للحكومة الامريكية فقط، لكن بعد التحديث إلى iOS 7 وفي إطار خطة أبل لنشر مزاياها عالمياً قامت باتاحة الميزة فى عدد من الدول الأخرى تمهيداً لطرحها فى دول أكبر خلال الفترة القادمة. وتعتمد هذة الخدمة على شركة الاتصالات بشكل أساسى وتحت اشراف الحكومة بالطبع حتى لا يبث الرعب وسط الجماهير دون داعى. السؤال هنا متى سوف نرى مثل هذة الخدمة فى وطننا العربى.


كروت الباسبوك الآن متاحه فى عدد من الدول

قامت أبل بتحديث تطبيق المتجر الخاص بها وأضافت به العديد من التحديثات العالمية وجاء منها إمكانية إهداء كروت الباسبوك في إنجلترا وكندا واستراليا ونيوزلاندا وإيطاليا، ويتوقع أن يتم نشرها في باقي دول الاتحاد الأوروبي وخاصة ألمانيا وفرنسا قريباً. ذكرت أبل أن الكروت المهداه يمكن أن يتم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى الدول السابقة.

Apple Store
مجاني
المطور
Apple
الحجم79.7 ميجا
الإصدار5.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


مشهد النهاية في مصير بلاك بيرى

فى الأيام الماضية تابعنا بشغف ما الذى سيحل بشركة بلاك بيرى؟ هل ستباع وتتوقف عن انتاج الهواتف؟ هل ستتحول إلى شركة نظم التشغيل والتطبيقات فقط؟ ورأينا أيضا العديد من عروض الشراء لها والتي فشل بعضها وكان أخر هذه العروض هو عرض شركة فيرفاكس لها بالشراء مقابل 4.7 مليار دولار. ومؤخراً شاهدنا أمراً غريباً وهو تدخل الحكومة الكندية لوقف عرض شراء مقدم من شركة لينوفو الصينيه وقالت أن هذا يعرض أمن الدولة للخطر نظراً لمدى عمق العلاقة بين بلاك بيرى والحكومة الكندية فى تقديم الاتصالات. وأخيراً ظهرت  ما قد يكون نهاية القصة حيث أعلنت الشركة أنها ألغت قرارها ببيع قسم الهواتف، وكشفت عن عرض للشركات باكتتاب بقيمة مليار دولار وأيضاً تقرر فصل المدير التنفيذى للشركة وعدداً من مديري الأقسام وهو ما قد يعني إعادة هيكلة واسعة وجذرية للشركة.


منع الايباد من اجتماع الحكومه البريطانية

فى ظل تسرب المعلومات و فضائح الحكومة الامريكية التجسسية الأخيرة، قامت الحكومة البريطانية بمنع الآي باد من اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضى ولم تكتفى بهذا فقط بل أصدرت قراراً بمنع تواجد أى جهاز ذكى خلال اجتماعات الحكومة خشية من أن يتم اختراقها واستخدامها كميكروفون لتسجيل الاجتماع. و يأتى هذا بعد ظهور العديد من الشائعات بأن الحكومه البريطانية تقع ضمن الحكومات التى تم التجسس عليها.


طفل عبقري يرفض تابلت لأنه ليس آي باد

في أحد البرامج التلفزيونية الأمريكية استعرض المذيع والممثل “جيمي كيميل” قدرات طفل ذو 5 أعوام والذي يعرف كل بلدان العالم وعواصمها وأماكنها، وفي نهاية اللقاء قام باعطاءه هديتين الأولى علبة “بازل” والثانية تابلت سوني الجديد، لكن الطفل أعاد الهدية إلى جيمي وأخبره أنه لا يريدها لأنهم يخططون لشراء آي باد في الكريسماس. شاهد اللقاء مع الطفل وأيضاً رفضه لتابلت سوني -في الدقيقة 5 و10 ثوان-.


جوجل تناقض نفسها بنظام “كيت كات”

فجر الجمعة الماضي- بتوقيت الوطن العربي- كشفت جوجل عن هاتفها الأحدث نيكسس 5 والذي جاء بالمواصفات التي انتشرت على الانترنت من المعالج رباعي النواة 2.3 جيجا وشاشة 4٫95 بوصة وذاكرة 2 جيجا. الجهاز يأتي بنظام التشغيل 4.4 كيت كات والذي تحدثت جوجل أنه جاء مخصصاً للهواتف ذات المواصفات الضعيفة حيث يحتاج فقط 512 ميجا ذاكرة ، وقالت جوجل أن النظام سوف يساعد على نشر أحدث نظام تشغيل ولدى قطاع عريض من المستخدمين. لكن في نهاية المؤتمر أعلنت جوجل عن تناقض غريب لما تحدثت عنه وهو أن جهازها نيكسس 3 لن يحصل على التحديث بالرغم من أنه يعمل بذاكرة 1 جيجا أي ضعف المطلوب للنظام، وأيضاً بالمعالج 1.2 جيجا ثنائي النواة. قررار غريب من جوجل بأن تحرم جهازها الخاص من التحديث بدون سبب حاسم.


أخبار متفرقة

  • أبل ولأول مرة تقوم بطرح هاتفها فى الهند من خلال شركات الاتصالات وأتت الاستجابة من السوق الهندى على هذا الطرح سريعاً حيث نفذت النسخ بالكامل خلال أقل من أسبوع.
  • قامت أبل بفتح متجر ثالث لها فى السويد و يأتى هذا فى خطتها للتوسع أكثر فى السوق الأوروبى.
  • توقع مركز مورجان ستانلي أن يحصل الآي فون بداية من العام القادم على “تحديثن” سنوياً.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Google Maps: تحسين البحث عن فنادق وإظهار تصنيفات وروابط للحجز – إمكانية مشاهدة الإتجاهات القادمة على الخريطة – إصلاح مشاكل أخرى.

Flipboard: تسريع عمل التطبيق على جميع الأجهزة – شكل جديد يناسب iOS 7 – إمكانية تغيير حجم الخط – ظهور تقسيمات أكثر على الصفحة الرئيسية للآيفون 5 و5s – تنبيه بوجود أشياء جديدة لديك – إصلاح أخطاء اخرى.

Feedly: إصلاح أخطاء التحميل التلقائي – تصميم جديد يناسب iOS 7  – تسريع التطبيق ثلاث مرات أكثر أثناء فتح التطبيق – البحث داخل التطبيق (للمستخدمي Feedly  Pro) اضافة اقاسم جديدة.

Instagram: تحسين عمل التطبيق وإصلاح الأخطاء.

Google Search: الحصول على إشعارات للأشياء المهمة – إمكانية وضع تذكيرات للتذكيرك بعمل الأشياء التي عليك تذكرها – إضافة بطاقات الجديدة – إمكانية البحث دون الحاجة لضغط الزر (التطبيق يعمل على الآيفون 4s والأحدث).


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  engadgetcultofandroidanandtechcultofmac| macgasmappadvice|

  todaysiphone idc | abiresearch | iclarified | gizmodo |