نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


تحديث هام لتطبيق آب-عاد

صدر قبل ساعات تحديث هام جداً لتطبيق آب-عاد ويننصح وبشدة الترقية لاستئناف الحصول على الإشعارات بالعروض المميزة وأيضاً للاستفادة بالعديد من المزايا منها:

  • إشعارات بانخفاض السعر لقائمة الأمنيات.
  • قائمة بالتطبيقات التي تضم فيديو شرح.
  • إمكانية البحث من متجر البرامج.
  • تحسينات لدعم النظام.
  • تصفح الصور بطريقة سريعة.

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


أبل تقلل صناعة الآي-فون 5c لتتفرغ 5s

ذكرت بعض المصادر عن أن أبل أرسلت لمصانعها “فوكس كون وبيجاترون” بأن يقوموا بتقليل وربما إيقاف تصنيع الآي-فون 5c والتركيز على تصنيع الآي-فون 5s وذلك بعض هبوط كبير في مبيعاته وعزوف الكثير من المشترين عنه وتفضيلهم لـ 5s وخاصة أنه لا يوجد فارق كبير في السعر بالمقارنة بفارق الإمكانيات. هذا الأمر إن كان صحيحاً فهو يدل على خطاً أبل في حساباتها حيث جاء بيع الآي فون 5s أعلى من توقعات أبل والعكس بالنسبة لـ 5c. الجدير بالذكر أنه على الرغم من صدور الآيفون الجديد مما يقارب الشهرين إلا انه لم يتم طرحه رسمياً في الكثير من الدول حول العالم ومنها دول عربية كمصر مثلاً.


أبل تصدر نسخة تجريبية لـ iOS 7.1

قامت أبل هذا الأسبوع بإصدار نسخة تجريبية للمطورين لنظام iOS تحمل الرقم 7.1 وجاءت بكثير من التطورات منها:

  • إصلاح عدة مشاكل وتحسين أداء الجهاز حيث تم تحسين سرعة الإستجابة بشكل ملحوظ.
  • إمكانية اختيار لون لوحة المفاتيح بين الأسود والأبيض.
  • تحديث لوجو ياهوو.
  • إضافة وضع HDR تلقائي للكاميرا.

سناب شات يصفع العمالقة ويرفض عروضهم السخية

ذكرت عدة مصادر أن شركة Snapchat صاحبة تطبيقها الشهير لمشاركة الصور قامت برفض عرض سخي قدمته جوجل لشراءها مقابل 4 مليار دولار وذلك بعد رفضت عرضاً من فيسبوك والذي كان أقل بمليار واحد وهو 3 مليار دولار. وذكرت المصادر بأن صاحب شركة Snapchat إيفان شبيجل ذو 23 عاماً بأنه يرى أن عرض جوجل هو إستثمار استراتيجي للتطبيق ولكن في نفس الوقت معدل نمو التطبيق سريع جداً وأن القيمة الحقيقة للشركة أكبر من العروض المطروحة مما جعله يرفضها، وخاصة مع وصول عدد الصور التي يتم بإرسالها في اليوم الواحد إلى 350 مليون صورة. والجدير بالذكر أن معظم هذه الأخبار تقع في خانة الشائعات حيث لم يصدر أي تصريح من قبل أي من الشركات.


نسخة جديدة من لعبة قص الحبل

اللعبة قص الحبل الشهيرة “Cut The Rope” تكشف عن نسخة قادمة من اللعبة من خلال فيديو دعائي، الفيديو لم يكشف عما هو جديد في اللعبة أو موعد صدورها لكنه يوحي بأن هناك مفاجئات في اللعبة. شاهد إعلان اللعبة:


أبل وسامسونج صاحبتي حصة الأسد في أرباح الهواتف المحمولة

ذكرت تقارير لمؤسسة Canaccord Genuity هذا الأسبوع أن لشركتي أبل وسامسونج الحصة الأكبر من السوق العالمي في مجال الهواتف المحمولة في الربع الثالث لعام 2013 حيث وصلت نسبة أرباح سامسونج إلى 53% معظمها من سلسلة جالاكسي الخاصة بها وأنه تم بيع أكثر من 40 مليون جهاز جالاكسي S4 بعد ثلاثة أشهر من إطلاقه. فيما استطاعت شركة أبل تحقيق نسبة أرباح 56% في الفترة ذاتها بزيادة 3% عن العام المنصرم، معظم هذه الأرباح يعود لإطلاق هاتفيها 5s و5c وبيعها لأكثر من 9 مليون جهاز في ثلاثة ايام بعد موعد إطلاقها الرسمي، مما يعطينا نظرة عن الأرباح الهائلة للشركتين.


رسمياً… مايكروسوفت اشترت نوكيا

تم هذا الأسبوع في هلنسكي فنلندا رسمياً التوقيع المساهمين لشركة نوكيا على عقد بيع أسهمهم في الشركة إلى مايكروسوفت في صفقة قيمتها 7.2 مليار دولار بعد أن صوتوا بالإجماع على الموافقة، وهذا يعني بأنه تم بيع أربعة أخماس أسهم نوكيا من المجموع الكلي للأسهم. الصفقة تشمل قطاع الهواتف المحمولة في الشركة، وهى تحقق انتعاشاً لنوكيا وتجعل تحالف نوكيا-مايكروسوفت يحتل المرتبة الرابعة في السوق الأمريكي متجاوز في ذلك شركة موتورولا حسب ما صرح به بعض المحللين. الآن رسمياً نوكيا فرع في مايكروسوفت فهل نرى انتعاشاً؟


اختبار لإصلاح الخدوش الذاتي في هاتف LG

هاتف LG ذو الشاشة المنحنيه يعد من أكثر الأجهزة إثارة حالياً وخاصة مع ميزة الإصلاح الذاتي للخدوش، الخبراء قاموا بفحص الجهاز للتعرف على الإصلاح الذاتي هذا ووجدوه بالفعل يقلل الخدوش ولا تختفي لكنها تقل بشكل واضح. كما ظهر مرونة واضحة في الجهاز. شاهد فيديو الاختبار:


للمرة الثانية: أبل تشتري شركة إسرائيلية لتطوير العرض الثلاثي الأبعاد

رغم صدور الخبر قبل عدة أشهر ونفيه، فها هو يعود مرة أخرى حيث نشرت العديد من المواقع الإخبارية الكبرى أن أبل قامت بالاستحواذ على شركة PrimeSense والتي يقع مقرها في إسرائيل مقابل 345 مليون دولار، وهي شركة مختصة في صنع رقاقات التي تساعد الأجهزة الرقمية على عرض المشاهد الثلاثية الأبعاد، ويأتي ذلك ليؤكد نية أبل على العمل على تلفزيون تفاعلي سيتم طرحه مستقبلاً حسب آراء محللين، والجدير بالذكر أن الشركة قامت بمساعدة مايكروسوفت في بناء أكس بوكس كينيكت، وإن صح الخبر فسوف يكون أبل قد استحوذت على ثاني شركة اسرائيلية لها بعد شركة Anobit المختصة في صنع رقاقات تخزين الفلاش في العام الماضي.


شاشة آي-باد أير أفضل من آي-باد ميني ريتنا

أظهرت اختبارات قام بها موقع Anandtech بأن شاشة آي-باد أير تقوم بمعالجة الألوان أفضل من شاشة الآي-باد ميني ريتنا بالرغم من أن كثافة البيكسلات ودرجة الوضوح أعلى من الآي-باد أير. الاختبار أظهر أن عرض التدرج الألوان أفضل في الآي-باد أير. وفي نفس الاختبار استطاع جهازي Nexus 7 و Nvidia Tegra Note 7 هزيمة الآيباد ميني ريتنا في معالجة الألوان. في النهاية هذا لا يعد عيباً للآي-باد ميني ريتنا حيث قال الموقع بأن شاشة الجهاز أكثر شاشة سطوعاً قدمتها أبل في أجهزتها وأن ضعف معالجة الألوان يحتاج إلى النظر بشكل دقيق ووجود خبرة لونية لتميزه.


أبل تستخدم نظام iBeacon في متاجرها

أظهرت تقارير عن رغبة أبل بتفعيل نظام iBeacon في متاجرها لتعزيز تجربة التسوق للمشترين وتقديم خدمات أفضل لعملاءها حيث سيتم وضع “iBeacons” على الأرفف وطاولات العرض لتظهر مميزات كل جهاز بمجرد المرور أمامه، كما يمكن استخدمها لتبليغ العملاء عن إمكانية إستلام أجهزتهم عند الإنتهاء من الصيانة.


أخبار متفرقة

  • ذكرت سامسونج عن وصول عدد الساعات “جير” التي تم بيعها خلال شهرين إلى 800 ألف ساعة مع توقع نمو هذا الرقم بسبب قرب موسم الأعياد.
  • صرحت أبل أنه الآن يمكن لمستخدميها استبدال أجهزتهم التي تعطلت بسبب تسريب السوائل إليها بأخر جديد ويأتي ذلك وفق سياسة أبل لإعادة تدوير أجهزتها.
  • أظهرت توقعات عن نمو مستقبلي لمتجر جوجل بنحو 43٪ خلال الأربع السنين القادمة لتصبح 5.2 مليار دولار بدلاً من 1.3 مليار دولار.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Twitter: إضافة تحسينات لمحرك البحث ليظهر نتائج أكثر دقة وملائمة لك مع إمكناية البحث في الصور والفيديو فقط – إظهار تريندات لما يعرض على شاشات التلفزيون في منطقة تواجدك وإظهار التريندات والتغريدات التي تهمك في اكتشف – شكل جديد وتعديل في شكل الأيقونات وظهور الملف التعريفي أسفل كل متابع.

Tumblr: تغير جذري لتصميم التطبيق ليناسب iOS 7.

Find My Friends: تغير جذري لتصميم التطبيق ليناسب iOS 7.

Vimeo: دعم AirDrop – إضافة عرض جديد لتدفق الصور – تحسين ميزة المشاهدة اللاحقة – إمكانية المزامنة عن طريق الواي فاي أو 3G – تحسينات في عمل التطبيق.

Chrome: إضافة ميزة الإملاء التلقائي – إمكانية الضغط المطول لبحث عن صور مشابهة – تحسين في أمان وعمل التطبيق.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  9to5mac | tech-wd | slashgear |9to5mac| mactrast | gigaom |

  reuters bgr | reuters| 9to5mac | tech-wd |

مقالات ذات صلة