نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


اتفاق بين أبل وأكبر مشغل هواتف في العالم

تم توقيع اتفاق كبير بين شركة أبل و”China Mobile” أكبر مشغل هواتف في العالم لتدخل أبل بوابة الصين من أوسع ابوابها بعد شد وجذب في السنين الماضية، حيث صرح تيم كوك “بأن الصين سوق مهم للغاية لأبل وشراكتنا مع أبل ستوفر لنا فرصة لتقديم لآيفون لعملائنا في الصين مع أكبر مشغل هواتف في العالم، وعملائنا في الصين مجموعة متحمسة تزداد سريعاً”، وتوقع الخبراء بأن هذا الاتفاق سيدر على أبل مليارات وخاصة أنه من المتوقع أن تبيع 24 مليون آيفون خلال العام القادم في الصين وحدها، والجدير بالذكر أن عملاء “China Mobile” موبايل في الصين بلغ أكثر من 750 مليون مستخدم.


شائعة: أبل ستأخر صدور iOS 7.1 حتى مارس المقبل

أظهرت بعض المواقع التقنية نية غريبة لأبل بتأجيل صدور iOS 7.1 لشهر مارس القادم وذلك لقيام أبل بتعديلات في النظام ليناسب نسخة iOS للسيارات والتي سيتم طرحها قريباً في عدة سيارات حسب هذه المواقع، وتتأتي غرابة هذا الخبر بعد أن طرحت أبل نسخة للمطورين من iOS 7.1 منذ شهر، واستدلت هذه المواقع بظهور إعدادت خاصة للسيارات تحت مسمى “Car Display”، ولكن تأتي هذه الأخبار ضمن شائعات فلا يوجد تأكيد حتى الآن. ويذكر أن التقارير أشارت أن أبل أرسلت البيتا 3 إلى شركات الاتصالات لتجربتها.


ثغرة خطيرة في أجهزة سامسونج

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال بأن جهازي سامسونج جالاكسي S4 جالاكسي نوت 3 يحويان على ثغرة خطيرة تم اكتشافها، حيث يمكن للبرمجيات الخبيثة من تعقب البريد الإلكتروني والمكالمات وجهات الاتصال عبر تطبيق knox الذي قامت سامسونج بطرحه لتواصل الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال، وأكد الخبراء الأمنيين بأن وجود مثل هذه الثغرة أمر خطير، ولم تعقب سامسونج حيال هذا الموضوع حتى الآن.


صفقة بـ 4 مليار بين أبل وتركيا

أظهرت بعض الصحف التركية عن نية تيم كوك بزيارة تركيا العام المقبل ولقاء الرئيس التركي عبدالله غول ليترأس المفاوضات الجارية بين الحكومة التركية وشركة أبل لتزويدها بأكثر من 10 مليون آيباد بقيمة 3-4 مليار دولار ليكون البديل الإلكتروني على الكتب الدراسية والسبورات تحت اسم “مشروع فاتح” المقرر تنفيذه خلال العام القادم في جميع المدارس الحكومية التركية، كما ان الزيارة سوف تشمل افتتاح أول متجر لأبل في تركيا في اسطنبول وذلك خلال شهر فبراير في العام القادم.


أبل تستكمل سياسة الاستحواذ على الشركات الصغيرة

أظهرت تقارير بأن أبل قامت بالأستحواذ على شركتين صغيرتين الأولى BroadMap والتي تعمل في مجال الخرائط والملاحة ويستفيد منها الشركات المتوسطة والصغيرة والثانية شركة تطبيق Catch المختص في تدوين الملاحظات وتوقع الخبراء أن هذه الخطوة تأتي لتطوير خرائط أبل التي لاقت نقداً شديداً بين مستخدمي أجهزة أبل.


أستراليا تجبر أبل على ضمان المستهلك

طالبت هيئة حماية المستهلك في استراليا أبل بتنفيذ شروط الضمان المعمول بها لدى أبل في أمريكا وأوروبا حيث سياسة استبدال الأجهزة وضمان 24 شهر وصيانة وغيرها من أمور الضمان الخاصة بأبل ووافقت أبل على هذا الطلب وقالت أنها ستعدل من سياسة الضمان الخاصة بها في أستراليا.


الآيفون 5 يحطم عرش الجالاكسي S3 في الإمارات

أظهر تقرير لهيئة الاتصالات الإماراتية بأن نسبة الايفون 5 ارتفعت إلى 2.8% ليصبح أكثر الهواتف الذكية شعبية في الإمارات متفوقاً على هاتف جالاكسي S3 بنسبة 2.5% والذي حل في المركز الثاني وجاء آيفون 4s ثالثاً بنسبة 2.3% والايفون 4 بلاك بيري 9900 رابعاً بنفس النسبة 1.8%. التقرير أظهر أن 48% من الهواتف المسجلة خلال الفترة الماضية كانت هواتف ذكية مما يجعلها من أعلى النسب في العالم من حيث انتشار الهاوتف الذكية، حل متجر أبل أولاً من حيث عدد الزيارات ثم نوكيا OVI يليه متجر سامسونج وبلاك بيري وحل متجر جوجل في ذيل القائمة.


تيم كوك يحفز موظفيه للعمل في العام الجديد

قام المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك بإرسال بريد إلكتروني لموظفيه يشكرهم على العمل الشاق الذي بذلوه في سبيل وصول أبل لعدة نجاحات في عام 2013 في عدة مجالات منها التقنية والإنسانية وحثهم على المضي قدماً للعمل على مشاريع ضخمة لأبل في العام القادم تتطلب عمل وجهداً أكبر، وتمنى لهم عطلة سعيدة مع عائلاتهم.


سرقة متجر أبل في ألمانيا

أقدم لصوص على سرقة متجر أبل في برلين مستخدمين سيارة لاقتحام الواجهة الزجاجية للمتجر وبعدها استولوا على عدد كبير من أجهزة أبل بلغ قيمتها أكثر من 100 ألف يورو حسب أحد المواقع الألمانية قبل أن يهربوا بسيارة أخرى كانت تنتظرهم خارج المتجر في ساعات الفجر الأولى ولم يتثنى للشرطة الألمانية القبض على اللصوص البالغ عددهم 6 اشخاص.


نوكيا: الآي باد سيجعل كلبك حزيناً

أطلقت نوكيا إعلاناً جديداً لجهازها اللوحي الأول لوميا 2520 وكعادة كل الشركات يكون محور الإعلان أن منتج أبل -الآي باد هنا- لا يمكنه القيام بميزة ما لكن جهازهم يمكنه. إعلان نوكيا كان فحواه أن شاشة الآي باد غير واضحة في الشمس مما يجعلك تترك كلبك وحيداً وتذهب إلى الظل كي تتعامل معه، أما إذا كان جهازك نوكيا لوميا 2520 فتستطيع الجلوس في الشمس مع كلبك واستخدامه أيضاً. شاهد الإعلان الغريب:


جوجل تتوسع في خرائط 3D

 

يبدو أن جوجل بدأت في زيادة الاهتمام بالوطن العربي فبعد برج دبي وإمكانية الملاحة داخلة ومشاهدة أدواره، وإضافة بعض المناطق شبه ثلاثية الأبعاد في جوجل إيرث فها هى تظهر مباني ثلاثية الأبعاد في المدن العربية مثل القاهرة وأثناء استخدام برنامج خرائط جوجل العادي، صور المباني ليست عالية الجودة لكنها أفضل بكثير من خرائط أبل التي لا تدعم أي مدينة عربية أو شرق أوسطية بهذا الشكل.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

  apple | appadvice | iclarified | macrumors |ubergizmo | allthingsd |

مقالات ذات صلة