reiboot

نسعى دائماً لجعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة أنه ذو أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة. لكن تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل ونشغل إخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة. لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

 


أبل تطلق البيتا الرابعة لـ 7.1

قامت أبل خلال هذا الأسبوع بإطلاق نسخة البيتا الرابعة من iOS 7.1 ضمن 6 نسخ تجريبية متوقعه قبل الإصدار النهائي في مارس القادم. التحديث الجديد للمطورين فقط ولم يأتي بتغيرات ملحوظة في الشكل لكنها كانت على الأداء حيث أصبح أكثر سرعة وسلاسة وأيضاً عالجت أبل الكثير من “الكراش” وحسنت من استهلاك البطارية بالمقارنة مع النسخ السابقة.


الهاكرز: بيتا 4 لـ iOS 7.1 أغلق الجيلبريك (ليس تماماً)

كشف فريق الهاكرز الذين عملوا خلف أداة “Evasi0n” التي توفر الجيلبريك الحالي لـ iOS 7 أن التحديث الأخير “بيتا 4” قام بإغلاق بعض النقاط التي يحتاجونها لعمل جيلبريك مما يعني أن الأداة الحالية لن تعمل. وأضافوا بأن هذا لا يعني أن الجيلبريك أغلق تماماً لأن الثغرة الأساسية التي يعتمدون عليها لا تزال موجودة. لم يعقب أحد الهاكرز على الخبر ولم يكشف هل سيصدرون جيلبريك مستقبلاً لـ 7.1 أم ينتظرون حتى iOS 8.


ساعة أبل ستكون حصرياً لـ LG

رغم أن سامسونج تعتبر أكبر شريك تجاري لأبل في تاريخها لكن عندما يأتي الأمر على منتج جديد ونقلة نوعية فهى تعتمد على LG. هذا الأمر حدث في الآي فون 4 حيث كانت تصنيع شاشة الريتنا التي يشاهدها العالم لأول مرة حصرياً للشركة الكورية، ويبدو أن التاريخ يعيد نفسه حيث ذكرت تقارير صحفية كثيرة أن أبل سوف تستعين بـ LG ليكون تصنيع الجهاز حصرياً لها وأنه سوف يأتي بشاشة “P-OLED” وهى نفس المستخدمة في هاتف “G Flex”. ويذكر أن آخر التقارير أشارت أن أبل سوف تكشف عن الساعة إما في مؤتمر WWDC في يونيو القادم أو تؤجلها لسبتمبر مع الآي فون 6 لتعلن عن مزايا مشتركة بينهم.

شاهد فيديو تخيلي للساعة:


معالج من نيفيديا ضعف سرعة معالج A7 أبل

منذ أن كشفت أبل عن معالجها الـ 64Bit والسباق اشتعل في عالم الأجهزة الذكية حيث حقق طفرة كبيرة وتفوق على جميع المعالجات، لكن يبدو أن هذا التفوق قارب على النهاية حيث أعلنت شركة نفيديا عن نسختها من معالجات 64Bit ثنائي ورباعي النواة وهى تضم 192 معالج جرافيكس، وذكرت الشركة أن أداءه 3.75 مرة بالمقارنة مع النسخة السابقة و2.0 مرة (الضعف) سرعة معالج أبل. فهل يحتل هذا المعالج لقب الأسرع أم يسبق إصدار الآي فون 6 بنسخة أسرع.


توقعات بمبيعات تاريخية للآي فون

تعلن أبل الأسبوع القادم عن نتائج الربع المالي الأول لعام 2014 (أكتوبر-ديسمبر) بالتحديد في 27 من الشهر الجاري. وجاءت التوقعات أن يصل عدد أجهزة الآي فون المباعة إلى ما بين 54.1-57.1 مليون جهاز وهى أعلى أرقام في تاريخ أبل (الرقم السابق 47.8 مليون) أي بارتفاع يقارب الـ 20%. أما بالنسبة للآي باد فالتوقعات تدور ما بين 24.6 مليون إلى 26.6 مليون مقابل أعلى رقم سابق 22.9 أي بزيادة قد تصل إلى 16%.

وفي سياق آخر يتوقع المحللون أن لأول مرة في تاريخ الأجهزة الذكية قد يواجهة انخفاضاً في المبيعات.


سيسكو: 99% من البرمجيات الخبيثة تهاجم الأندرويد

كشفت شركة “سيسكو-Cisco” عملاق الشبكات في تقريرها الجديد أن 99% من البرمجيات الخبيثة والفيروسات في العالم تهاجم بشكل أساسي الأندرويد، أما نسبة ما يهاجم يأتي الآي فون فهو 14% ثم الآي باد والبلاك بيري وغيرهم. التقرير لا يعني أن 99% من أجهزة الأندرويد مخترقة و14% من الآي فون بل يشير التقرير لتعرضها للهجوم سواء تم صده بسبب وجود مضاد فيروسات أو بسبب كون النظام مغلق، أو تم الاختراق. ويمكنك معرفة المزيد وقراءة كامل التقرير عبر هذا الرابط.


شائعة: نينتندو قادمة للـ iOS

شركة نينتندو “Nintendo” الشهيرة للألعاب والتي لها سجل كبير في رفض إصدار ألعابها على الهواتف الذكية يبدو أنها أخيراً ستعود في قرارها حيث أعلنت الشركة عن خطة إدارة جديدة وتخطيطية لمستقبلها بعد تعرضها لسلسلة من الخسائر الكبيرة كان آخرها 240 مليون دولار في الربع المالي الأخير، طبقاً لبلومبرج وغيرها من الصحف الكبرى فإن نيتندو تدرس تحويل ألعابها الشهيرة مثل “سوبر ماريو” وغيرها لتصبح تطبيقات على منصة أبل والأندرويد. ولم تصدر الشركة أي تعليق على الأخبار..


تصدع مكعب أبل الزجاجي الشهير

جراء عاصفة ثلجية عنيفة هبت على مدينة نيويورك تعرض مكعب أبل الزجاجي الشهير أمام فرعها في نيويورك لتصدع وشروخات وتعد هذه هى المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر وخاصة أن أبل أنفقت عليه 450 ألف دولار لتصنيعه من زجاج شديد القوة والتحمل.


أخبار متفرقة:

  • اعترفت أبل بوجود مشكلة في النظام تسبب أن يقوم يظهر بشكل مفاجئ “تفاحة أبل” لثوان ويقوم الجهاز بعمل ريستارت. وأضافت بأن التحديث القادم سوف يحل المشكلة، ولم تكشف أبل هل تقصد 7.1 أم سيكون هناك 7.0.5.
  • قامت أبل بتوسيع عدد الدول التي يشملها المحتوى التعليمي “iTunes U” وذلك بإضافة كل من روسيا وماليزيا والبرازيل واليابان وتايلاند. وبالطبع لم يشمل التحديث أي دول عربية أو شرق أوسطية.

تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

Adobe Reader: تصميم جديد – ظهور الملفات المشاهدة مؤخراً أعلى القائمة – تحسين التعديل على ملف واحد – تحسين المساعدة – تحسين اختيار الخط – تحسين عمل التطبيق – تحسين استخدام التطبيق.

Candy Crush Saga: إضافة مراحل جديدة.

Sync.ME: مزامنة في الخلفية – إمكانية التخلص من الأسماء المكررة – سهولة عمل نسخة احتياطية.

Feedly: تصميم جديد للآيباد – إضافة ميزة سرعة القراءة – إصلاح مشكلة الإنهيار في البداية في iOS 5.1 – إصلاح مشكلة عدم التوقف عن التحميل في الصفحة الرئيسية – تحسين عرض الثيمة السوداء – إصلاح مشكلة اختيار الكل – إصلاح مشكلة حجم الصورة عند تدوير التطبيق – إصلاح شكل الآيقونة على iOS 4 و iOS 5 – مزايا جديدة للمطورين.

Skype: إمكانية وصول الإشعارات حتى لو التطبيبق مغلق – تسريع  مزامنة المحادثات بين الأجهزة – تحسين مكالمات الفيديو على الآيفون 5s.

VLC: شكل جديد متوافق مع iOS 7 – دعم GDrive وDropbox – إضافة إيمائات جديدة – تحسين الصوت – تحسين عمل UPnP مع دعم التحميل – إضافة شرح في البداية – دعم البودكاست و ملفات جديدة – تصحيح شامل للواي فاي – تحسين الخصوصية عند إقفال التطبيق بكلمة مرور.

Readability: إعادة تصميم التطبيق وتحديث طريقة عمله – إصلاح المزامنة – إضافة ميزة الاقتراحات ” Recommendations”.

Behance: تصميم جديد يناسب iOS 7 – عمل التطبيق يونيفرسال – إمكانية نشر مشاريع جديدة من التطبيق – إضافة مميزات جديدة للكاميرا – تحسين عمل المزامنة – تحسن عرض المشاريع – إمكانية عمل متابعة جماعية – تحسنات أخرى.


هذه ليست كل الأخبار، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

   iclarified | gsmarena | itproportal | fudzilla | apple | recode |

 | appadviceiclarified  | iclarified

مقالات ذات صلة