نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من مليون تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- لعبة اكمل الجملة:

لعبة عربية مسلية كما أنها مميزة أتت بفكرة لم تكن موجودة بين الألعاب العربية وهي عبارة عن جملة تكون عادة أمثال شعبية أو مقولات ومأثورات شهيرة عليك إكمال الكلمة الناقص لحل المرحلة وذلك يربحك قطعاً نقدية ذهبية يمكنك استخدمها في مساعدتك بحل المراحل الصعبة، لعبة عربية تناسب جميع الأعمار ويونيفرسال.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

2- تطبيق أرسمني شكراً:

عندما يكون لديك موهبة صغيرة في بيتك يجب أن ترعاها، وهذا التطبيق هو مثال على رعاية الأهل للمواهب. الفنان الفلسطيني الصغير محمد قريقع 12 عام، سعى أهله في فلسطين برغم الصعوبات التي يواجها اخواننا هناك إلى تشجيعه وتنمية موهبته، وبالفعل أتت الثمار أؤكلها وقامت العديد من القنوات العربية والأجنبية بعمل تقارير إخبارية عنه مثل الجزيرة، العربية، الميادين، سكاي نيوز، تلفزيون الأقصى، تلفزيون فلسطين. وحتى يتم تشجيع الموهبة أكثر تم صنع تطبيق له لعرض موهبته، وتشجيعاً منا لأخواننا في فلسطين وللمواهب الصغيرة قمنا بضم هذا التطبيق لمجموعة اختياراتنا لهذا الأسبوع. خاصة بعد أن علمنا ان محمد يتلقى طلبات الرسومات ويقوم بذلك مجاناً، فسارع بإرسال صورتك له ليرسمك قبل أن يشتد العمل عليه.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

3- تطبيق البنيان:

تطبيق مميز لتعلم اللغة العربية بشكلها الصحيح فهو يعتمد على كتاب تحفة البنيان لتعليم الأطفال اللغة العربية وقواعد قراءة القرآن الكريم، فالبرنامج يعتمد على كتاب تحفية البنيان على قاعدة النور لتعليم القرآن الكريم، وقاعدة النور معروفة لدى الكثيرين وتعد من أفضل طرق التعليم. التطبيق تعليمي بامتياز فهو يحوي على عدة دروس عليك تعلمها قبل أن تصل لتطبيق ما تعلمته كما أن التطبيق يوفر ميزة العرض الصوتي لجميع الحروف المكتوبة ولفظها وطريقة نطقها بشكل صحيح، تطبيق يعمل على الآيباد فقط لكن مهم لكل اسرة.

‎تحفة البنيان على قاعدة النور bonyan noorani qaida
المطور
تنزيل

4- تطبيق سوق:

تطبيق سوق هو تطبيق عربي يندرج مسمى التجارة الإلكترونية حيث يمكن للبائع والمشتري من تصفح التطبيق لبيع وشراء أي شيء وهو الشيء هذا ما يوفره لك التطبيق فهو يقدم خدماته لكامل دول الخليج العربي حيث يمكنك بسهولة من اختيار بين الأقسام للوصول إلى ما تحتاجه فهو يقدم لك إعلان معلومات تفصيلية مع الصور كما يمكن بيع أي شيء عبر التطبيق عبر عمل حساب داخل التطبيق، تطبيق يونيفرسال.

‎SooQ - سوق
المطور
تنزيل

5- تطبيق DIY Sun Science:

تطبيق رائع لتعليم الأطفال أشياء كثيرة عن الفضاء وخاصة الشمس فهذا التطبيق ممول من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” وهو يقدم ملعومات رائعة عن طريقة شرحها بالفيديوهات والصور لتقريبها لذهن الطفل بشكل سهل، التطبيق يمتاز بتصميم مرح وجذاب لجذب الطفل لتعلم، رغم أن التطبيق للأطفال ولكنه يحوي على معلومات وتجارب تجذب الصغار والكبار، تطبيق يونيفرسال.

‎DIY Sun Science
المطور
تنزيل

6- تطبيق Smart Merge Pro:

كثيراً ما نعاني من اختلاط جهات الاتصال وتداخلها أو حتى تكرارها عن طريق تطبيقات أو خدمات سحابية أو الأسماء الخاصة بفيسبوك ولأن تعديلها يدوياً مرهق يمكنك استخدام هذا التطبيق الرائع والبسيط لتنظيم جهات الاتصال لديك، كما يمكن عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال لضمان عدم ضياعها، تطبيق يونيفرسال وكان مجاني لوقت محدود (لذلك عليك متابعة ختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مبكراً او تطبيق وصحفة آب-عاد لكل التطبيقات المخفضة).

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

7- تطبيقات مايكروسوفت أوفيس:

إذا كنت لم تتابع مؤتمر مايكروسوفت بالأمس للإعلان عن تطبيقات الأوفيس أو لم تقرأ مقالنا السابق –هذا الرابط– فقد فاتك أن تعلم الجديد. أعلنت مايكروسوفت عن تطبيقات “ورد” و “إكس” و “باور بوينت” لأجهزة الآي باد وذلك بمزايا عديدة، التطبيقات جاءت مجانية لاستعراض وفتح الملفات فقط لكنها تحتاج إلى اشتراك أوفيس 365 للتعديل عليها. كما قامت مايكروسوفت بجعل نسخة الآي فون مجانية تماماً حيث يمكنك إنشاء وتعديل ملفات الأوفيس من الآي فون بدون اشتراك أوفيس 365 وذلك للاستخدام الشخصي والمنزلي فقط أما في مجال الأعمال فتحتاج إلى اشتراك مثل الآي باد. حمل تطبيقات أوفيس الشهيرة من مايكروسوفت الآن.

حزمة الأوفيس للآي فون في تطبيق واحد.

‎Microsoft 365 (Office)
المطور
تنزيل

تطبيقات أوفيس للآي باد

‎Microsoft Word
المطور
تنزيل
‎Microsoft Excel
المطور
تنزيل
‎Microsoft PowerPoint
المطور
تنزيل

★ تطبيق الرسائل الملونة:

هل مللت من شكل المحادثات في رسائلك وتطبيقات المحادثة؟ الآن مع هذا التطبيق يمكنك جعل محادثتك أكثر مرحاً وإشراقاً من خلال إرسال رسائل ملونة إلى أصدقاءك دون تعريض جهازك إلى مخاطر الجيلبريك، اختر شكل الخط وخلفية النص واستبدلها بخطوط وصور تعبر عنك، كما يمكن استخدام صورك الخاصة في عمل خلفيات للنص المراد وإرساله. التطبيق يقوم بإرسال النص كصورة ويمكن إرسالها على iMessage أو تطبيقات المحادثة مجاناً وأو كرسالة مصورة عبر شبكتك، يتميز التطبيق مجاني، فهيا أبهر أصدقاءك الآن.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية
إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة