متجر التطبيقات يعتبر الورقة الرابحة لأبل، فوجود هذا الكم الهائل من التطبيقات وبجودة عالية يرجح كفة أبل في هذا المجال، فوظيفة التطبيقات هى جعل جهازك أفضل وحياتك أبسط. ولكن عادة ما توجد بعض العوائق الموجودة من قبل أبل، فيظن المستخدم أنه مجبوراً على استخدام تطبيقات أبل المحملة من قبل عند شراء الهاتف، ولكن ليس بالضرورة، فهناك التطبيقات التي وصلت من قوتها، بأنها فازت على أبل في لعبتها، ونالت شرف استبدال تطبيقات أبل بها، فلا تكن أسيراً لتطبيقات أبل وتعرف على أفضل البدائل وكيف تتخلص منها في هذا المقال:

كيف تتخلص من تطبيقات أبل


هذا المحتوى من مدونة آب-عاد، ويمكنك الوصول إلي المقال الأصلي من هذا الرابط


1- البريد بـ Mailbox

هل تصل لك الكثير من الرسائل إلى صندوق البريد الخاص بك؟ هل تريد أن تفرزهم، فتحدد هذا بأنك قرأته، وتحدد ذاك بأنك سوف تقرأه لاحقاً؟ أو تحذف البريد الإعلاني؟ فهذا تطبيقك المنشود، فالتطبيق يضم العديد من المميزات مثل السحب للحفظ والقراءة لاحقاً أو للحذف أو لتحدده بأنك قرأته، ومع واجهة المستخدم الأنيقة، سوف تنسى أن لديك تطبيق بريد مثبت مسبقاً على جهازك.

للتذكير : تطبيق Mailbox يعمل فقط مع الـ Gmail والـ iCloud (الباقي سيتم دعمهم لاحقا).

نصيحة : لاتنسى أن تطفئ إشعارات تطبيق البريد الخاص بأبل (حتى لا تتلقى إشعارين للرسالة نفسها).

تطبيق آخر مقترح ومجاني ويدعم الياهو والهوتميل والجيميل والآي كلاود وغيرهم وهو Molto


2- الطقس بـ Yahoo Weather

ويصل الدور للفائز بجائزة أبل للتصميم لعام 2013، “شاهد حالات الطقس كما لم ترها من قبل” هكذا تسوق ياهوو تطبيقها، فمن اللحظة الأولى التي سوف تستخدم التطبيق سوف ترى أن كلامهم ليس فيه أي مبالغة، فالتطبيق ممتع وذو واجهة مستخدم حاصلة على جوائز، وقادم من المصدر الموثوق به دائما في الحصول على حالات الطقس ياهوو -التي تستخدمه أبل في تطبيقها-، كل ما ينقصه حتى يصبح تطبيقك المفضل الجديد للطقس هو أن يعرض مناظر خلابة للمدن التي تريد معرفة الطقس الخاص بها.

Yahoo Weather
المطور
Yahoo
الحجم81.5 ميجا
الإصدار2.4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- المتصفح بـ Chrome

من منا لا يعرف متصفح جوجل الشهير كروم ؟ أحد أشهر وأفضل المتصفحات الموجودة في متجر التطبيقات، فسمعته في السرعة وقوة الأداء تسبق جميع منافسيه، وكونه المتصفح الأكثر استخداماً على أجهزة الحاسب، تجعله ضرورة من ضروريات المستخدم المتصفح للإنترنت الذي يريد مزامنة صفحاته المفضلة على هاتفه أو حتى الاستفادة من خدمات جوجل موجودة على متصفحها دون غيره، فإن كنت تريد تجربة فريدة على المتصفح ذو الطابع البسيط ومزايا مثل البحث عن طريق الصوت والدعم الكامل لجميع خدمات جوجل، فتعرف أين تجده.

 

Google Chrome
المطور
Google LLC
الحجم129.3 ميجا
الإصدار94.0.4606.52
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- التقويم بـ Sunrise Calendar

توجد العديد من تطبيقات التقويم في متجر التطبيقات، ولكن المشكلة في أنها لا توفر مزايا تغنيك عن تطبيق التقويم الأصلي، إلى أن ظهر تطبيق “Sunrise Calendar” في الأفق. فهذا ليس كأي تطبيق تقويم، فبالإضافة إلى أنه يستمد مواعيده من حساباتك في فيسبوك وتقويم جوجل، إلى أنه يضع مواعيدك المهمة أمام عينك مباشرة حتى تعرف ماذا سوف تفعل هذا الأسبوع، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل إظهار حالة الطقس لترى ما إذا كان يتناسب مع موعدك أم لا، وبالطبع لا ننسى دعمه للتوقيت الدولي، فإذا سافرت إلى دولة ذات توقيت مختلف سوف يقوم التطبيق بإخبارك بأنه غير أوقات مواعيدك لتتناسب مع التوقيت الجديد، فبذلك يثبت لنا بأنه البديل المثالي لتطبيق أبل ذو المميزات المحدودة.

 


5- الكاميرا بـ Camera+

و هل يخفى القمر؟ معظمنا يعرف تطبيق “Camera+” ويعرف مميزاته الخارقة التي تميزه عن باقي تطبيقات التصوير، فحتى مع إضافة أبل الفلاتر وخاصية التعديل على تطبيقها، يظل Camera+ التطبيق الأفضل والوحيد بلا أي منازع، فحتى أوضح جميع مميزات هذه التحفة الفنية سأحتاج على الأقل إلى مقال كامل دون أي مبالغة! فإن كنت تبحث عن تطبيق يحول عدسة كاميرا هاتفك إلى كاميرا إحترافية ذات تأثير يخطف الأنظار فلقد وجدنا لك ضالتك.

نصيحة : اضبط إعدادات التطبيق على يحفظ الصور الملتقطة في التطبيق ومكتبة الصور في الوقت نفسه.

نسخة الآيفون

 

Camera+ Legacy
المطور
LateNite Apps
الحجم107.0 ميجا
الإصدار10.20
التقييم
متاح في متجر البرامج

نسخة الآيباد

 


6- التذكيرات بـ Any.DO

مشغول؟ لديك العديد من الأمور التي عليك إنجازها؟ لا يعجبك تطبيق التذكيرات الخاص بأبل؟ حاولت استخدام تطبيقات المهام ولم تنفع معك؟ نحن نتفهم ولذلك ننصح بـ “Any.do”، فهو من بساطته سوف يجعل حياتك أسهل بشكل لا يصدق، و حتى إن لم تكن من الأشخاص الذين يسجلون واجباتهم على شكل قوائم؛ مع خاصية “Any.do moment” التي سوف تحدد لك وقتا لتسجل جميع واجبات اليوم من بدايته، سوف تصبح لك عادة، فقبل أن تبدأ بإنهاء واجباتك، قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات.

 

Any.do: To do list & Calendar
المطور
Any.DO
الحجم194.2 ميجا
الإصدار5.35.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- الملاحظات بـ Evernote

من مدير الأعمال حتى الطالب الجامعي حتى المستخدم الجديد للآي فون جميعهم يعرفون تطبيق الملاحظات، ويعرفون تصميمه البسيط، ولكن لا تزال العديد من الميزات المفقودة مثل الحاجة للملاحظات على الأجهزة الأخرى، أو إلى إضافة الصور و التنسيقات إلى الملاحظات، فيأتي إيفرنوت ليغطي هذه الفجوة، فبتصميمه الرائع ، وفريق عمله الذي لا يجعل شهر يمر إلا ومعه تحديث جديد يحمل معه ميزات جديدة للتطبيق، تطبيق حائز على العديد من الجوائز.

 

Evernote - Notes Organizer
المطور
Evernote
الحجم190.6 ميجا
الإصدار10.17
التقييم
متاح في متجر البرامج


8- الساعة بـ Rise

و هل هناك طريقة أفضل من بدء يومك بساعة منبه أنيقة؟ تطبيق “Rise” يغنيك عن تطبيق ساعة المنبة القديمة، فبألوانه الخلابة، وبساطته المدهشة، وخاصية إظهار إقتباسات ملهمة عند إطفاء المنبه، ينال شرف استبدال تطبيق أبل بكل جدارة.

نصيحة : عندما تضبط المنبه وتخلد للنوم أطفئ الهاتف وهو في داخل التطبيق، بهذا يعمل صوت المنبه وإن كان الهاتف في وضع “عدم الإزعاج” .

  

Rise Alarm Clock
المطور
Kellen Styler
الحجم77.0 ميجا
الإصدار5.8.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


هذا المحتوى من مدونة آب-عاد

احصل على تطبيق آب-عاد للوصول لأفضل التطبيقات

App3ad | آب-عاد
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


هل فكرت كيف تتخلص من تطبيقات أبل؟ وهل يوجد تطبيق كنت تستخدمه من قبل؟ ما هى التطبيقات التي تقترح استخدامها بدلاً من تطبيقات أبل؟ شاركنا رأيك في التعليقات

كاتب المقال | محمد باقر

مقالات ذات صلة