سقوط الهاتف في الماء أو سكب السوائل عليه يعد من أكثر أشكال تدمير الأجهزة شهرة في العالم سواء الهواتف الذكية أو حتى الحاسب الشخصي. لذا سعينا سابقاً لتقديم بعض الحلول المبتكرة لإنقاذ الجهاز من هذا الأمر مثل منتج شركة كينجستون الذي هو عبارة عن مادة تسحب الماء من داخل الهاتف لإنقاذه -راجع هذا الرابط– بالإضافة إلى العديد من الأغلفة المضادة للماء. لكن هذه المرة هناك منتج لحماية الآي فون بدون غلاف أو غطاء أو أي شيء. مجرد طلاء خفي للجهاز.

طلاء خفي لحماية الآي فون من السوائل

المنتج يعتمد على النانو تكنولوجي التي تطورت كثيراً في الأعوام الماضية، وبدون الخوض في تفاصيل فيزيائية وعلمية معقدة، فالأمر ببساطة أن كل مادة عبارة عن جزيئات صغيرة جداً بينها مسافات، سواء هذه المادة ماء أو حديد أو قماش وغيره. فكرة المنتج هو تكوين طبقة شفافة على الآي فون وتكون جزيئات هذه الطبقة بينها مسافات أقل بكثير من حجم جزيئات الماء -أو أي سائل- وبالتالي تمنعه من العبور بينها، فإذا سكبت أي سائل على هاتفك المحمي بهذا المنتج فإنه يبقى على سطحه ولا يخترقه. هذه هى الفكرة.

طلاء شفاف تقوم برشه على جهازك ليقوم بتكوين طبقة خفية فوقه فإذا سكبت أي سوائل عليه فهى لا تخترق الجهاز. شاهد فيديو المنتج:

طبقاً للمصنع فإن منتجهم يبقى فوق الجهاز لمدة 3 سنوات، وهو يحميه أيضاً مع الخدش كما شاهدنا في الفيديو السابق كما أنه لا يعيق الشحن أو استخدام السماعة -طبقاً لما ذكره صاحب المشروع-. المنتج معروض في موقع كيك ستارتر بهدف جمع تمويل قيمته 7500 دولار، وتمكن حتى الآن من الوصول إلى 5500$ ولا يزال أمامه 25 يوماً إضافياً. ويبلغ سعر المنتج 30$ والشحن من شهر يونيو القادم وتستطيع معرفة المزيد عنه وسؤال المنتج وأي تفاصيل أخرى من خلال صفحتهم عبر هذا الرابط.


كلمة للتوضيح:

ربما يشعر البعض أن هذا المنتج خدعة أو هناك حيلة ما، بالطبع المنتج لم يصدر في الأسواق لكن المؤكد أن التقنية نفسها حقيقية وموجودة ومتوفرة في الأسواق ومن خلال موقع أمازون تستطيع شراء طلاءات لملابسك أو للسيارة أو أي شيء لحمايته من السوائل وغيرها، لكن في العادة فإن الطلاءات الموجودة في الأسواق تسبب تغير طفيف في اللون وليست شفافة 100%. ربما يكون هذا هو سر هذا المنتج أن يكون شفاف تماماً. ويمكنك مشاهدة استخدامات لمنتجات شبيهة بهذا المنتج في الفيديو التالي وستبهر بما تراه:

إذا فكرت في شراء المنتج فننصحك بمراسلة البائع وسؤاله عن أي تفاصيل للتأكد

ما رأيك في تقنية النانو تكنولوجي؟ وهل ترى هذا الطلاء الخفي حقاً مفيد لحماية جهازك؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة