reiboot

كيف سيكون شكل نظام iOS 8؟ بالطبع بنفس تصميم iOS 7 الحالي وهذا يعلمه الجميع فأبل لن تغير مظهر النظام مرة أخرى، هذه المعلومة دفعت أحد المطورين إلى تقديم فيديو تخيلي لنظام iOS 8 وكأن أبل ستضيف فيه الويدجيت “Widget” وسعى لتقديمها بطريقة بسيطة بدون تغيير مظهر النظام، فكيف يمكن هذا؟!

كيف يمكن أن تقدم أبل Widget ببساطة؟

الويدجيت -Widget- لمن لا يعلمها هى أن يكون لديك أيقونة لتطبيق ما لكنها أيقونة تفاعلية، تظهر لك محتوى التطبيق، فمثلاً ويدجيت لتطبيق الطقس يخبرك درجة الحرارة، والآخر الخاص بالفيس بوك يستعرض الجديد في حسابك، وثالث خاص بالصور وهكذا، فتستطيع بدون فتح التطبيقات أن تعلم الجديد فيها. وهذا الأمر متوفر في ويندوز فون 8 وأيضاً الأندرويد. لكن كيف يمكن أن نرى هذه الويدجيت -Widget- في نظام أبل بدون تغيير. شاهد هذا الفيديو:

الفكرة رائعة وهى ببساطة لمن لم يشاهد الفيديو أن تظل الأيقونات والنظام بالشكل الحالي لكن عند عمل تكبير عليها بالطريقة التي نكبر بها الصور، تتحول الأيقونة إلى ويديجت وتشاهد ما يدور داخل التطبيق، أو تستطيع تركه ليصبح ويدجيت حقيقي، واليك بعض الأشكال التخيلية للويدجيت:

الطقس:

Widget-Weather

الرسائل:

Widget-Message

الصور:

Widget-Photo

التقويم

Widget-Calender


الفكرة رائعة وهى تناسب فلسفة أبل وهى التغيير بدون تغيير، فيظل النظام بنفس شكله الحالي لكن تستطيع عمل ويدجيت وربما تخصيص صفحة لها. بالطبع لا نتوقع أن نرى هذه الطريقة بعد غد، لكنها تثبت أن نظام أبل يمكن أن يضم ويدجيت بطريقة سهلة

هل ترى أن نظام أبل يحتاج إلى Widget بالفعل؟ وما رأيك في هذه الطريقة التخيلية

المصدر | jaymachalani

مقالات ذات صلة