ضبط الوقت لجهازك ليس شيئ معقد لكن حين يكون التوقيت الصيفي في بعض البلاد مثل مصر يتم بشكل عشوائي تماماً يطبق عام وآخر لا وبدون أي بروتوكولات أو آلية لتغير الوقت بإجراءات صحيحة حيث يتم إبلاغ الجهات المعنية قبلها بوقت كافي حتى يتم الاستعداد وإصدار تحديثات لأنظمة التشغيل بداية من أنظمة التشغيل للأجهزة المكتبية والأجهزة الذكية والصراف الآلي وأنظمة البنوك وغيرها، مما قد يعطل الحياة التي تعتمد على التقنية بشكل كبير. هنا يصبح ضبط الوقت ليس بالأمر البسيط.

الطريقة الصحيحة لضبط الوقت والمنطقة الزمنية للآي-فون والآي-باد

إن كانت ساعة جهازك غير مضبوطة أو تواجه مشاكل مع التطبيقات بخصوص الوقت أو اردت التأكد أنك تضبط وقت جهازك بشكل صحيح، فهذا المقال لك.


لا تغير الوقت يدوياً

نعلم أنه يمكنك تغير الوقت يدوياً بإضافة ساعة أو دقائق إلى ساعة جهازك، ولكن هذا خطأ كبير يقع فيه الكثير يؤدي الى تعطيل بعد التطبيقات، فتطبيق مثل تويتر يجد ان ساعة جهازك مختلفة عن ساعة خوادم تويتر وقد لا يعمل عندك حتى تصحح هذا الخطأ. الأمر نفسه في خدمات مثل آي ماسج وفيس تايم والمتجر. فالتطبيقات تنظر إلى الوقت الزمني في جهازك وتجده غير صحيح فيتم حساب الوقت بشكل خطأ في الغالب.


كيف تغير الوقت بشكل صحيح؟

أول شيئ اذهب إلى إعدادت جهازك ثم عام ثم التاريخ والوقت، وتأكد أن خيار الإعداد التلقائي مفتوح

التاريخ والوقت

انظر إلى ساعة جهازك، هل تطابق وقت بلدك؟ إذا كانت إجابتك بنعم إذاً أنت في أمان، أما إذا كانت إجابتك لا، فقم بغلق  خيار الإعداد التلقائي واضغط النطاق الزمني لتختار مدينة ذات نظاق زمني يوافق بلدك.

مصر النطاق الزمني لها هو 2+ عندما تقرر الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي لابد من اختيار دولة 3+ مثل السعودية أو السودان لكن هذا العام قررت الحكومة عدم تطبيق التوقيت الصيفي لكن لم تبلغ الجهات العالمية المسئولة عن التوقيت بالتالي تم تعديله وزيادة ساعة لذا عليك اختيار دولة أو مدينة +2 وتستطيع اختيار باريس Paris أو روما Roma مثلاً.

Time

هكذا تم ضبط الوقت في جهازك، ولن تواجه مشاكل مع التطبيقات. لأنك عدلت النطاق الزمني فأصبح يوافق بلدك.


ملاحظة: تطبيقات مثل الطقس وبعض التطبيقات الأخرى التي تعطي الوقت لعدة مدن ستجد أن ساعة بلدك مازلت غير مضبوطة. وهذا طبيعي حيث أن هذه الجهات لم تغير المنطقة الزمنية لبلدك بعد.

لحسن الحظ تطبيق إلى صلاتي يمكنك أن تغير المنطقة الزمنية لبلدك، ادخل على إعدادت تطبيق إلى صلاتي، ثم إعدادت متقدمة

إلى صلاتي - الإعدادت المتقدمة

وادخل على خيار تعديل المنطقة الزمنية واجعلها +2

إلى صلاتي - المنطقة الزمنية

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
تنزيل

هل تقوم بتعديل الوقت يدوياً عند تطبيق أو إلغاء التوقيت الصيفي والشتوي في دولتك؟ وهل سبب ذلك مشاكل في التطبيقات؟

مقالات ذات صلة