هل شعرت في يوم أن مساحة جهازك غير كافية لكل الوسائط التي تملكها؟ أو سبق أن ذهبت إلى صديق وأردت أن تعطية بعض الصور أو الفيديوهات الموجودة علي جهازك ليضعها على حاسبه، لكن المشكلة الملفات حجمها كبير وعددها كثير ولا تملك الكابل الخاص بجهازك معك؟ أظن أن معظمنا واجه هذه الأمور خاصة أن الآي فون والأي باد لا يدعمان الذاكرة الخارجية. لذا عند طرح iStick في موقع كيك ستارتر حقق نجاحاً كبيراً لأنه ربما يكون أفضل حل متاح لهذه المشكلة.

 أضف مساحة لجهازك مع iStick

ليست هذه هى أول مرة توفر فيها الشركات حلولاً لمشكلة المساحة، فقبل سنوات استعرضنا منتج من سيجيت –هذا الرابط– ثم إمكانية توصيل قرص صلب خارجي من شركة HYPER –هذا الرابط-، هذه المرة تعود نفس الشركة مرة أخرى بمنتج جديد لكنه من موقع كيك ستارتر وهو iStick لكنه ليس سعة تخزينية تتصل بكابل مثل منتجها السابق بل عبارة عن فلاش ديسك مثل الذي نستخدمه في حياتنا العادية لتناقل الملفات، لكنه مختلف في أن طرف هو USB 3 والآخر عبارة عن مقبس أجهزة أبل وبهذا تستطيع توصيله بأي حاسب لنقل الملفات إليه، ومن الطرف الآخر يتصل بأي من أجهزة أبل التي تدعم الكابل الجديد.

ولأن نظام أبل لا يوجد به مدير ملفات وبالتالي لن يتعرف الجهاز على الفلاش ديسك عن توصيله لذا قامت الشركة بتطوير تطبيق خاص بها يتعرف عليه وأيضاً يمكنك من فتح الملفات التي يضمها سواء كانت ملفات أوفيس أو صور بمختلف الامتدادات أو صوتيات أو فيديو وغيرها من الأمور. شاهد فيديو طريقة الاستخدام:

المنتج معروض في موقع كيك ستارتر بهدف جمع تمويل 100 ألف دولار وتمكن من تجاوز حاجز النصف مليون دولار ولا يزال لديه وقت طويل لجمع المزيد. المنتج يأتي بسعات تخزينية مختلفة وهى 8/16/32/64/128 جيجا وهى بأسعار 79/99/129/179/249 دولار بالترتيب وهى أسعار تعتبر مرتفعة جداً إذا قارناها مع أجهزة USB والسعات التخزينية المتوفرة بها لكن هذا الجهاز ليس كذلك فهو يقوم بوظيفة أخرى وليس مجرد فلاش تخزينية تقليدية. إذا أردت معرفة تفاصيل أكثر عن المنتج وحجزه فيمكنك زيارة هذا الرابط.

ملاحظة هامة: هذا المنتج يقدم لك حل لنقل الملفات بمختلف الامتدادات وتشغيلها على الجهاز، لكنه لن يزيد مساحة الجهاز فعلياً أي لن تستطيع تحميل أي تطبيقات وبرامج على الفلاشة

هل تحتاج إلى سعة تخزينية إضافية لجهازك؟ وهل ترى هذا المنتج مناسب ويقدم حلاً لمشكلتك؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة