لسنوات طويلة تفاخرت بلاك بيري بمنظومة الرسائل الخاصة بها والماسنجر الشهير BBM.. لكن في السنوات الأخيرة تراجع استخدام الماسنجر الخاص بها لصالح الكثير من التطبيقات وعلى رأسها الآي ماسج. والآن وبعد صدور تقرير يشير إلى أن ما يقارب ثلث الرسائل الدعائية والـ سبام هى لتطبيق محادثة أبل “الآي ماسج” قامت بلاك بيري بنشر بيان تستعرض فيها تطبيقها وتتفاخر بأنه أفضل من الآي ماسج.

بلاك بيري: الـ BBM أفضل من الآي ماسج

في الأسطر التالية سوف نستعرض النقاط التي ذكرتها بلاك بيري في بيانها ضد الآي ماسج وسنترك التعليق عليها لك عزيزي القارئ في التعليقات لتخبرنا رأيك سواء موافق على ما تذكره بلاك بيري أو تختلف معها.

1

BBM يحمى 85 مليون مستخدم: الأى ماسج يعمل على أى جهاز iOS من خلال رقم الهاتف أو الحساب الخاص بك فى الأى تيونز وإذا قام أى شخص بمعرفة رقم هاتفك أو الحساب الخاص بك سوف يتمكن من إرسال رسائل لك فى أى وقت، لكن مستخدمى BBM يمكنهم التحكم بشكل أكبر مع من يتواصل معهم وذلك عن طريق نظام القبول والرفض للإضافات الذى يتوفر فى التطبيق وهذا يحمى المستخدمين من السبام بنسبة كبيرة

2

BBM يمنحك التحكم: لا يوجد رسائل مزعجة فى BBM لأن نظام الرقابة المتوفر فى التطبيق يمكن المستخدمين من التحكم فى جهات الاتصال ولا يمكن أن يحدث أن يرسل شخص لك رسالة إلا إذا كان لديك فى جهات الاتصال الخاصة بك بعكس خدمة الآى ماسج الخاصة بأبل التى من الممكن أن تجعل أى شخص غريب يراسلك بدون إذن منك.

 

3

خدمة منع رسائل المزعجة في BBM تعمل على جميع المنصات: كل مستخدم لخدمة BBM له كود مميز “PIN” وهذا الكود لا يتكرر ويميز الشخص بغض النظر عن الجهاز الذي سوف يستخدمه سواء بلاك بيري أو أندرويد أو iOS. وجود هذا الـ PIN يضمن لك أن تستكمل محادثاتك على أي منصة بغض النظر عن وبنفس الأمان مهما كان النظام عكس الآي ماسج المتوفر فقط على أجهزة أبل

 

4

بلاك بيرى تحميك من الرسائل الغير مرغوب: في الحالات النادرة التي يصلك فيها رسائل إعلانية أو سبام فكل ما أنت في حاجة إليه هو أن تقوم بحظر هذا الشخص من قائمة جهات الاتصال لديك ولن يحدث أي إزعاج مماثل مستقبلاً.

5

أنت فى أمان مع بلاك بيرى: الخصوصية مشكلة كبيرة تواجهه الآي ماسج وأيضاً السبام، الـ BBM تحمي خصوصيتك عن طريق السماح لمن هم في قائمة الأسماء لديك فقط بالتواصل معك. ونظام الأمان الخاص بالشركات في بلاك بيري يوفر العديد من مراحل الحماية من أجل التأكد من أمان جهازك وعدم اختراق رسائلك أو التجسس عليها.

جميع المزايا والنقاط المذكوره في المقال هى عن طريق شركة BlackBery وأى فون إسلام غير مسئول

ما رأيك في النقاط التي ذكرتها بلاك بير؟ هل ترى حقاً أن خدمة BBM أكثر أماناً من الأى ماسج؟

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة