تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

على الهامش


مايكروسوفت تسخر من أبل مجدداً

apple-vs-microsoft-1

نعلم جميعاً أن جميع منافسين أبل عندما يريدوا أن يثبتوا أنهم الأفضل يقوموا بالسخرية من منتاجات أبل وهذة المرة مايكروسوفت تريد إثبات أن جهاز اللوحى Surface Pro 3 أفضل من الماك بوك أير وفى هذا الإعلان الذى تشاهده تستعرض الشركة  قوة بطارية الجهاز اللوحى وتقول أنه يصمد أكثر شاهد بنفسك الفيديو التالى (هذا الرابط).

ما رأيك فى هذا الأعلان؟ هل ترى حقاً أن اللوحى الخاص بمايكروسوفت أفضل من ماك بوك أير؟


سونى تطلق تطبيقات تعمل فقط تحت الماء

sony-xperia-z-ultra-water

سونى من أول الشركات التى قامت بالاهتمام بأن تجعل هواتفها ضد الماء وبالفعل نجحت فى ذلك فقامت بإطلاق عدة هواتف تتميز بأنها ضد الماء مثل هاتف سونى زد 1 وزد 2 وحتى تقوم سونى بالترويج لهواتفها وإثبات أنها ضد الماء قامت بإنتاج عدة ألعاب تعمل فقط عندما يكون الهاتف فى الماء والفيديو التالى لأحد الألعاب التى تكلمنا عنها وإذا كنت تملك إحدى هذة الهواتف تستطيع تحميل جميع الألعاب عبر هذا الرابط وهذة الألعاب ليست لها أهمية سوى إثبات أن الهواتف مقاومة للماء ولكن يمكن فى المستقبل أن نرى ألعاب حقيقية تعمل فقط تحت الماء. شاهد فيديو الإعلاني:


إشاعة: تسريب صورة لهاتف جالاكسي نوت 4

samsung

سامسونج أعلنت عن موعد إطلاق هاتف جلاكسى نوت 4 يوم 3 سبتمبر وحتى يحين موعد إطلاق هذا الهاتف سوف نرى الكثير من الشائعات. هذا الأسبوع تم تسريب صورة للهاتف ونرى فيها أنه سامسونج سوف تقوم بالاستغناء عن البلاستيك الذى إستخدمته فى جميع هواتفها ونرى فى الصورة التى أمامنا أن جوانب الهاتف سوف تكون من المعدن وظهر الهاتف كما يبدو أنه سيكون من الجلد مثل النسخة السابقة نوت 3.

ما رأيك فى تصميم الهاتف؟ وهل هذا هو جلاكسى نوت 4 بالفعل أم لا؟


نوكيا سوف تكشف عن هاتف مخصص لصور السيلفى قريباً

Nokia

يبدو أن الشركات فى الفترة القادمة سوف تهتم بإطلاق هواتف تحتوى على كاميرا أمامية قوية وسونى قامت بذلك وأطلقت هاتف C3 وهذا الهاتف يملك كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل ويبدو أن نوكيا تريد منافسة سونى فقامت بالأعلان عن مؤتمر يوم 4 سبتمبر ومن المتوقع أن تكشف فيه عن هاتف لوميا 730 وستكون الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بكسل لا نملك سوى الأنتظار حتى نعرف كافة التفاصيل عن الهاتف


هل هذة نظارة سامسونج التى تدعم الواقع الأفتراضى؟

samsung-glasses

إشاعات كثيرة إنتشرت فى الفترة الماضية عن أن سامسونج سوف تقوم بإطلاق أول نظارة خاصة بها تدعم تقنية الواقع الأفتراضى وتسربت صورة أمس تظهر فيها النظارة وهي تشبه وبشكل كبير نظارة جوجل التى تسمى “Cardboard” ومن الممكن أن تملك منفذ USB لوصلها بالهاتف المحمول وهذا يفسر وجود غطاء يمكن أن تضع فيه الهاتف ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بإطلاق هذة النظارة يوم 3 سبتمبر مع هاتف سامسونج جلاكسى نوت 4.


سامسونج تعلن عن الهاتف المحمول جلاكسى ألفا

Samsung-galaxy-alpha

وأخيراً بعد كثير من الإشاعات والتسريبات أعلنت سامسونج عن هاتف سامسونج جلاكسى ألفا ولكن الكثير من المواقع قالوا أنه سيكون بنفس مواصفات جلاكسى S5 ولكن جاء الهاتف بمواصفات متوسطة وما يميز الهاتف انه بإطار معدنى حقيقى ولكن للأسف ما زال الهاتف مصنوع من البلاستيك ومواصفات الهاتف كالأتى:

  • شاشة بدقة 720p
  • معالج بثمانية أنوية بسرعة 1.8 جيجا
  • الهاتف يملك تقنية البصمة
  • رام 2 جيجا

 كيت كات يعمل على 20% من أجهزة أندرويد

android-distribution

شهرياً تقوم جوجل بإصدار نسب إنتشار نظام أندرويد حيث لازالت نسخة أندرويد كيت كات تحقق نجاح كبير حيث أنها تعمل على 20% من أجهزة أندرويد المتوفرة فى السوق وهذة النسخة فى الشهر الماضى كانت تعمل فقط على 17% من أجهزة أندرويد وفى المقابل نسخة جيلى بين إنخفضت من 58% إلى 54% والنسخ الأخرى مثل أيس كريم ساندوتش لا تزال ثابتة على 10% وخبز الزنجبيل عند 13% ومن المتوقع أن تزيد نسبة انتشار نظام أندرويد كيت كات 4.4 في المستقبل لأن الشركات سوف تقوم بالإعلان عن مزيد من الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بهذة النسخة.


الصين تقوم بتقليد الأى فون 6 قبل صدوره

الصين لم تترك أى منتج شهير وإلا وقامت بتقليده ومن الممكن أن تقوم بإصدار النسخة المقلدة قبل الشركة المسئولة عن المنتج الحقيقى وهذة المرة الصين تقوم بتقليد الأى فون 6 وتبيعه فى الأسواق قبل شركة أبل فشاهد الفيديو التالى للأى فون 6 الذى يعمل بنظام أندرويد :D شاهد الفيديو


رسمياًً أبل تعمل على مشروع خاص

Nika-Specail

يوجد كثير من الشائعات والتوقعات عن أن أبل ستقوم بإطلاق ساعة ذكية، وقد أن هذا سيحدث في القريب. وبدأت الكثير من الأخبار المسربة والشبة رسميه بتعيين أبل خبراء سابقين في مجال الساعات والأساور الذكية. لكن الآن أصبح الأمر رسمي حيث قام موظفين قامت أبل بتعيينهم من نايك بالكتابة رسمياً على لينكد إن أنهم يعملون على مشروع خاص في أبل، هذا الأمر يعني رسمياً أن أبل تعمل على ساعة أو أسورة ذكية لأن ما يعملون عليه هو “مشروع خاص” وليس آي-فون أو آي باد أو آي منتج آخر.


 أخبار متفرقة

  • سونى تعلن رسمياً عن أنها قامت ببيع أكثر من 10 مليون نسخة من  البلاي ستيشن 4.
  • جوجل تتيح لملاك هاتف LG G3 إمكانية مشاهدة الفيديوات من يوتيوب بدقة 2K.
  • أبل تنعى وفاة الفنان الشهير روبن ويليامز وتخصص صفحة خاصة لذلك على موقعها.

Apple-Robin-Williams


تحديثات لعدد من التطبيقات الهامة:

خلال هذا الأسبوع صدرت تحديثات لبعض التطبيقات الهامة مثل:

  • Mailbox: إضافة الترجمة لأكثر من 19 لغة – إمكانية مشاهدة رسائل السبام وتحديدها كسبام – دعم باسبوك – إمكانية المسح الدائم والمباشر من سلة المحذوفات والسبام –  تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة.
  • Facebook: إصلاح أخطاء عديدة.
  • Paper: تحسين بعض الأشياء في التطبيق ليصبح أكثر سرعة – تحسينات في التصميم.
  • Instagram: تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة.
  • Twitter: تحسين التطبيق وإصلاح أخطاء عديدة.
  • BBM: إعادة تصميم إضافة المتصلين لتصبح أكثر سلاسة – إصلاح أخطاء وتحسين التطبيق.
  • Uber: تحسين الخيارات الإقليمية في التطبيق.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

phonearena | theverge | zdnet| neowin | 9to5mac | thenextweb | iclarified | mashable | engadget apple

مقالات ذات صلة