الآي فون هو أكثر هاتف ذكي يباع في العالم لأسباب مختلفة ومنها أن لشركة أبل سحر خاص يدفع الملايين إلى شراء أجهزتها. وبسبب هذا العشق يسعى بعض ضعاف النفوس والشركات إلى تقليد أجهزة أبل وبيعها بأسعار مخفضة جداً فتغري البعض بالشراء. لكن هذه المرة فاق التقليد الحدود حيث صدر آي-فون 6 مقلد من الصين قبل صدوره من أبل.

احذر: الآي-فون 6 المقلد الآن في الأسواق

هناك عشرات الشركات الصينية التي لا هم لها سوى تقليد الهواتف الشهيرة، فمثلاً شركة “Goophone” هذا العام قلدت هاتف سامسونج الشهير “S5” بعد 48 ساعة فقط من صدوره -راجع هذا الرابط-. لكن الآن قررت الشركة الصينية الوصول لبعد جديد من التقليد؛ أصدروا آي فون 6. نعم الهاتف المنتظر أن تعلن عنه أبل ولم تكشف عن الموعد بعد -يتوقع بعد أقل من شهر- ولكن صدر في الصين مسخة مقلدة الان. شكل الجهاز وحجمه يوافق الشائعات، وتصميم نظام iOS 8 معروف، وطريقة أبل في “تعليب” أجهزتها معروف كذلك اعتمدت شركات صينية على هذا الأمر وأطلقت الجهاز بجودة تقليد فائقة. شاهد الفيديو (هذا الرابط).

التقليد كبير وحتى في شكل النظام، لكن بالطبع الجهاز يعمل بنظام أندرويد وليس iOS فمهما استطاعت الشركات تقليد أجهزة أبل فلن تستطيع وضع iOS في أجهزتها – حتى الآن فلا أحد يعلم الغيب :) -. الجهاز معروض على موقع الشركة بسعر 160 دولار فقط (أقل 500$ من الآي فون).

متابع آي-فون إسلام محترف ولن يخدع بهذا الجهاز ويمكنه في أقل من دقيقة معرفة هل هذا الجهاز آي فون أم لا، فحتى لو قلدوا الشكل لن يستطيعوا تقليد المواصفات؛ وإن فرضنا حدوث هذا فلن يستطيعوا وضع نظام iOS عليه. ستكتشف في ثواني أنه ليس آي-فون. وفي النهاية اذا فتحت الجهاز وكان تقليده متقن الى اي درجة لن يستطيع احد وضع متجر البرامج، لذلك الطرقة الاكيدة هي الذهاب الى متجر البرامج مباشرة فاذا  اشتطعت تنزيل تطبيق آي-فون إسلام منه يكون الهاتف أصلي :) لكننا أردنا بتوضيح هذا الأمر وإفراد مقال له رغم ذكرنا للتقليد في أخبار على الهامش صباح اليوم أن نطلب منك تحذير من تعرفهم لكي لا ينخدعوا بالجهاز، فصدقني هناك الكثيرين بالفعل خدعوا والشركة كانت تبيع الجهاز على موقعها (لكن تم حذفه الان) وبالتأكيد سوف يظهر في مواقع اخرى.

هل تتوقع أن يخدع الآي فون 6 المقلد الكثيرين؟ وهل يجب أن تقاضي أبل هذه الشركات؟ شاركنا رأيك

المصدر:

goophone

مقالات ذات صلة