reiboot

طوال عام انتشرت الكثير من الشائعات حول تصميم وحجم الآي فون 6، وفي الأشهر الأخيرة تحدثت الأخبار أنه سيكون بنفس تصميم للآي بود تاتش 5 والآي باد Air وميني ريتنا وكنا نذكر هذه الشائعات في أخبار على الهامش. لكن الآن وقبل أسبوع من مؤتمر أبل حدث شبه إجماع بين المواقع العالمية على تصميم الجهاز الجديد. لذا يمكننا القول الآن مرحباً بالآي فون 6.

هل هذا هو تصميم الآي فون 6 النهائي؟

الصورة في أعلى تصميميه وليست حقيقية

في الأعوام الأربعة الأخيرة لم تخطأ الشائعات بشأن تصميم أي من أجهزة أبل، فبداية من تسريب أبل لتصميم الآي فون 4 في حادثة المقهى الشهيرة -راجع هذا الرابط– وأصبحت الأخبار تتوالى من جهة أو أخرى والآن أصبح التصميم معروف للجميع. نشر موقع “GsmArena” العملاق صوراً للجهاز الجديد وهو يعمل بالفعل، ولأنه موقع شهير ولن يندرج في سلسلة الشائعات الضعيفة التي تهدف لجذب الجمهور فقد تناقل الجميع الصور بثقة أنه الهاتف الجديد، وهذه صورة أخرى نشرها الموقع.

iPhone-6-gsmarena

والأمر لم يبدأ مع gsmarena لكن سبقهم بأيام فيديو عالي الجودة يظهر الجهاز من كل الزوايا وأيضاً وشاشته. شاهد الفيديو:

الفيديو السابق شكك البعض فيه لأسباب منها قلة متابعي المصدر فكيف لشخص مجهول أن يصل للجهاز الجديد وأيضاً لبعض النقاط فيه، لكنهم لم يعلنوا أنه ليس التصميم لكن ذكروا أنه ربما يكون شخص مجهول قام باستغلال الشائعات وفبرك هذا الفيديو.

الخلاصة أن لدينا الآن تصميم متفق عليه من المواقع التقنية سواء الأمريكية أو حتى الروسية فهذا موقع روسي نشر فيديو للتصميم المتوقع ويضم تسريبات للتصميم الداخلي أيضاً، وتستطيع مشاهدة الفيديو باللغة الروسية إن كنت تجديها أو استخدم خاصية الترجمة في اليوتيوب.


تعليق آي-فون إسلام

اعتدنا في السنوات الأخيرة أن الشائعات بخصوص مزايا النظام أو الآي فون ربما تخطأ لكن بشأن حجم وتصميم الأجهزة لا نذكر متى كانت آخر مرة لم تصب فيها الهدف وتكون صحيحة. لذا فبغض النظر عن مدى صحة الصور والفيديوهات وهل هى تسريبات حقيقية أم أن أصحابها صمموا هذه الأجهزة بناء على الشائعات لكن هذا التصميم يتوقع أن يصدر بنسبة تفوق 90%

ما رأيك في التصميم المنشور في الصور والفيديوهات؟ وهل ترى أن هذا حقاً هو تصميم الآي فون القادم أم أن أبل ستقدم مفاجأة؟

المصدر:

gsmarena

مقالات ذات صلة