في العادة أثناء المؤتمرات تركز الشركات مع النقاط الكبيرة الأساسية وهى بالفعل ما تعلق في أذهان المتابعين. أما المزايا الصغيرة فإما تذكرها الشركات بشكل صغير ومختصر أو لا تذكرها وتترك هذا الأمر للمستخدم لكي يكتشفها. في هذا المقال نستعرض 8 نقاط ربما لم تنتبه إليها أثناء مشاهدتك لمؤتمر أبل راجع هذا الرابط.

8 أمور ربما لا تعلمها عن أجهزة أبل الجديدة

1

حساس باروميتر: الأجهزة الذكية تضم عدد كبير من الحساسات مثل حساس الدوران والجيروسكوب وكذلك حساس الضوء وغيرها. في الآي فون 6 و 6 بلس أضافت أبل حساس جديد وهو الباروميتر. الباروميتر لمن لا يعلمه هو جهاز قياس الضغط الجوي وهو ما يخبرك بأنك ارتفعت مسافة كذا عن سطح البحر. أضافت أبل هذا الحساس في M8 لكن بالطبع ليس لحساب الضغط الجوي لكن ليتعرف الجهاز أنك تصعد على درجات السلم أو تتحرك بشكل رأسي وهو مفيد جداً للرياضيين.

2

تثبيت بصري للصور: كانت أبل في السابق تعتمد على النظام ليستطيع التقاط صور غير مهزوزة، في الآي فون 6 بلس فقط (غير متوفرة في 6) أضافت أبل خاصية التثبيت البصري للصور وهى ميزة توجد في عدد قليل من الأجهزة مثل LG G2 ولوميا 920 ورأينا كم أصبحت الصور والفيديوهات فيها مبهرة.

3

التصوير السريع: من مزايا الآي فون 5s إمكانية التصوير السريع “Brust Mode”، أضافت أبل هذه الميزة في الكاميرا الأمامية في أجهزتها الجديد.

4

الساعة والآي فون: ساعة أبل الجديد رائعة وتقدم عدد كبير من المزايا -راجع هذا الرابط-، لكن الذي لا تعلمه أن الساعة تعمل وتقدم مزايا بشكل منفرد لكن لابد من توفر آي-فون كي تستطيع القيام بمهام مثل خواص الاتصال فالساعة لن تضم شريحة اتصال “ليست 3G” طبقاً لما نعلمه حتى الآن.

iphone 6 plus iwatch

5

المكالمات والساعة: تضم ساعة أبل مايكروفون يمكنك من الرد المباشر على المكالمات منه (المكالمات التي استقبلتها على هاتفك). لكن كيف تجعل مكالمة واردة للساعة صامته؟! الإجابة هى قم بتغطية الساعة بيدك وستتحول المكالمة إلى الوضع الصامت.

6

الشراء بالساعة: كشفت أبل عن منظومة الدفع “Apple Pay” وأنه يمكنك من هاتفك الشراء بلمسة واحدة. إذا كنت تمتلك ساعة أبل فتستطيع الشراء بواسطتها ولن تحتاج إلى إخراج الهاتف من جيبك.

Apple Payment

7

تأمين الساعة: في النقطة السابقة ذكرنا أنه يمكنك الشراء بلمسة من الساعة، لكن كيف سيتم تأمينها؟ هل إذا حصل لص عليها سوف يشتري أي شيء؟ الإجابة هى لا حيث أضافت أبل حساس في الساعة يمكنه التعرف هل ترتديها أم لا وإذا خلعت الساعة من ذراعك ثم أعدتها مرة أخرى فلابد من إدخال كلمة مرور كي تستطيع الشراء ثم تظل تشتري بدون كلمة مرور حتى تخلعها مرة أخرى وهكذا.

8

ذاكرة 2 جيجا: هذه النقطة سنتأكد منها بشكل تام نهاية الأسبوع عند بداية بيع الآي فون لكننا اعتدنا أن ما يتسرب من مواصفات يحدث بالفعل، ذكرت أشهر المواقع التقنية مثل GSMArena أن الآي فون 6 سيأتي بذاكرة 1 جيجا مثل أجهزة أبل السابقة لكن النسخة الأعلى وهى 6 بلس سوف تكون بذاكرة 2 جيجا. مرة أخرى نذكر أن الجهاز لم يصل بعد إلينا لنتأكد لكن إجماع المواقع الكبرى على هذه المعلومة يجعلنا نتوقعها بنسبة 90%.

هل كنت تعلم النقاط الـ 8 السابقة عن أجهزة أبل الجديدة؟ وهل تعرف أي ميزة خفية لم يحصل على اهتمام كافي؟ شاركنا بها

المصادر:

apple | gsmarena

مقالات ذات صلة