اسمي وائل وكنت قد علقت على احد مواضيعكم بخصوص بطارية الايفون 5. قد ذكرت كيف انى اضطريت لتغيير البطارية الخاصة بجهازي الآي فون 5. و بعد ان قرأت مقالكم بخصوص شركة أبل و كيف انهم يغيرون البطاريات للأجهزة المذكورة مجانا. حاولت ان اعرف ان كانت الشروط تنطبق على الجهاز الخاص بى ام لا. دخلت صفحة استبدال البطارية وأدخلت الرقم المسلسل للآي فون لأجد رسالة تخبرنى ان البطارية الخاصة بجهازي قد تم استبدالها بالفعل و ظهر لى رقم لشركة أبل لاتصل بهم حتى اعرف ان كنت استوفى الشروط لاسترداد ما دفعته نظير تغيير البطارية.

iPhone5_Battery

بالفعل اتصلت بالرقم المرفق بالرسالة لأتحدث مع احد موظفى خدمة العملاء والذى كان غاية فى التهذيب. اخبرنى الموظف انه قد سجل طلبى و سوف يتم البحث فيه و الرد عليه خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع. بعد ساعة واحدة من الاتصال بخدمة العملاء جاءتنى رسالة على البريد الالكترونى الخاص بى تفيد بانه قد تم بحث طلبى و ان الآي فون الخاص بى يستوفى الشروط لتغيير البطارية بالمجان. ونظرا لأنى قد قمت بتغيير البطارية سابقا فسوف يقومون بإرسال شيك بقيمة ما قمت بدفعه ثمن تغيير الـبطارية عن طريق البريد فى مدة لا تتعدى الثلاثين يوم.

Appl_Battery_1

وبالفعل وصلنى خطاب من أبل

Appl_Battery_2

و مرفق به الشيك بنكي نظير ما دفعته لتغيير البطارية.

Appl_Battery_3


احببت ان أشارك تجربتى مع شركة أبل معكم لعلها تفيد البعض. وأرجو من الله ان تحذوا الشركات العربية وحتى الأجنبية الاخرى حذو شركة أبل لتوفير خدمات اكثر جودة للمستهلكين.


تجربة اخرى نشرت عن طريق التعليقات، ونظن انها من الأفضل ان تكون في هذا المقال…

احب اضيف تجربتي ولكن مع شركة سامسونك اشتريت گالاگسي نوت ١٠ مع الضمان عندما كنت في العراق من الوكيل الرسمي لسامسونك والسعر كان اغلى ب ٥٠ دولار من اسعار باقي المحلات التي تبيع الجهاز بدون ضمان وبعد ١٩ يوم حدث خلل بالجهاز بعدم استقبال الشحن وبعد مراجعة مركز سامسونك اخبروني ان الضمان لا يشمل مشكلة عدم الشحن وان هذه المشكلة سببها تلف اللوحة الام (MotherBoard) وانه يجب دفع مبلغ ٢٠٠ دولار لاستبدالها رفضت استبدالها وارسلت رسالة الى شركة سامسونك شرحت لهم المشكلة بعد ايام جائني اتصال من وكيلهم الاقليمي بان سياسة سامسونك تنص على ان الضمان لا يشمل الاعطال الناتجة عن التيار الكهربائي ويجب دفع المبلغ المذكور ٢٠٠ دولار وهو سعر استبدال اللوحة الام. عندها طلبت الحديث مع مهندس من المكتب واخبرته اذا كانت شاحنة الجهاز حسب ما مذكور عليها لا تسمح بمرور تيار اكثر من ٢٤٠ ڤولت قال هذا اكيد وان سبب المشكلة هو مرور تيار اكثر من ذلك هنا سألته اذا كان كلامه صحيح وان المشكلة حدثت بسبب مرور تيار اكثر من ٢٤٠ ڤولت فالمفروض ان الشاحنة هي التي تتلف وليس الجهاز اذا كيف بشركة مثل سامسونك تقوم ببيع هكذا شواحن هي نفسها غير متأكدة من جودتها هنا اخبرني ان جميع مشاكل اجهزة سامسونك تحدث بسبب الشاحن وانه ينفذ تعليمات الشركة فما كان مني الا ان دفعت المبلغ وتم اصلاح الجهاز.

اما شركة اپل فعلى العكس تماما، فلي صديق زوجته تملك اي فون 5c حدثت به مشكلة وعندما ذهب الى الشركة واخبرهم بالمشكلة سألوه اين الجهاز اخبرهم انه معه ولكنه اشتراه من الاردن وهو الان في امريكا سألوه واين الجهاز مرة ثانية اعطاهم الجهاز وكان ينتظر ان يبلغوه بموعد للمراجعة في المستقبل وانهم سوف يفحصون الجهاز ويخبروه ما مشكلته وانه عليه تسديد مبلغ معيّن للاصلاح تفاجأ خلال اقل من دقيقتين بالشخص الذي اخذ الجهاز منه وقد احضر له جهازاً جديدا في العلبة وطلب منه فقط التوقيع واخذ الجهاز الجديد وسألهم عن جهازه القديم اخبروه انهم استبدلوه بهذا الجديد ظل مبهوتاً حائراً هل ما يحصل معه صحيح ام ماذا! اخذ الجهاز وخرج من معرض اپل عندها تأكد انه لا يحلم.

هذه تجربتي مع سامسونك وتجربة صديقي مع اپل واسف على الاطالة.
أحمد سليمان

اعتذر عن الإطالة، و أشكركم على ما تبذلوه من جهد فى سبيل إفادتنا بكل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة