بعد مؤتمر أبل قبل أيام والذي كشفت فيه عن الآي باد Air 2 -راجع هذا الرابط– قامت أبل بالكشف عن النسخة الأحدث من الآي تيونز والتي جاءت بإعادة تصميم جذرياً ليصبح أكثر جمالاً وسلاسة. لكن هذا التغيير أصاب الملايين بحيرة وربكه خاصة أنه التغير الأكبر في التطبيق الذي كان يشتهر بثباته الكبير. فاختفت بعض المزايا ومنها نقل مشتريات متجر البرامج إلى الآي تيونز. فأين ذهبت هذه الخاصية؟

كيف تنقل مشتريات متجر البرامج إلى الحاسب؟

الكثيرون لا يحبون الآي تيونز ويرونه تطبيق معقد، لكن التعامل معه ربما لا يكون اختيارياً، فإذا أردت أن تقوم بعمل Restore لجهازك فلابد أن تستخدمه، وإذا أردت إضافة نغمة فلابد من استخدام الآي تيونز وغيرها من الأمور الحصرية. لذا يفضل معرفة طريقة التعامل معه.


لماذا تنقل مشتريات المتجر إلى الآي تيونز؟

عندما نريد عمل ريستور للآي فون أو الآي باد فهذا يعني أن جميع التطبيقات والبرامج والكتب وكل شيء سيمسح من الجهاز ليعود جديداً. تخيل الآن أن لديك تطبيقات وألعاب حجمها 10 جيجا مثلاً أو 20 جيجا فهل ستقوم بتحميلها بالإنترنت؟ الإجابة هى لا فبواسطة الآي تيونز تستطيع نقل كل التطبيقات والكتب والأفلام وأي شيء قمت بشراءه من الآي تيونز إلي حاسبك وتستطيع أن تعيد تحميلها إلى جهازك بعد انتهاء الريستور. في السابق كنا إذا أردنا القيام بهذا الأمر نقوم باختيار الجهاز ثم نضغط “كليك يمين” فنجد خيار نقل المشتريات -Transfer Purchases-. كما في الصورة التالية:

Transfer-Purchases

لكن مع الآي تيونز 12 الجديد انتهى هذا الأمر وأصبح لا يوجد “كليك يمين”. لذا لنقل المشتريات قم بالخطوات التالية:

1

افتح الآي تيونز ثم اختر الجهاز الذي تريد نقل مشترياته.

Transfer-01

2

من أعلى قم باختيار File ثم Devices وستجد الخيار المختفي الذي نبحث عنه :) وبمجرد الضغط عليه سوف يتم نقل مشتريات المتجر لتصبح على حاسبك؟

Transfer

حمل الآي تيونز 12 الجديد (على حاسبك) من موقع أبل عبر هذا الرابط

iTunes 12 100px

هل تستخدم  نقل مشتريات المتجر قبل عمل ريستور لجهازك؟ وهل هناك أي نقاط في الآي تيونز 12 تريد أن نقوم بشرحها في المقالات القادمة؟

مقالات ذات صلة