reiboot

تعد خدمة الآي ماسج من أفضل الخدمات التي توفرها أبل للتواصل بين أجهزتها، فالخدمة تعتبر طبقاً للخبراء الأكثر أمان وتشفيراً وأيضاً متوفرة على الآي باد والآي فون والآي بود تاتش وحتى حواسب أبل وتجعلك ترسل الرسائل بها بدلاً من الشبكة وبهذا توفر تكلفة الرسائل القصيرة، لكن هذا الأمر يسبب مشكلة للبعض إذا فكرت في الانتقال خارج هواتف أبل وهى كيف يزيلون رقمهم من الآي ماسج.

كيف تلغي رقمك من الآي ماسج

عندما تستخدم خدمة الآي ماسج لأول مرة فإن النظام يقوم بإرسال رسالة دولية من هاتفك ليتأكد من رقمك، وبعد ذلك تحفظ أبل الرقم الخاص بك ضمن سجلاتها، فإذا قام أي مستخدم أبل آخر بإرسال رسالة لك على رقمك هذا فإن أبل ترسلها عبر خدمة الآي ماسج لتوفر عليه التكلفة الخاصة بالرسائل القصيرة. حتى الآن فالأمور رائعة وجيدة إلى أن يقرر المستخدم الخروج من أبل واستخدام هاتف آخر.

يقوم مستخدم بشراء هاتف أندرويد أو ويندوز فون مثلاً وينقل الشريحة من الآي فون إلى هاتفه الجديد، عندما يحاول أصدقاءه إرسال رسالة له فنظام أبل يواصل إرسالها عبر الآي ماسج -لأن رقمه مسجل لدى أبل- وبهذا لا يصله أي رسائل. هذا الأمر كان يسبب مشكلة كبيرة للبعض حتى أن أبل قامت بتخصيص صفحة لشرح كيفية إزالة رقمك من الآي ماسج وهناك طريقتين لحل هذا الأمر:

1

إذا كان لديك آي-فون حالياً فقم بإضافة شريحة جهازك به ثم اذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل وأغلق الخدمة. وسوف تزيل أبل رقمك منه.

iMessage Deactive-02

2

إذا لم يكن لديك آي-فون قم بزيارة الصفحة التي خصصتها أبل للخدمة من خلال هذا الرابط وكتابة رقمك ثم ستصلك رسالة نصية تحتوي على كود قم بإدخاله في موقع أبل وسيحذف رقمك من سجلات الآي ماسج.

iMessage Deactive-01

للأسف الخطوة الثانية لم تضع أبل أي دولة عربية في قائمة الدول لكن من المتوقع تحدث الخدمة بشكل متواصل.

هل سبق لك واستخدمت الآي ماسج ثم واجهت مشكلة في الرسائل الواردة إلى رقمك بعد انتقالك لهواتف شركات أخرى؟ أخبرنا تجربتك

مقالات ذات صلة