oعندما تفكر في السفر خارج دولتك فإنك تقع في حيرة في المكالمات، إذا قمت بتفعيل التجوال فهذا سيمكنك من استقبال المكالمات والرسائل لكنك ستدفع مبالغ طائلة إذا أجريت مكالمة أو دخلت على الإنترنت. إذا اشتريت شريحة جديدة -في الدولة التي تذهب إليها- فهذا يعني أنك لن تستقبل المكالمات الواردة إلى رقمك أثناء السفر. أما إذا اشتريت هاتف آخر بشريحة فسوف تواصل استقبال المكالمات على هاتفك الأصلي وتجري مكالمات من الثاني. لكن ماذا عن الإنترنت والبريد وكل خدمات الويب في هاتفك الأصلي؟ ما الحل إذاً؟ ربما يكون ComfortWay هو الحل السحري لهذه المشكلة.

Comfort-Way-01

شركة ComfortWay هى شركة موجودة بالفعل وتقدم خدمات حالياً وقررت التوسع وتقديم منتج جديد للآي فون، غطاء مثل التي نراهم للجهاز لكن هذا الغلاف يضم شيء جديد، إنها شريحة افتراضية مدمجة. عندما تذهب إلى أي دولة قم بتركيب الغلاف في جهازك ثم افتح التطبيق الخاص بهم واضغط على اتصال، وهنا الشريحة الافتراضية سوف تبرمج نفسها وتبحث عن أفضل شبكة متاحه ويحمل ملفات تعريفها ويتصل بها تلقائياً ويوفر لك شبكة واي فاي تتصل بها. الآن أصبح لديك إنترنت تفعل به ما تشاء.

أثناء التجوال تكون أسعار الإنترنت مرتفعه للغاية وتصل إلى 150$ وأحياناً 300$ للجيجا الواحدة. لكن ComfortWay لأنه يتصل بشبكة محلية فهو يستطيع تزويدك بالإنترنت بسعر 20$ للجيجا أو 2 سنت للميجا وهو سعر إن كان مرتفعاً قليلاً لكنه بلا شك أقل بكثير من التجوال. وبما أن جهازك أصبح متصل بالإنترنت فتستطيع استخدام كل تطبيقات الاتصال VoIP مثل سكايب وغيره، أو حتى تستخدم التطبيق الخاص بنفس الشركة وهو يوفر المكالمة الدولية بسعر 2 سنت فقط.

Comfort-Way-02

عن طريق التطبيق تستطيع معرفة فاتورة هاتفك واستهلاك الإنترنت وكافة التفاصيل. شركة ComfortWay تدعم الآن دول الاتحاد الأوروبي و20 دولة أخرى تضم أمريكا وكندا ودولة عربية وحيدة وهى مصر، لكن الشركة ذكرت أنها تجري مفاوضات مع شركات الاتصالات لدعمها ومتوقع أن تزيد الدول في مايو القادم -وقت شحن الجهاز- لتكون أكثر من 100 دول مع دعم دول الخليج العربي وتونس والمغرب. كما يظهر في الصورة التالية:

Comfort-Way-03

المنتج يضم أيضاً بطارية إضافية “باور بانك” تستطيع شحن جهاز أو تزويد الجهاز نفسه بالطاقة وهو متوفر في موقع كيك ستارتر بسعر يبدأ من 79$ ويهدف لجمع تمويل 120 ألف دولار ووصل إلى 35 ألف دولار حتى الآن. وإذا نجح في جمع التمويل سوف يبدأ في الإنتاج والشحن في مايو القادم. ويمكنك معرفة المزيد عنه وطلبه من خلال هذا الرابط.


ملاحظات هامة:

  • المنتج يوفر لك اتصال إنترنت وبطارية إضافية لجهاز، وتستطيع من خلال تطبيقهم إجراء مكالمات دولية بسعر مخفض أو أي تطبيق اتصال عبر الإنترنت. لكن إذا دخلت إلى الهاتف في جهازك وأجريت اتصال فسوف يتم بأسعار التجوال.
  • المنتج حالياً يدعم الاتحاد الأوروبي و20 دولة فقط لكن الشركة تهدف للوصول إلى أكثر من 100 دولة وتجري مفاوضات بالفعل، هذا يعني أنه ربما لا تنجح في دعم دولة أو أخرى.

ماذا تفعل أثناء سفرك خارج دولتك؟ وما رأيك في جهاز ComfortWay وهل يعد حلاً للفواتير المرتفعة  للتجوال؟

مقالات ذات صلة