قد تتصفح المواقع من جهاز الآي فون والآي باد وتواجه مشكلة وهى أنك قد تزور مواقع باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية حتى وأنت لا تجيد هذه اللغة بالشكل الكافي وتريد ترجمة الصفحة. طبعاً مع متصفحات الحاسب لديك الكثير من الأدوات لحل هذه المشكلة مثل إضافة ترجمة جوجل أو استخدام متصفح كروم الذي يحل هذه المشكلة. لكن ما هو الحل في أجهزة أبل؟

كيف تترجم المواقع فوراً باستخدام إضافات سفاري في iOS 8؟

 الحل يأتي مع iOS 8 التي أتاحت استخدام إضافات إلى متصفحها الأساسي سفاري، ومن ضمن هذه الإضافات إضافة الترجمة التي تأتي مع تطبيق bing من مايكروسوفت وإليك الخطوات…

1

حمل تطبيق bing من متجر البرامج

Microsoft Bing Search
المطور
Microsoft Corporation
الحجم85.9 ميجا
الإصدار6.52
التقييم
متاح في متجر البرامج

2

الآن سنقوم بتفعيل الإضافة في قائمة المشاركة كما شرحنا سابقاً –هذا الرابط– وذلك عن طريق فتح تطبيق سفاري ثم فتح أي صفحة والضغط على زر المشاركة اختار إضافي أو More من مجموعة الأيقونات في الاسفل وفعل إضافة (Bing Translate) ثم اضغط تم أو Done وستجد أيقونة الترجمة قد تم إضافتها.

Bing Translate 1

3

الآن أي موقع تريد ترجمته فقط افتح الصفحة ثم اضغط زر المشاركة واختر أيقونة Bing التي فعلتها وتظهر في الصورة السابقة وسيتم ترجمة الموقع.

4

ملاحظة: إذا قام التطبيق بالترجمة إلى لغة لا ترغب فيها فقط اضغط على الشريط الأصفر في أعلى الصفحة “Translate To Arabic” وسوف يحولك على تطبيق bing لتختار اللغة التي ترغب ان يترجم بها دائماً

Bing Translate-02

تطبيق بينج غير متوفر في بعض المتاجر والترجمة متوفرة في نسخة الآي فون فقط

كيف كنت تترجم المواقع الأجنبية من قبل؟ وما رأيك في الحل المعروض هنا؟ إذا كنت تعرف طريقة أخرى شاركنا بها في التعليقات؟

مقالات ذات صلة