من الملاحظ مؤخراً اهتمام مايكروسوفت الكبير بنظام أبل والأجهزة الذكية بشكل عام، فبعد حزمة الأوفيس وتحديثها لتوفر التعديل المجاني -راجع هذا الرابط– ها هى مايكروسوفت تواصل هذا الأمر وتطلق حزمة تطبيقات جديدة لكنها هذه المرة متوفرة في جميع أنظمة التشغيل الذكية وأيضاً -وهو الأمر السار- هذه التطبيقات متوفرة في المتاجر العربية على غير عادة مايكروسوفت. فدعونا نتعرف على هذه التطبيقات الجديدة التي تأتي تحت علامتها التجارية MSN.

مايكروسوفت تطلق حزمة تطبيقات للـ iOS


تطبيق إخباري MSN News

News

تطبيق إخباري من مايكروسوفت وربما تهدف به منافسة تطبيق ياهوو الذي حقق شعبية كبيرة الشهور الماضية وحصد جائزة أبل لعام 2014 كأفضل تصميم لتطبيق -Yahoo News Digest-. تطبيق مايكروسوفت يأتي لتقديم خدمة أخبار MSN على الأجهزة الذكية المختلفة ويمكنك من تصفح الأخبار طبقاً للتصنيف الذي تفضله أو أهم الأخبار. وتستطيع إنشاء مفضلة خاصة بك تضم المجالات التي تهتم بمعرفة المزيد عنها.

Microsoft Start
المطور
Microsoft Corporation
الحجم159.3 ميجا
الإصدار3.2.49
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق صحة MSN Health & Fitness

Health

هل تهتم بصحتك وماذا تأكل وكم عدد السعرات الحرارية به؟ هل تتبع حمية معينة أو تمارس رياضات مثل الجري مثلاً؟ هذا هو تطبيق مايكروسوفت لك حيث يوفر فيديوهات لتمرينات رياضية ومقالات عن الصحة والرشاقة والأغذية. يمكنك من متابعة نشاطك وعدد الخطوات التي مشيتها والكثير من الأمور الأخرى. التطبيق يضم أيضاً خريطة ثلاثية الأبعاد 3D لجسم الإنسان لتتعرف على جسدك. ومن أهم مزايا البرنامج أنه يدعم منظومة أبل للصحة في iOS 8 التي تسمى HealthKit.


تطبيق طعام MSN Food & Drink

Food

بعد أن اهتممنا بالصحة في التطبيق السابق فما رأيكم أن ننتقل إلى عدوها اللدود وهو الطعام :D . تطبيق من مايكروسوفت يضم عدد كبير من الأكلات والوصفات الغذائية لأشهر الطهاة حول العالم مع إمكانية فلترة الوصفات بالشكل الذي يناسبك. التطبيق يضم أيضاً وجبات تناسب الحمية الغذائية. كما توفر مايكروسوفت ميزة أشهر الوجبات وهى تضم أكثر الوصفات والوجبات التي يتم تصفحها من التطبيق حالياً. الرائع أن مايكروسوفت أضافت فيه قائمة التسوق فتستطيع أن تشاهدة وصفة ما وتعرف محتواها فتظهر لك في قائمة التسوق التي تزامن على جميع أجهزتك.


تطبيق المال MSN Money

Money

الطعام والرياضة يحتاجون إلى أمر هام وهو المال. لذا وفرت لنا مايكروسوفت تطبيق MSN Money ليوفر لك معلومات عن أسواق المال العالمية ومتابعة الأسهم وآخر الأخبار الاقتصادية. وتستطيع أن تخصص قائمة مشاهدة خاصة بك التي تضم أسهمك المفضلة وحتى العملات حيث يتوفر محول للعملات بداخله بالإضافة إلى العديد من الأدوات المالية .

MSN Money
المطور
Microsoft Corporation
الحجم42.3 ميجا
الإصدار2.3.176
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق الرياضة MSN Sports

Sport

لم تنس مايكروسوفت الرياضة في تطبيقاتها فخصصت لها تطبيق يمكنك متابعة أكثر من 150 بطولة مختلفة وآلاف الفرق الرياضية. يمكنك متابعة فريقك المفضل والتعرف على نتائجة وكذلك أخباره والمباريات القادمة له. تطبيق جميل لكنه يهتم بشكل أساسي بالبطولات الأمريكية مثل كرة السلة والكرة الأمريكية والجولف وغيرها.

MSN Sports
المطور
Microsoft Corporation
الحجم40.4 ميجا
الإصدار2.2.151
التقييم
متاح في متجر البرامج


*هناك تطبيق للطقس وفرت مايكروسوفت على الأندرويد والويندوز فون وأمازون كيندل وذكرت أنه سيتوفر خلال الأشهر القادمة في متجر أبل. وتستطيع التعرف على كافة الأخبار الخاصة بتطبيق مايكروسوفت MSN الجديدة عبر هذا الرابط.

أطلقت مايكروسوفت تطبيق مخصص لمستخدمي أوفيس 365 لقراءة الرسائل المشفرة تجده عبر هذا الرابط

ما رأيك في تطبيقات مايكروسوفت الجديدة؟ وأيها ذو فائدة بالنسبة لك؟

مقالات ذات صلة