عام 2014 كان مليء بالأحداث الشيقة بالنسبة للتقنية ولأبل ولآي-فون إسلام. وكما عودنا متابعينا على تقديم ما هو أكثر إختصاراً وفائدتة كبيرة حتى لا نضيع وقتك، فقد قررنا أن نلقي نظرة سريعة على عام 2014 ونلتقط أهم الأحداث لنعرضها لك ونختار سوياً أهم أحداث 2014.2014


عام الأجهزة القابلة للإرتداء

سألنا متابعينا في بداية العام السابق هل سيكون 2014 عام الأجهزة القابلة للارتداء، وها نحن نرى جميع الشركات تتجه نحو توقعاتنا ومنها آبل بالطبع، وبدأو بالاستثمار في هذا النوع من التقنية، مثل شركة جوجل عندما قامت بالإعلان عن نظارتها “جلاس”، كان لمتابعي آي-فون إسلام السبق بمشاهدة النظارة وطريقة عملها، فقد قمنا بالحصول على النظارة ومشاركتكم لحظة بلحظة في مقال “فتح صندوق نظارة جوجلوعدة مقالات اخرى، وبرغم أن نظارة جوجل لم تحقق النجاح المتوقع منها إلا أننا ننتظر في عام 2015 إنتاج جيل جديد من نظارات جوجل.

وبالطبع كان عام 2014 هو عام الإعلان عن ساعة آبل، ولكن سيكون عام 2015 أكثر إثارة بعد طرح منتج أبل الجديد الذي نتوقع منه أن يقلب هذه الفئة رأس على عقب.

apple-watch-photo


عام الشاشات الكبيرة

iPhone-6-Plus-2

في عام 2014 أعلنت أبل عن هاتف آي-فون 6 بشاشة كبيرة 4.7 بوصة وكان هذا متوقع لكن أن تعلن أبل عن هاتف آي-فون 6 بلس بشاشة 5.5 بوصة كانت هذه غير متوقع. ولذلك يستحق هذا العام أن يكون عام الشاشات الكبيرة، فهل سيحمل لنا عام 2015 شاشات أكبر من ذلك في فئة الهواتف أم سيأتي الدور على الآي-باد؟


عام الهاكرز

pang-iOS-jailbreak

لا شك أن 2014 هو عام الهاكرز، وخاصة الفرق الصينية، التي جعلت عام 2014  مميز بصدور الجيلبريك واحد تلو الآخر، لا نتذكر أعوام كان الجيلبريك فيها يصدر بهذه السرعة وأن يكون سهل وفعال بهذا الشكل، فقد انتقل الجيلبريك من أمريكا بلد التهويل إلى الصين التي تصدر الجيلبريك بدون حتى إعلان مسبق. ماذا ننتظر في عالم 2015 فقد اقترب صدور iOS 8.2 والذي من المتوقع أن يكون متاح بعد الإعلان عن ساعة أبل.


عام المطورين

مع صدور iOS 8 وأدوات التطوير التي قامت أبل باتاحتها للمطورين وصدور تطبيقات كنا نحلم أن تكون في متجر التطبيقات منذ وقت طويل، مثل الويدجيت ولوحة المفاتيح وامتدادات سفاري والتطبيقات وغيرها يصبح 2014 هو عام المطورين ولأن موقع آي-فون إسلام ليس هدفه نشر الأخبار فقط. بل هدفنا الأسمى هو نشر المعرفة بجميع محتوياتها، سواء إخبارية أو تعليمية. لذلك قمنا بنشر مقال بعنوان “كيف تصبح مطوراً مبدعاً؟!” الذي احتوى على كثير من المعلومات ولاقى الكثير من الإعجاب.coding-future


عام المؤتمرات

كل سنة يعقد مؤتمرات، لماذا يكون 2014 عام المؤتمرات؟ لأن مؤتمرات 2014 لم تكن كأي مؤتمرات بل حملت العديد من المفاجأت والاحداث الشيقة وأيضاً مثل كل عام قمنا بنشر ملخصات لجميع مؤتمرات أبل. وكانت هذه المقالات تنشر بعد نهاية المؤتمر لأننا أردنا أن نجعل متابعي آي-فون إسلام في واجهة التقنية. وكان أول تلك المقالات هو “ملخص مؤتمر أبل للمطورين 2014” و “ملخص مؤتمر آبل للآي-فون السادس“.

iPhone-6-Back-Camera


عام (صديقي)

عام 2014 هو عامك أنت يا (صديقي) فأنت أكثر شخص نهتم به، أخبرنا في التعليقات عن أفضل التقنيات أو التطبيقات التي حصلت عليها في عام 2014، وأكمل عنوان المقال بما تعتقد أنه أكثر تأثيراً عليك، عام 2014 هو عام ال…

سوف نتابع في مقالات أخرى التطبيقات في عام 2014 وإنجازات آي-فون إسلام