أتذكر الأيام التي كان فيها كل جار يعرف جاره وكان كل من في الحي يعرفون بعضهم، تغير هذا الحال الآن وأصبح نادراً أن تعرف من يسكن في منطقتك وبرغم أنه من الممكن أن يكون هناك هويات مشتركة تجمعكم أو نشاط يمكن أن تقومو به سوياً إلا أن عدم معرفتكم تحول دون ذلك. وهناك أتت التقنية من جديد لتحل هذه المشكلة مع تطبيق وموقع Gluu.me؛ الذي يقدم حلول كثيرة لتتعرف على من حولك ولتكون صداقات ومعارف جديدة، أو لتقوم بدورك في المجتمع لمد يد المساعدة لمن يحتاجك.

جلوو.مي تطبيق يجعلك من حولك اقرب

قم بتنزيل تطبيق جلوو.مي

قم بتسجيل حساب ولا تنس وضع رقم هاتف لأنه سيتم إرسال كود التفعيل عليه

GluuMe-1

اضغط على زر عرض خريطة

GluuMe-2

ستجد مكانك محدد باللون الأزرق، وإذا قمت بمصادقة من حولك سوف يظهرون باللون الأخضر

يمكنك الضغط على أي شخص حولك لتترك له رسالة ولتتعارف عليه، وإذا وصلت لك رسالة فسوف يأتي لك إشعار يعلمك بذلك. أيضاً يمكنك أن تستعرض الملف الشخصي لمن حولك لتتواصل مع الشخص الذي ترغب في التعرف عليه.

GluuMe-7

ويمكنك إرسال فيديو أو صور عبر المحادثة

GluuMe-6

أفضل المميزات هو زر مشاركة، لمشاركة كل من حولك بإضافة صورة إلى مكانك أو ترك رسالة لهم عن حدث معين أو أمر تود جميع جيرانك المشاركة فيه

GluuMe-8

ويمكنك تصفح ما يشارك به من حولك لمعرفة الجديد الذي يتم في منطقتك

GluuMe-3


التطبيق يعطي لك إمكانيات رهيبة لتكوين علاقات مع جيرانك ومع من حولك وأيضاً مجموعات والتواصل بينكم وسيكون مفيد جداً في عدة مجالات وخاصة التي تتطلب تكاتف الجهود والتواصل المباشر مع من هم في منطقتك.

GluuMe-5

لكن نعلم أن التطبيق أيضاً من الممكن ان يستغل بشكل خاطئ خاصة أنه يعطي أدوات تعارف ومحادثة والمقصود منها تعارف غير شرعي. وهذا هو الوجه الاخر للتقنية فهناك من يستغل التطبيقات الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها في الخير وهناك من يستغل نفس التطبيق في الدعوة إلى الشر.

لذلك خذ الجيد من التقنية فهذا التطبيق وغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي من الممكن أن نستخدمها في فائدة من حولنا وفي نشر الأخلاق والتضامن مع بعضنا وإحياء العديد من السنن الجيدة التي نساها البعض فهناك من لن تستطيع أن تصل له إلا عن طريق التقنية الحديثة.

نزل التطبيق الآن، وأخبرنا…

هل ترى أن فكرة هذا التطبيق جيدة؟ وهل لديك أفكار كيف من الممكن أن يستغل ليكون حقاً مفيد؟