reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

أخبار على الهامش: الأسبوع 5-11 ديسمبر


ساعة أبل سيبدأ بيعها في شهر مارس القادم

Apple-Watch-01

في مؤتمر أبل وعندما أعلنت عن الساعة، قالو أنه سيتم إطلاقها في وقت مبكر من 2015 وأن أبل في مرحلة الإنتهاء من تجهيز النظام الخاص بالساعة وتجهيز المتاجر. والخطوة التالية هى تدريب موظفي محلات البيع بالتجزئة. لكن هنا الخبر السيء لمنتظري الساعة حيث تقول المصادر أن أبل ستقوم بتدريب موظفيها لمدة أسبوع بدءاًَ من التاسع من فبراير وينتهي في نصف الشهر. وبالطبع ليس بمجرد انتهاء التدريب يكون الإطلاق لذا فمن المتوقع تأجيل إطلاق الساعة حتى شهر مارس.


CarPlay قادمة لسيارات شركة ڤولكسواجون

CarPlay-Hero

 صرحت شركة ڤولكس فاجن أنها ستدخل عالم السيارات الذكية عن طريق دعم سياراتها لمنتج أبل المخصص للسيارات CarPlay بالإضافة لمنتج جوجل المنافس Android Auto. أيضاً قالت الشركة في التصريح أنها ستبدأ بدعم المنتجين في موديلاتها الجديدة 2016 والتي ستبدأ بشحنهم في أواخر هذا العام للسوق الأوروبي والسوق الأمريكي.


إنتل تطلق الجيل الجديد من معالجات Broadwell

intel

إنتل تطلق الجيل الخامس من معالجها Broadwell المصمم لأجهزة الماك-بوك من آبل. المعالج الجديد مصمم بطريقة معينة ليقوم بتحسين أداء الجهاز بشكل كبير، بالإضافة الى استهلاك طاقة أقل مما يساعد البطارية على أن تدوم بشكل أطول. وهنالك العديد من المميزات الأخرى التي ستؤثر وبشكل كبير على أداء الجهاز. من المتوقع أن تكون أجهزة الماك-بوك القادمة ذات سمك أقل.


 مبيعات الآي-فون تححق لأبل نمو في سوق الأجزه الذكية

iphone marketshare

تقارير مبيعات الأجزة الذكية تقول بأن أبل حققت فارق أعلى من المبيعات خلال الفترة التي أجريت عليها الدراسة وكانت خلال الثلاث أشهر بدأً من سبتمبر وحتى نوفمبر من سنة 2014 مقارنةً بالنسب التي تسبقها، تقول التقارير أن سوق الأندرويد كان في هبوط في عدة أسواق أوروبية خلال الفترة التي أجريت عليها الدراسة. وكما ذكرنا بأن نمو الآي-فون كان في إرتفاع في نفس الأسواق. فهو كان الأعلى نمواً في السوق البريطاني بنسبة 42.5% وبفارق 12.2% مقارنة بنفس الفتره من عام 2013. وفي أمريكا حقق مبيعات بنسبة 47.4% وبزيادة 4.3% من عام 2013.


شائعات: تصميم مختلف جذرياً للماك بوك اير

Mac-Air-Angle

أبل تجهز جهازها الرائع ماك بوك اير لعام 2015 بتصميم مختلف جذرياً. شائعة من مصدر من آبل صرح بمعلومات كثيرة وإحداها أنه سيكون هناك نسخة 12 بوصة والتي ستكون أصغر من نسخة الـ13 بوصة الحالية، وأيضاً ستكون أضيق بربع بوصة تقريباً بالنسبة لنسخة الـ 11 بوصة. أيضاً حواف الشاشة ستكون طبقاً للأخبار أقل سمكاً. بالإضافة إلى التغيير الذي سيطرأ على الكيبورد، أبل ستجعل الحروف قريبة من بعضها وهذا بسبب أنها ستجعل الجهاز ضيق عن سابقيه. النسخة الجديدة من الجهاز ستتغير جذرياً، لذلك دعونا ننتظر المفاجأه من أبل والمتوقع الكشف عنها في النصف الثاني من العام الجاري.


آبل تبدأ حملة “Start Something New”

Start something new

 أبل و حملتها الجديدة بإسم “Start Something new” فكرتها هي أن تضع معرضاً للصور من جميع محلات البيع الخاصة بها في أمريكا وبعض الدول الأخرى، هذه الصور كلها تم تصويرها بواسطة منتجات أبل المختلفة عن طريق مستخدمين إعتبرتهم آبل مميزين، أيضاً أضافت أبل صفحة للحملة تضم الصور والفيديوهات المميزة والمنتجات التي إستخدموها لصنع تحفهم الفنية.


أبل تفتح معرضها في الصين بتصميم إسطواني

apple-store

قالت أبل أنها ستفتح معرضاً في الصين بتصميم إسطواني في مدينة تشونجكنج التي تضم 28 مليون ساكن، التصميم الجديد سيكون تحفة فنية من أبل وكما تظهر الصور فأنها ستقوم ببناء زجاج بطول 30 قدم مدخلاً للمتجر الذي سيكون تحت الأرض. وفي سياق متصل، قال تيم كوك أنها ستفتح في الدولة الأكثر سكاناً في العالم 25 متجراً خلال السنتين القادمه.


Monster تقاضي مؤسسا بيتس

Beats-Apple-Dre

شركة Monster المعروفة بأنها خلف تصميمات السماعات الشهيرة بيتس Beats قامت بمقاضاة مؤسسا الأخيرة والتي بيعت شركتهم إلى أبل العام الماضي. واتهمت مونستر دكتور دري وجيمي لفين مؤسسا بيتس بأنهما سرقا تقنيات وطرق خاصه بالشركة أثناء التعاون بين الشركتين. وقد رفضت أبل التعليق على هذه القضية وربما يرجع السبب أنها ضد المؤسسين لبيتس وليس ضد الشركة التي أصبحت مملوكة لها الآن.


أخبار متفرقة:

  • عدد مستخدمي iOS 8 يرتفع عن الأسبوع الماضي بنسبة 4% ليصبح 68%.
  • أبل تبدأ ببيع الأيفون المفتوح في متاجرها بدأً من سعر $649.
  • قامت أبل بتعديل أسعار متجر البرامج في أوروبا وكندا طبقاً للتغيرات في الضرائب المفروضة في أوروبا.
  • كشفت أبل أن حصة iOS 8 قد ارتفعت 4% لتصبح الآن 68% وتراجعت حصة iOS 7 إلى 28% وذلك طبقاً لاستخدام متجر البرامج حتى 5 يناير الماضي.

iOS 8


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

iclarified | macrumors | Apple insider | macrumors | 9to5mac Apple |

مقالات ذات صلة