مع التقدم في الوقت بدأ كل شيء يتحول إلى “ذكي”… الأجهزة الذكية والسيارات الذكية وإضاءة ذكية وأصبح هنالك أيضاً ملابس ذكية. وهذه الأمور “الذكية” أصبحت تمثل مشكلة ومصدر إزعاج كبير جاء ملحق NEEO ليحلها لنا حيث يوفر لك إمكانية التحكم في كل شيء “ذكي” من جهاز واحد.

NEEO

تخيل معي المنزل الذكي كيف يكون؟ تلفاز، جهاز ذكي مثل Apple TV أو كيندل TV، مصابيح تعمل بالتحكم عن بعد، مقبس كهرباء يتم التحكم فيه عن بعد مثل Wemo من Belkin. ماذا أيضاً؟ ستائر يتحكم فيها وكذلك سماعات منزلية وحساس حرارة مثل Nest وووو. كل شيء في المنزل يتم التحكم فيه عن بعد. بعض المنتجات لها ريموت مثل تلفاز أبل وأمازون والبعض الآخر عن طريق تطبيق. أنت تجلس الآن في منزلك وتقول أريد خفض الإضاءة، هذا هو جهاز التحكم الخاص به؛ لالا هذا الخاص بالستائر، لا لقد نسيت الاضاءة يتم التحكم فيها من تطبيق على الآي فون، أين وضعت هذا التطبيق أممممم لقد وجدته؛ ماذا كنت أريد أن أفعل لقد نسيت!!!

Remote

صداع كبير من لذا عندما تم الإعلان عن NEEO وهو عباره عن جهاز تحكم عن بعد “ريموت كنترول” حقق نجاح ساحق فهو يعتبر أول ريموت ذكي يمكنه التحكم في كل شيء. الملحق يحتوي على شاشة عالية الوضوح لتختار منها ما تريده بالتحديد من القوائم التي تضم غرف المنزل الخاصة، بالطبع الملحق يضم الكثير من الإعدادات التي توفر لك التحكم الكامل في الإضاءة والأصوات ودرجة الحرارة والتحكم في ستائر المنزل ويمكنك أيضا من مشاهدة الأفلام على التلفزيون الخاص بك فقط عن طريق الملحق.

NEEO-01

تمكن مطوروا الملحق عن طريق العمل المتواصل لأكثر من سنة بدعم أكثر من 30.000 منتج ليتيح لك القدرة على التحكم فيها، مثل إضاءات HUE من فيليبس و Apple TV وNest من جوجل وكل شيء. والملحق يمكنك أيضاً من إضافة الصوتيات التي تريدها إلى الريموت حتى تتمكن من تشغيلها عبر السماعات. الرائع في الملحق أنه يوفر لكل شخص في المنزل حساب خاص به على الريموت حتى يقوم بعرض فقط ما يريده المستخدم على الشاشة. تخيل أنك تبرمج حساب زوجتك بحيث لا يظهر لها خيار تغيير قناة التلفاز أثناء مشاهدتك لمباريات كرة القدم :D. ملحق NEEO يوفر أيضاً ميزة العثور عليه في حالة فقدانه عن طريق تطبيق على أجهزتك الذكية يجعل الريموت يصدر صوتاً يمكنك من العثور عليه.

يرى مطوروا الملحق أن فكرة الريموت لم تتغير لأكثر من أكثر 30 سنة، فقد حان وقت تطويره والانتقال الى الجيل القادم. وبالفعل، فقد حقق المنتج عند عرض في كيك ستارتر ما يقارب 16 ضعف المبلغ المستهدف، فقد كان صانعوا يتمنون الوصول إلى 50 ألف دولار والآن قاربوا 800 ألف ولم تنتهي المهلة الخاصة بالمشروع بعد. الملحق سيتوفر بسعر يقارب مرتفع نسبياً وهو 220$ للحجز المبكر وتستطيع حجزه من هذا الرابط.

هل أنت من مؤيدي المنازل الذكية وكل شيء يتحكم فيه عن بعد؟ وما رأيك في ملحق NEEO وأنه سيكون بديل لكل أجهزة التحكم؟