reiboot

حسابات أبل تعد بمثابة الكنز للقراصنة فهى تضم أرقام معارفنا وكلمات المرور للمواقع المختلفة والصور الشخصية وكروت الإئتمان وحسابتنا الاجتماعية والمذكرات الشخصية وملفات العمل الخاصة بنا وغيرها. لذا يسعى المخترقون إلى سرقتها بشتى الوسائل لما تضمه من بيانات وأحدث هذه الطرق هى الرسائل النصية، تعرف على وسائل الهاكرز الجديدة وكيف تحمي نفسك منها.

Apple-Fake-00

أرسل إلينا صديقنا “نبيل يعقوب” يخبرنا بأنه وصلت إليه رسالة نصية وكان المرسل هو أبل “Apple” تخبره فيها أنه تم العثور على هاتفه ويوجد رابط ليتعرف على موقع جهازه كما يظهر في الصورة التالية:

Apple-Fake-01

وعند قيامه بالضغط على الرابط المشار إليه في الرسالة وجد نفسه في موقع يشبه تماماً موقع سحابة أبل كما تشاهد:

Apple-Fake-02

بالطبع لم يسجل دخول لأنه يعرف أن الموقع مخادع لسرقة حسابه. لذا عليك الحذر من هذه المواقع.


كيف تتعرف على محاولات سرقة حسابك؟

هناك عدة طرق تساعدك على حماية بياناتك وعدم التعرض للخداع وهذه أشهرها:

1

قم بمراجعة مقالنا السابق والذي ذكرنا فيه كيف تستطيع التفرقة بين موقع أبل والمواقع المخادعة –هذا الرابط-.

2

أبل تعلم من أنت؛ جوجل تعرف من أنت؛ مايكروسوفت تعرف… لذا فالرسائل الحقيقية والرسمية التي تأتيك من الشركات لن يكتبوا في بدايتها عزيزي مستخدم أبل “Dear Apple Customer” بل سيكتب مباشرة اسمك أي عزيزي محمد سامي “Dear Mohammed Samy” كما في الصورة التالية. اللص والهاكرز يرسل الرسائل لمئات الآلاف من الحسابات لذا لا يعرف اسم المستخدم الحقيقي وبالتالي لا يستطيع مخاطبته بشكل شخصي عكس الشركات التي تعرف اسمك لأنك مسجل لديها.

Apple-Fake-03

3

أبل لن تخبرك بأن تضغط على رابط مجهول دون توضيح تفاصيل، فعلى سبيل المثال في الصورة السابقة توضيح أبل في نهايتها أنني إذا شعرت أن حسابي سرق يمكنني الذهاب إلى موقع كذا ثم القيام بكذا وكذا ووضعت رابط ولك الخيار سواء الضغط على الرابط أو فتح الموقع بنفسك والقيام بالخطوات؛ أما المخترق فلا يستطيع أن يطلب منك فتح موقع أبل والقيام بخطوات بل يريدك أن تضغط على الرابط المخادع لتذهب إلى موقعه.

4

أبل عندما ترسل لك إيميل بخصوص مكان جهازك أو بأي شأن فهى تظهر تفاصيل فمثلاً لن تقول لك أن هاتفك عثر عليه في مدينتك أو إيميلك تم استخدامه وفقط بل تذكر أن بريد تم استخدامه لتحميل تطبيق كذا في مدينة كذا الساعة كذا وكل التفاصيل تظهر في البريد بدون أن تحتاج إلى فتح رابط. وبالطبع كما ذكرنا في النقطة الأولى تستطيع أن تتعرف على مواقع أبل وتفرق بينها وبين المخادعة.

هل وصلتك رسائل خادعة من قبل لسرقة حسابات أبل الخاصة بك؟ وكيف تتأكد من صحة حسابات أبل؟

مقالات ذات صلة