مساء أمس قامت سامسونج والتي تعتبر أكبر شركة هواتف في العالم بإقامة مؤتمر للكشف عن الجيل الجديد من أقوى أجهزتها وهو S6. وكما تعودنا في آي-فون إسلام بأننا نقوم بإستعراض الجديد في الشركات التقنية وخاصة سامسونج التي تعد أكبر شركة أندرويد. في الأسطر التالية سوف نتعرف على هاتف جالاكسي S6 الجديد.

سامسونج تطلق هاتفها الأقوى S6

الجميع كان ينتظر جهاز سامسونج S6 فهو سيحدد مسيرة الشركة والتي ترنحت بشدة العام الماضي بعد فشل خليفته السابق S5 في تحقيق المتوقع منه، وبالفعل جاء الجهاز بالكثير من الجهد من سامسونج ونتعرف عليه في الأسطر التالية مع التوضيح أن المزايا هى للجهازين S6 وشقيقه S6 Edge الذي يختلف فقط في شكل الشاشة ويتفق في المزايا.


التصميم

galaxy-S6

قامت سامسونج بعمل تغييرات في سياسة التصنيع مثل الاستغناء عن البلاسيتك الذي طالما استخدمته في هواتفها وخاصة عائلة S وإستبدلته بالمعدن على الحواف، و الزجاج كظهر للجهاز. هذا القرار أجبر الشركة على جعل الغطاء مغلق مما يعني أنه لا يمكن بطارية الجهاز وكذلك لا يوجد إمكانية لإضافة كروت الذاكرة وإن كانت الشركة أتاحت مساحات 32/64/128 جيجا.

Galaxy edge corner

وبالحديث عن التصميم فإن الجهاز يأتي بسمك 6.8 مم ووزن 138 جم . أما حجم الشاشة فهو 5.1 بوصة بكثافة ألوان 577ppi وهى كثافة مرتفعة جداً وسببها أن الشاشة 2K أي 1440*2560 بكسل. وسعت سامسونج لوضع أقوى أساليب الحماية لذا فهو يحمل زجاج من نوع Gorilla Glass 4 وتستخدم على الشاشة وعلى ظهر الجهاز وهذا يعتبر أقوى زجاج حتى الآن.


الكاميرا

galaxy-S6-02

الجهاز يحمل كاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وبميزة جديدة بإسم Real HDR وهي ما تعطي إضاءة أفضل في الصور وهى تعتبر تطور لتقنية HDR -راجع هذا الرابط-. كما حسنت سامسونج الكاميرا أمامية لتصبح 5 ميجابيكسل وبعدسة واسعة لتحسين التصوير وإلتقاط إضاءة كافية لجعل الصور أفضل. كما أصبحت سرعة التقاط الصور أعلى بكثير، فالآن يمكنك إلتقاط الصور بسرعة تصل إلى 0.7 ثانية للصورة. وأيضاً يوجد خاصية تتبع التركيز وهى تمكنك من تصوير فيديو للأشياء المتحركة بشكل أفضل. كما تقوم الكاميرا بتصوير فيديوهات [email protected]


تحسينات ومزايا متفرقة

البصمة: قامت سامسونج بتطوير حساس البصمة بشكل كبير ففي السابق، كان يجب أن تقوم بتمرير اصبعك عليها وكان هذا “فاشل” وغير دقيق. الآن كل ما عليك فعله هو وضع إصبعك فقط تماماً مثل الآي فون والآي باد.

الشحن الاسلكي: أضافت سامسونج تقنية الشحن الاسلكي لجهاز S6 وذكرت أنه سيكون متوفر في غالبية أجهزتها القادمة.

galaxy-S6-03

الشحن السريع: وفرت سامسونج ميزة جيدة وهي شحن البطارية 50% في نصف ساعة فقط. وأضافت أنه يمكنك استخدام جهازك 4 ساعات بعد وضعه في الشاحن 10 دقائق فقط.

خدمة الدفع: قامت سامسونج بتوفير خدمة الدفع من خلال جهازها الجديد في جميع المحلات التي تدعم الدفع بالبطاقات الإئتمانية.

المعالج: تستخدم سامسونج معالج 64Bit في الجهاز الجديد وهى نفس تقنية المعالجات المستخدمة من أبل من 5s وما أحدث.

شاهد الفيديو الرسمي لشركة سامسونج للإعلان عن المنتج


نعلم أنك تنتظر تعليق وتقييم آي-فون إسلام للجهاز الجديد لكننا في هذا المقال سوف نكتفي بسرد المزايا والتعليق لكم ثم سنفرد مقال آخر لاحقاً لتقييم ونقد الجهاز

أخبرونا رأيكم في سامسونج S6 الجديد؟ وما هى أفضل ميزة أعجبتكم فيه؟ وهل ستفكر في ترك أبل واقتناء الجهاز الجديد؟

المصدر:

samsung

مقالات ذات صلة