reiboot

دائماً كان يعاب على نظام iOS أنه يضم الكثير من المزايا لكن المستخدم العادي لا يعرف بوجودها. لذا وفرت أبل في iOS 8 تطبيق يدعى تلميحات. لكن عاب البعض على التطبيق أن الوصف الخاص من أبل غير مفهوم، لكن نحن سوف نحاول توضيحه أكثر لكم.

الرد على رسالة من شاشة القفل

 أحد الأسباب التي تدفع مستخدمي أبل للقيام بعمل جيلبريك لأجهزتهم هو عدم توفير أبل بعض المميزات البسيطة ولكن العملية في نفس الوقت والتي تختصر الوقت وتجعل استخدام الهاتف أكثر سهولة منها الرد في من خلال قفل الشاشة دون الحاجة لفتح القفل والرد داخل التطبيق:

تلميحات من أبل

يمكنك استخدام هذه الميزة من خلال تحريك الإشعار الذي يظهر في شاشة القفل إلى جهة اليسار وسيظهر خيار الرد أو إخفاء الإشعار من الشاشة.


شرح آي-فون إسلام

الكثير من المستخدمين ينسون أو ربما لا يعرفون بأنهم يستطيعون الرد على الرسائل فوراً وبدون فتح التطبيق، فإذا جاءك أي اشعار من الرسائل على شاشة القفل فقم بسحبه نحو اليسار ليظهر لك خيار الرد واكتب ما تريد وبدون فتح تطبيق الرسائل:

lockreplay

  • كما يمكن الرد أثناء عمل الجهاز عن طريق سحب الإشعار نحو الأسفل:

lockreplay1

ولم تقم أبل مع iOS 8 بجعل هذه الميزة حكراً عليها بشكل تام بل أتاحت للمطورين الاستفادة منها بشكل محدود. فالتطبيقات الأخرى أضافت ميزات جديد فمثلاً فيس بوك ماسنجر إذا قمت بالسحب على إشعاراته ستجد خيار جعل الإشعارات صامتة لمدة ساعة أو الرد مباشرة -يفتح التطبيق-. كما أن فايبر قد دعمت الشيء نفسه وغيرها من التطبيقات التي يمكن أن تستكشفها بنفسك. فإذا جاءك أي إشعار فقم بالسحب عليه وستظهر لديك الخيارات

هل كنت تعلم تلميحات الإشعارات من قبل؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة