reiboot

كثيرة هى الأسئلة عن ساعة أبل، وبالرغم من أن غالبية النقاط الخاصة بالساعة قد تم تغطيتها لكن بسبب إصرار أبل على عدم منحنا كل المعلومات دفعة واحدة فإننا كنا نفرد مقالات متعددة لكل معلومة على حدى مما قد يشتت القارئ. في الأسطر التالية سوف نجيب عن الأسئلة التي وصلتنا عن ساعة أبل.

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن ساعة أبل


متي يمكننا شراء ساعة أبل؟ متى تصل الساعة إلى دولنا العربية؟

يوم الجمعة 10 أبريل -21 جماد الثاني- سوف تتيح أبل حجز الساعة من موقعها الرسمي في 9 دول وهى أمريكا وكندا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج واليابان والصين وأستراليا، سوف تكون الساعة متوفرة للشراء المباشر من متاجر أبل في الدول السابقة بداية من 24 أبريل.

بالنسبة لوقت التوفر في الدول العربية فلم تكشف أبل عن موعد هذا الأمر أو حتى متى يتوفر في دول أوروبية كبيرة مثل إيطاليا وهولندا والنرويج وغيرهم وهم الدول التي تكون في الجولة الثانية من توزيع أبل للمنتجات وبعدها تكون الدول العربية والأسيوية في الجولة الثالثة. إن طبقت أبل أسلوبها في نشر المنتجات فسوف تتوفر في الدول العربية يونيو القادم إن شاء الله.


كم يبلغ سعر ساعة أبل؟ وهل هناك فروقات تقنية بين الساعات؟

ساعة أبل تتوفر بثلاث إصدارات (الأساسي، الرياضي، الذهبي) الثلاث ساعات تمتلك نفس المواصفات من حيث المعالج والسعة التخزينية وجودة الشاشة. الاختلاف يكون في المادة المصنوع منها الساعة والتي تكون ألومنيوم أو ستنالس ستيل أو ذهب. بالإضافة إلى الزجاج الذي يكون ion-X في حالة الساعة الرياضية وزجاج ياقوتي في الأساسية والذهبي. سعر الساعة يبدأ من 349$ وحتى 17000 دولار طبقاً للإطار والمادة المصنوعة منها الساعة. (سوف نفرد مقال تفصيلي لأشكال الساعة وأسعارها).


هل أشتري ساعة أبل؟ هل تنصحونني بشراء الساعة؟

اقتناء منتج أو لا يكون قرارنا نحن لكن أنت من يشتري ويدفع ثمن السلعة، الساعة لها وظائف تسهل عليك متابعة الإشعارات واللياقة البدنية. لذا فكر جيداً في مواصفات الساعة وسعرها وليس شكلها وهل هذه المواصفات تناسب احتياجاتك أم لا. إذا وجدتها مناسبة لك اقتني الساعة. وإن كنا سنقدم لك نصيحة فستكون أن تنتظر مقالنا بعد أيام والذي سنحلل الساعة ومزاياها لتقرر بشكل أسهل.


كم يبلغ حجم الساعة؟ رأينا أرقام 38mm و 42mm فماذا تعني؟

Apple Watchs

عالم الساعات تقاس الشاشة بمقياس ملي متر وليس بالبوصة (إنش) مثل الهواتف. وإذا أردت معرفة الحجم بدقة فهو:

  • طراز 38 مم تكون الأبعاد 21.2*26.5*33.5 مم (1.32 بوصة).
  • طراز 42 مم تكون الأبعاد 24.3*30.5*39 مم (1.5 بوصة).

ما هى مواصفات الساعة التقنية؟

الساعة تأتي بمعالج مجهول السرعة يدعى S1 وكذلك سعة تخزينية 8 جيجا مقسمة بطريقة مذكورة تفصيلياً في مقال سابق –هذا الرابط-. والشاشة ريتنا 272*340 بكسل وكثافة 290ppi في حالة طراز 38 مم و شاشة 312*390 بكسل وكثافة 302ppi في حالة الطراز 42 مم. الساعة تضم بلوتوث 4 وكذلك واي فاي وNFC وحساس دوران وميل ونبض وضغط جوي، الساعة أيضاً مضادة للمياة بمعايير iPX7 أي لا تفكر بالغطس بها لكن المياة العادية وأي رزاز لن يأثر فيها. الساعة أيضاً بها سماعة وميكروفون أي تستطيع الرد على المكالمات منها مباشرة. ويمكنك الذهاب إلى هذا الرابط للتعرف على البطارية.


ما هى الأجهزة التي تعمل مع الساعة؟

الساعة متوافقة فقط مع الآي فون 5 و5S و 6 و أخيراً 6 بلس بشرط أن يكونوا على نظام 8.2. الساعة لن تعمل على الآي باد أو الآي بود تاتش مهما كان الإصدار.


كيف يمكننا تحميل التطبيقات على الساعة؟

AppleWatch_App

ساعة أبل لا يمكن تحميل التطبيقات عليها بل يتم هذا على الآي فون بواسطة تطبيق الساعة الذي يظهر بعد الترقية إلى iOS 8.2 -راجع هذا الرابط للترقية- ومن خلال التطبيق ستتمكن من البحث عن تطبيقات الساعة واختيار أيها تحمله على جهازك.

هل لديك أي أسئلة أخرى عن ساعة أبل لم يتم الإجابة عنها؟ اكتبها في التعليقات وسنجيبك عنها في الجزء الثاني من المقال

مقالات ذات صلة