reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


نينتندو وأخيراً في عالم الهواتف الذكية

supermario

بعد خسائر فادحة بلغت 456 مليون دولار خلال 2014 وحدها وسياسات غير مدروسة طوال سنين ماضية وأخيراً قررت نينتندو دخول عالم الهواتف الذكية وعمل ألعاب خاصة بهذا القطاع الضخم بعد أن تجاهلته لسنوات بعناد شديد فقد قللت من صناعة الألعاب على الهواتف الذكية معتبرة أنه ليس سوق قوي وفعال وبعدما ثبت لها خطأ هذه النظرية عادت من جديد عبر شركة الألعاب اليابانية الشهيرة DeNA وهي التي أقنعت نينتندو أن تتخلي عن عنادها وتدخل سوق الهواتف الذكية وقد صرح المدير التنفيذي لشركة نينتندو السيد ساتورو أيواتا “لا توجد شركة ألعاب تستطيع أن تبقى موجودة في السوق إذا لم تكن قادرة على التكيف مع البيئات المتغيرة فيه”، أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي فالشركة لو تواجدت على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية ستحقق أرباح هائلة لأنها شركة ذات تاريخ عريق في عالم الألعاب وألعابها ذات شعبية كبيرة مثل سوبر ماريو وزيلدا. فمن منا لم يلعب مغامرات سوبر ماريو في طفولته؟ :)


ويندوز 10 قادم خلال الصيف المقبل في 190 دولة في العالم

win10

أعلنت مايكروسوفت عن نيتها طرح ويندوز 10 خلال الصيف القادم دون أن تحدد موعد معين وسيكون متوفر في 190 دولة حول العالم وسيكون متوفر لـ مليار ونصف مستخدم  النسخة الجديدة ستأتي مع دعم 111 لغة مختلفة منها اللغة العربية طبعاً وتخصيص بعض الميزات للسوق الصيني مثل المساعد الشخصي كورتانا بلغة الماندرين، الأجهزة التي يمكنها الترقية “مجاناً لمدة عام” إلى ويندوز 10 هى الأجهزة التي يعمل عليها ويندوز 7 و 8 بشكل رسمي بالطبع.


جهاز سعره 200$ يخترق كلمة مرور أجهزتك

تناقلت المواقع التقنية فيديو عن جهاز يدعى IP Box يباع بسعر 200$ وهذا الجهاز تمكن من اختراق كلمة مرور أجهزة أبل، يتم توصيل الآي فون بالجهاز كما في الفيديو في أسفل ومن ثم يبدأ الجهاز في تخمين كلمة المرور، الأمر الغريب أن هذا الجهاز يتمكن بطريقة ما من إعادة تشغيل الآي فون وخداع نظام أبل الذي يسمح بإدخال كلمة المرور 10 مرات فقط بشكل خطأ وبعدها يمسح بيانات الهاتف وتمكن من فتحه خلال 40 ثانية. شاهد الفيديو


آي-فون وردي أم آي-فون ذهبي يشوبه اللون الوردي؟

rosegoldiphone

ذكرنا في الأسبوع الماضي عن شائعة كانت رائجة عن طرح أبل آيفون وردي اللون وكان خبر غريب نوعاً ما لأن أبل لا تعتمد في ألوان اجهزتها إلا على ألوان المعادن كالرمادي والفضي والذهبي ولكن نشر أحد المواقع تصميم لآي فون يحمل نفس لون أغلى ساعة لأبل واسمه “Rose Gold” وهو نوع من أنواع الذهب الأصفر ولكن يحوي على نسبة عالية من النحاس تعطيه لون مائل للوردي (وهذا ما توقعناه الأسبوع الماضي) وهي شائعة قابله للتصديق فأبل دائماً تميل لتوحيد ألوان منتجاتها ليستطيع محبو هذه الألوان من اقتناءه أو ممكن أن تطرح أبل آي فون مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 ويمكن اقتناءه مع الساعة أبل ذات 17000 دولار. بالطبع هذه الأجهزة ستكون معك وأنت تقود اليخت الخاص بك على شواطىء رييفيرا ومارسيليا :-)


أدوبي تطرح خدمة سحابية جديدة للمستندات

Adobe-Document-Cloud

قامت أدوبي بالكشف عن خدمة سحابية خاصة بالمستندات اسمها “Document Cloud” لتبادل المستندات بين الأجهزة المخلتفة وقد عبر الشركة عبر موقعها بأنها لا تسعى أن تنافس الخدمات السحابية الآخرى كدروب بوكس لأنها تخدم هدف مختلف وهو تخليص المستخدمين من زحمة المستندات، الخدمة سيتم إطلاقها للأفراد والشركات ولكن ستكون مدفوعة خلال شهر وسيكلف الاشتراك 15 دولار للشهر الواحد إذا كنت مشترك جديد ومجاناً إذا كان لديك حساب “كريتيف” أو “أكروبات”، الخدمة تأتي بالعديد من المزايا مثل “eSign” وهو ميزة لتوقيع الأوراق إلكترونياً.


مختبرات سيارة أبل السرية على بعد دقيقة من مقرها الرئيسي

apple-car-secret-labs

يبدو أن سيارة أبل تشغل حيزاً كبيراً في أخبار أبل خلال الأسابيع القادمة فكل أسبوع يتكشف لنا على ما تقوم به رغم محاولتها في البقاء بالظل والتركيز على سيارتها التي أصبحت مؤكدة فقد قام موقع شهير بتصوير شركة صغيرة تبعد دقيقة واحدة عن مقر أبل الرئيسي في كاليفورنيا يعتقد أنها واجهة لإخفاء مختبرات سرية تعكف على تطوير مشروع “تيتان” وهو الاسم الرمزي لسيارتها ذاتية القيادة، أما عن سبب اعتقادهم بأنها هي متخبر أبل السري لعدة اسباب وهي أن الشركة تملك موقعاً على الانترنت حديث نسبياً كما أنك لن تصل لشيء إذا بحث ورائها على الإنترنت، بالإضافة أنه تم مشاهدة مهندسي أبل ومصميها أكثر من مرة حول هذا مقرها، الشركة واسمها SixtyEight Research والتي سجلت نفسها على أنها شركة أبحاث أجنبية تعمل في الولايات المتحدة يلفها الكثير من الغموض من حيث ملكية المكاتب والمرآب والتي تم تصميمها لتناسب دخول وخروج المركبات، كما قامت باستيراد سيارة فيات 500 (التي تم تصميمها من قبل مارك نيوسن أحد مصممي أبل) من الممكلة المتحدة.


أبل تغري مستخدمي الأجهزة الأخرى لتبديلها بأجهزتها

applegiftandroid1

يبدو أن لم يكفيها بأنها كانت أكثر شركة مبيعاً للهواتف الذكية فهي الآن تحاول جذب مستخدمي الأنظمة الأخرى لتبديل أجهزتهم القديمة بآي فون والحصول على بطاقات آي تونز فيمكن لأي شخص يملك هاتف أندرويد أو بلاك بيري من التوجه لمتجر أبل وهناك سيفحصون حالة الهاتف وتقدير سعره ومن ثم يدفع فارق المبلغ وسوف تمنحه أبل بطاقات آي تيونز مجانية كما سيحصل على مساعدة كاملة في نقل جميع بياناته إلى جهاز أبل الجديد. وهذه خطوة ذكية جداً لأبل لتشجيع الأشخاص الذين كان مأخذهم على أجهزة ابل صغر حجم الشاشة فيمكنهم من الحصول على آي-فون 6 أو 6 بلس، يذكر أن أبل قامت بنفس العملية سابقاً لأجهزتها القديمة لاستبدالها بجديد وهي لا تزال سارية إلى الآن في متاجرها.


أبل تبني أقسام خاصة بساعتها الذهبية في المتاجر الفاخرة

applegoldwatch

التقطت عدسات الكاميرات صور لقسم خاص بأبل داخل متجر أستان أحد أفخر المتاجر في العاصمة اليابانية طوكيو وقد تم تغطية مكان الانشاء بمكعب خشبي أسود عليه شعار الساعة وكتب عليه قريباً باليابانية، وقد أعلنت خلال مؤتمر الساعة بأن النسخة الذهبية منها ستتوافر في أماكن محددة فقط حول العالم كما تم مشاهدة نفس المكعب الخشبي بأماكن مختلفة في مدن مختلفة مثل برلين ولندن ولوس أنجلوس وجميعها في متاجر فاخرة جنباُ إلى جنب مع روليكس وكارتير، ويتوقع أن يبدأ البيع كمثيلتها العادية في متاجر أبل العادية في 21 من الشهر المقبل.


أبل تسمح بـ 15 دقيقة لتجربة الساعة

Apple Watch

تختلف ساعة أبل عن أي منتج آخر في أنها غير موجود منها فعلياً في الوقت الحالي وبالتالي لا تستطيع أن تقرر هل هى مناسبة لك أم لا لذا قررت أبل السماح لمن يريد شراء الساعة بأن يأتي إلى متاجرها ويرتدي الساعة ويربطها بجهازه ويستخدمها بحريه وكأنها ساعته الخاصة وذلك لمدة ربع ساعة لكي يقرر هل هى مناسبة له أم لا.


فيديو: ساعة تعمل بجوجل وير تستقبل مكالمة من الآيفون

شاهدنا خلال الأسابيع الماضية كيف استطاع المطور العربي محمد أبو غربية من تشغيل ساعة تعمل بنطام جوجل وير مع الآي-فون والآن قام نفس المطور باستقبال مكالمة فيس تايم صوتي من خلالها -يستقبل المكالمة عالآي فون ويحولها للساعة-. هذا شيء مشجع ليساعد المستخدمين الذي لم يقتنعوا بساعة أبل من حيث التصميم أو السعر بأن هناك خيارات مفتوحة لشراء ساعات جوجل وير متعددة التصاميم والمميزات، شاهد الفيديو:


مطور يكشف شكل تطبيق الساعة عند اقترانه بالساعة

apple_watch_software

استطاع مطور الكشف عن شكل تطبيق ساعة أبل الذي سيظهر لديك بمجرد أن تحدث حهازك لنسخة 8.2 ويأتي التطبيق بالكثير من الإعدادات التي تخص الساعة لضبطها وإضافة ساعات الأصدقاء كما يوجد إعدادات لإمكانية الوصول وغيرها، واستطاع المطور الكشف أيضاً على تطبيق سيظهر لديك بمجر أن تتصل ساعة أبل بالآي-فون وهو تطبيق النشاط البدني “Activity”.


فيسبوك تسمح بإرسال الأموال

خطوة جديدة تدخلها شركة فيسبوك وهى إرسال الأموال حيث كشفت الشركة عن ميزة جديد تمكن مستخدميها من تحويل أموال لأصدقائهم من خلال فيسبوك ماسنجر بعد وضع رقم بطاقة الإئتمان في التطبيق. وحالياً الخدمة تعمل مع البنوك الأمريكية فقط.


أخبار متفرقة:

  • نشرت أبل أن نظام iOS 8 يعمل الآن على 77% من أجهزتها مقابل 20% لنظام iOS 7.
  • ظهرت صور على الانترنت لمستخدمين لجهاز ماك بوك برو تعاني شاشاتها من تقشر في المادة التي تمنع الانعكاس وقد وصل أبل العديد من هذه الأجهزة وعند مراجعة صيانة أبل ردت بأنهم قاموا باستخدام مستحضرات تنظيف كيميائية أدت لهذه المشكلة وهو ممنوع في سياسة الصيانة واستبدال البضاعة الخاصة بأبل.

macbookscreen

  • قامت مايكروسوفت بتغير رأيها في دعم نظام ويندوز RT والذي كان مخصص لتابلت القديمة الخاصة بنوكيا.
  • قضت محكمة أمريكية ببراءة أبل من التهم الموجه ضدها من قبل شركة اتصالات تابعة لنوكيا بخصوص انتهاك براءة اختراع فيما يتعلق بالاتصالات اللاسلكية.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

Windows | 9to5mac | iclarified | adobe | iclarified | appleinsider | 9to5mac | macrumors | iclarified |  iclarified | theverge |

مقالات ذات صلة