تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تدعو المطورين لرفع تطبيقاتهم الخاصة بالساعة

devapplewatch

قامت أبل بمراسلة المطورين حول العالم لتخبرهم بأنه حان الوقت لكي يقوموا برفع تطبيقاتهم لتتم مراجعتها من قبلهم وهي دعوة رسمية من قبل أبل لتقوم باختبار التطبيقات قبل صدورها في متجر الساعة، ولكن خلال الأسبوع الماضي لاحظ المستخدمون صدور تحديثات لتطبيقات مشهورة مثل تويتر ولاين وإيفرنوت تدعم الساعة ولكن حين قام مطورين بمحاولة رفع تطبيقاتهم لم ينجحوا في ذلك مما يعني أن أبل كانت تقوم باختبار التطبيقات الشهيرة في البداية ثم ستقوم بتوفيرها لعموم المطورين.


أبل باي تنتشر بين المستخدمين ولكن تواجه عوائق

apple-pay-clover

أظهر تقرير من قبل مؤسسة مختصة بالتسويق أرقام مثيرة للإعجاب عن انتشار خدمة أبل باي في أمريكا حيث أظهر التقرير بأن 11٪ من حاملي البطاقات الإئتمانية في أمريكا قاموا بإدخال حساباتهم بالخدمة كما أن 66٪ من ملاك الآي-فون يستخدمون هذه الخدمة بالفعل، كما أن 59٪ منهم يسأل عن توفر إمكانية الدفع بالـ أبل باي ولكن هذا الانتشار السريع ليس طريقه مفروش بالورود فقد واجه مستخدمي هذه الخدمة مشاكل أثناء الدفع مثل عدم قبول بعض سلسة المتاجر الدفع عن طرقها لعدم توفر الخدمة في أماكن محددة مما سبب خيبة أمل للمستخدمين كما واجهوا تعليق الخدمة لسبب مجهول أو أن تأخذ وقت طويل قبل أن تعمل إضافة لعدم قدرة البائعين مساعدة المشترين لعدم توافر الخبرة اللازمة لديهم، الخدمة لا تزال في بدايتها وتحتاج الكثير من التحسين والتطوير.


كومبيوتر كامل بحجم سنيكرز من جوجل هذا الصيف

asus-chromebit

أعلنت جوجل عن كومبيوتر كامل حمل اسم كروم بت Chromebit بسعر أقل من 100 دولار وحجمه بحجم لوح الشوكولا سنيكرز تقريباً الكومبيوتر يمكن توصيله على آي شاشة عن طريق منفذ HDMI أو USB المتوافرين في الكومبيوتر ولتوصيل لوحة المفاتيح وفأرة يمكن ذلك عن البلوتوث أو منفذ USB أما مواصفاته فهو يحتوي على رامات 2 جيجابايت ومعالج روكشيب 3288 وذاكرة داخلية 16 جيجابايت، وستوافر الجهاز خلال الصيف القادم ويستهدف طلاب الجامعات والمدارس والأشخاص الذين يتنقلون كثيرين. الجهاز سيعمل بنظام كروم.


اعتذار شركة صينية إلى أبل بعد تشبيهها بهتلر

applehitler

نشرت شركة صينية والتي تعمل في مجال الهواتف الذكية للسوق الصيني اعتذاراً رسمياً بعد أن شبهت أبل بزعيم النازية في ألمانيا أدولف هتلر في أحد إعلاناتها وقد وضعت شعارها على شارة حول يده وقد برر رئيس الشركة بأنه كان يقصد من الإعلان بأنهم يدعمون البرمجيات مفتوحة المصدر لأنها توفر مجال للإبداع أكثر من الذي توفره أبل كما عبروا عن أسفهم الشديد لنشرهم الإعلان وقاموا بتعديل الإعلان واستبدال هتلر بشخصية ملك.


تسريب هيكل هاتف آي-فون 6c المزعوم

iphone-6c-leaked-images

قام أحد العاملين بإنتاج الآي-فون 6c بتسريب خلفية الهاتف المزعم إطلاقه في مؤتمر أبل في العام الجاري وتصميم الهيكل كالذي موجود في 5c ولكن هناك اختلاف في شكل حفرة فلاش الكاميرا والتي موجودة في الآي-فون 5s كما أنه تم إضافة ثقوب إضافية في مخرج الصوت والمايكروفون كالذي موجود في الآي-فون 6، تأتي هذه الصورة لتأكد نوعاً ما إصدار أبل ثلاث أحجام من الآي-فون منهم آي-فون 6c بحجم شاشة 4.7 إنش لمحبي الآي-فون بحجم صغير.


مايكروسوفت تعلن عن سيرفس 3

surfce

قامت مايكروسوفت مشاركة فيديو لجهاز سيرفس 3 الجديد والذي سيصدر في شهر مايو القادم، ويأتي الجاهز بمعالج إنتل x7 وبمواصفات تدعم الإنتاجية والعمل وشاشة حجم 10.8 كما أن مستخدميه سيحصلون على ويندز 10 مجاناً، الجهاز يأتي بعدة خيارات للذاكرة وإضافة لوحة مفاتيح وقلم ذكي ويعمل أكثر من 10 ساعات في تشغيل الفيديو، ويبدأ سعر السرفس 3 من 499 دولار، أما النسخة المطورة منه فتبدأ من 799 دولار.


أرباح متجر تطبيقات أبل ستزيد الضعف بحلول عام 2018

appstorerev

أظهر تقرير بأن أرباح متجر أبل ستزيد ضعف على الأرباح الحالية بحلول العام 2018 بسبب تزايد عدد مستخدمي أجهزة أبل حول العالم كما ارتفاع جودة الخدمات المقدمة من قبل التطبيقات في المتجر وأظهر أن التطبيقات المجانية (التي تعتمد على مصدر ربح أخر كالمشتريات داخل التطبيق أو الاشتراكات الشهرية والإعلانات) ستزيد أرباحها بأكثر من 70٪ بينما التطبيقات المدفوعة ستقل أرباحها بين 19٪ و 24٪ وسينتعش سوق الإعلانات داخل التطبيقات بشكل كبير جداً، للإطلاع على الدراسة كاملة من اضغط على هذا الرابط  (باللغة الانجليزية) ، وفي سياق متصل أعلنت أبل بأنها ستعلن عن أرباحها للربع الثاني من عام 2015 في 27 من شهر أبريل الجاري.

*الصورة للدراسة على مختلف المنصات وأرباح تطبيقاتها.


مع اقتراب موعد شراء الساعة كيف ستسير عملية شراء الساعة

applewatchstore

إذا كنت من المحظوظين الذين حالفهم الحظ دخول متجر أبل لتجريب الساعة في يوم 24 ابريل القادم فهكذا ستجري العملية حسب وئيقة مسربة والتي أطلقت ابل عليها “العرض السحري”:

  • أولاً: لا يمكنك شراء الساعة في اللحظات الأولى مباشرة من المتاجر بل عليك حجزها مسبقاً من موقع أبل.
  • ثانياً: إذا قمت بحجز واحدة ولا تريد الانتظار مع طوابير المنتظرين المتلهفين يمكنك مغادرة المتجر وستصلك رسالة نصية عندما يحين دورك.
  • ثالثاً: سيتعين عليك اختيار ساعتين فقط لتجريبهم ثم الانتقال لمكان التجريب وتشغيلها مع آيفونك وتجريبها داخل المتجر.
  • رابعاً: لا يمكن نزع الأربطة والأساور الخاصة بالساعات وتبديلها ولكن يوجد هناك شكل لكل ساعة لكي لا تضطر لتبديل.
  • خامساً: بعد اختيار الساعة سيعرض عليك إكسسورات وشواحن خاصة بالساعة.
  • سادساً: إذا كنت حددت خيارك قبل ذلك سيتم احضار ساعة مباشرة ومساعدتك في تشغيلها ونقل بياناتك وتطبيقاتك لتستخدمها مباشرة.

أخبار متفرقة:

  • قامت موزيلا بإصدار فايرفوكس 37 من مميزاته مستوى أعلى من الأمان وتوفير حرية أكبر للمطورين.
  • أظهر تقرير بأن الثمرة الأولى للتعاون بين أبل و IBM سيكون عدة التطبيقات في مجالات الصحة وسيكون هناك 8 تطبيقات تتعلق بالصحة العامة والمستشفيات

appleIBM

  • صرح تيم كوك بأنه سيقوم بالتبرع بجميع أمواله والتي تبلغ 120 مليون دولار للجمعيات الخيرية بعد اقتطاع بعض الأموال لمصاريف دراسة أحد أقاربه.
  • أعلنت أبل أنها ستضيف الصين إلى برنامجها لاستدال الأجهزة وهو الذي تمكن مقتني أجهزة أندرويد وبلاك بيري.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

Apple | 9to5mac | iclarified | CultOfMac | iclarified | microsoft | iclarified | appannie | iclarified |  iclarified | 9to5mac |

مقالات ذات صلة