الجمعة الماضية بدأ بيع ساعة أبل ونفذ المعروض بسرعة كبيرة وصلت إلى أقل من ساعة في الصين. بعض التقارير أشارت إلى بيع مليون ساعة في المتجر الأمريكي وحده. لم تعلن أبل عن أرقام المبيعات الدقيقة لكن Slice وهو موقع وتطبيق شهير يقوم بتنظيم ومتابعة عمليات الشراء الإلكترونية تمكن من منحنا نظرة عامة على المبيعات. فدعونا نتعرف على أكثر الساعات شعبية.

Apple Watch Black

كانت المبيعات في اليوم الأول 957 ألف في أمريكا والمتوسط للمشتري الواحد 1.3 ساعة وأنفض 503.93$. المتوسط لمشتري الساعات الرياضية كان 382.83$ أما لإصدار الأساسي فكان 707.04$. وكان 72% من مشتري الساعة سبق لهم اقتناء منتجات أبل (آي باد أو آي فون أو أجهزة ماك) خلال العامين الماضيين وكان 21% من المشترين سبق لهم. وكان ثلث المشترين حجزوا ساعتين و11% حجزوا ثلاث ساعات (سمحت أبل بتعدد الحجز عكس الأخبار).

Apple Sport Watch

كانت 62% من مبيعات الساعة هى للإصدار الرياضي الأرخص سعراً لكن أشار أيضاً إلى أن بعض الأشخاص فضلوا اقتناء الإصدار الأعلى (Apple Watch) واقتنوا الإطار الرياضي. وكان الحجم 42 مم حصد 71% من المبيعات بشكل إجمالي. وكانت حصة الإصدار 38مم مرتفعة في مبيعات الساعة الرياضية بحصة 32% أما في الإصدار العادي فكانت 24% فقط.

أشارت الإحصائيات إلى أن الإطار الرياضي الأسود احتل المركز الأول بحصة 49% من المبيعات في حين حصد اللون الأبيض الرياضي حصة 16% وهو يوضح شعبية الإطارات منخفضة التكلفة “الرياضية” والتي يبلغ سعرها 49 دولار فقط. أما أقل الساعات الرياضية شعبية فكان اللون الوردي والأخضر 4%. توضح الصورة التالية نسب الطلب على الألوان في الساعات الرياضية.

Apple Black Band

أما عن المبيعات الأرقام التفصيلية للساعات بشكل عام فجاءت كالتالي:

  • المركز الأول للإطار الرياضي بالإطار الأسود بحصة 28%

Black Apple Watch

المركز الثاني للساعة “الميلانيس” 25% من المبيعات

Apple Milanese

والأسورة Link Bracelet المركز الثالث بحصة 14%

Apple Watch Milanese

وفي الترتيب التالي يظهر توزيع الحصص لكل إطار

Apple Watch Band

للتوضيح: يمكن لمشتري الساعة اقتناء أكثر من إطار، لذا قد تشعر بالإحصائيات السابقة بأن هناك تضارب في الأرقام أو أن هناك أرقام مجموعها يفوق 100% فالسر هو أن البعض يشتري ساعة ويضيف عليها أكثر من إطار.

ما رأيك في مبيعات ساعة أبل؟ وهل تتفق مع المبيعات بأن اللون الأسود هو الأجمل للساعة؟ شاركنا رأيك

المصدر:

slice

مقالات ذات صلة