تطبيق إلى صلاتي حصل على تحديث في الأسابيع السابقة لنضيف ودجيت القمر الجديد والآن يمكنك الاختيار بين أربع أشكال للودجيت. أيضاً دعم أفضل لساعة أبل، وحل بعض المشاكل مع التطبيق.

تطبيق إلى صلاتي والمستقبل

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

جدير بالذكر أن تطبيق إلى صلاتي أول تطبيق عربي في متجر البرامج يدعم ساعة أبل. وهو يعمل بشكل رائع من اليوم الأول ولذلك اختار الأخ “هشام المحيسني” أن يكون تطبيق إلى صلاتي هو أول تطبيق يقوم باستعراضه ضمن فيديوهات التطبيقات على ساعة أبل.


ربما لاحظ الكثير منكم أننا نهتم بهذا التطبيق بل وأن له فريق تطوير خاص به يعمل طوال الوقت.

 لماذا هذا الاهتمام؟

تطبيق إلى صلاتي قديم جداً فهو وحتى الآن يعد واحد من أشهر تطبيقات الصلاة على بيئة ويندوز. وجعل الله تطبيق إلى صلاتي سبباً لفتح موقع آي-فون إسلام، بل أن موقع آي-فون إسلام سمى بهذا الاسم لأن الغرض منه كان نقل تطبيق إلى صلاتي لأجهزة الأي-فون وهو واحد من أول التطبيقات التي قمنا بتطويرها حتى قبل متجر البرامج وفي عصر ما يسمى الأنستالر. إذاً تطبيق إلى صلاتي له معزة خاصة في قلبنا.

صورة لتطبيق إلى صلاتي على الحاسوب

Ela-Salaty-win-02

شيئ آخر، أن تطبيقات الصلاة حتى الآن نظن أنها يجب أن تتطور أكثر من ذلك، هذا تطبيق تحتاجه كل يوم وتعتمد عليه خمس مرات في اليوم أو أكثر فلماذا حتى الآن لا توجد طفرة تقنية مع هذه التطبيقات، وهذا ما نحاول فعله، ربما لم ننجح بشكل كامل حتى الآن ولكننا نحاول.


إلى صلاتي والمستقبل

قبل أن نخبرك إلى أين نود أن نذهب، دعنا نعرفك إلى أين وصلنا. ونسرد لك بعض المميزات الغير عادية في تطبيق إلى صلاتي.

🔴 إعدادات بشكل الـ Wizard أو ما نسميها الإعدادات السريعة التي تأخذك خطوة بخطوة وتقوم بتعليمك كيف تضبط أوقات الصلاة بما يناسب بلدك.

🔴 تقوم بوضع المساجد التي تصلي فيها ويخبرك حين تقترب من هذه المساجد وفي وقت الصلاة فقط أن تجعل هاتفك صامت.

🔴 عرض الآذان كامل بشكل سينمائي كما تشاهده على التلفاز عن فتح التطبيق في أوقات الصلاة، أو مشاهدة الأذان في أي وقت بضغطة زر.

🔴 ضبط معاد على وقت صلاة معين في بلدك أو في أي بلد آخر ووضعه في تطبيق التقويم الخاص بالجهاز.

🔴 إمكانية مشاركة أوقات الصلاة في الشبكات الاجتماعية بشكل مميز وأيضاً المسجد الذي سوف تذهب للصلاة فيه لتحث غيرك على أداء الصلاة معك.

🔴 يعتمد على المدينة في إعدادات الصلاة مثل تطبيقات الطقس، وليس التحديد التلقائي وبذلك جميع من لديهم التطبيق تكون أوقات الصلاة لديهم واحدة ويؤذن التطبيق في كل أجهزتك في نفس الوقت.

🔴 وضع أي عدد من المدن والتنقل بينهم بسهولة لمعرفة أوقات الصلاة في بلدك حتى عندما تسافر خارجها.

🔴 يدعم أحدث تقنيات نظام iOS مثل الويدجيت وهو تطبيق الصلاة الوحيد الذي يخيرك في أشكال الويدجيت وأيضاً يعرض الوقت المتبقي للصلاة القادمة أو وقت الصلاة في كل ودجيت.

🔴 عدد كبير من الثيمات فإذا كان التطبيق يستخدم كل يوم أكيد ستحتاج إلى التغير وهذه الثيمات تغير خلفيات التطبيق إلى خلفيات متحركة أو ثابتة.

🔴 أول تطبيق يدعم ساعة أبل ومن اليوم الأول يدعم ميزة الـ Glances حتى تتمكن من معرفة وقت الصلاة القادم في ساعة أبل بدون حتى فتح التطبيق.

Ela-Salaty_Widgets

هذه ليس مميزات تطبيق إلى صلاتي هذه المميزات الغير عادية والتي تأخذنا خطوة نحو المستقبل، أما المميزات العادية التي تجدها في كل تطبيق صلاة مثل عرض اتجاه القبلة وأذكار ما قبل وأثناء وبعد الصلاة وعرض الطقس والتاريخ الهجري وووقت منتصف وثلث الليل وغيرها من المميزات، فلن نذكرها هنا ويمكنك مراجعة المقالات السابقة لتعرفها.


إلى المستقبل

سوف نذكر هنا ما نعمل عليه أو ما خططنا للعمل عليه حتى نساهم في تطوير تطبيقات الصلاة وليس فقط تطبيق إلى صلاتي.

⭕️ عمل دوال برمجية يستطيع أي مطور الاستعانة بها لعمل تطبيق الصلاة الخاص به هذه الدوال يتم استضافتها على السحابة وبالتالي نتأكد أنها تعطي أوقات صلاة صحيحة في كل مرة.

⭕️ دعم الدوال السحابية في تطبيق إلى صلاتي والتي تتأكد أن اوقات الصلاة صحيحة لديك بدون أي تدخل منك.

⭕️ عمل موقع خاص بأوقات الصلاة وستكون له عدة فوائد أهمها أن كل شخص يستطيع مراجعة أوقات الصلاة في بلده بما فيها الهيئات المعنية بأمر الصلاة وعمل طلب لتصحيح أوقات الصلاة، وبالتالي يتم تصحيح اوقات الصلاة لكل من يستخدم الدوال السحابية.

Ela-Salaty_Web

⭕️ عمل إصدارات من تطبيق إلى صلاتي على كل الأجهزة الذكية ومنها أجهزة أندرويد والتابلت مثل الآي باد وأيضاً الحاسوب مثل أنظمة ويندوز وماك.

⭕️ دعم أكثر اللغات انتشاراً والتركيز على المسلمين من غير العرب في البلاد التي لا يوجد مساجد فيها ويشتد الحاجة لديهم لمعرفة أوقات صلاة صحيحة.

⭕️ جعل تطبيق إلى صلاتي تفاعلي عن طريقة نظرية التلعيب (Gamification) وهو استخدام نفس أسلوب الألعاب في جعلك ترتبط بالصلاة وتأديتها في أفضل شكل ممكن.

⭕️ دعم التقنيات الحديثة مثل ساعة أبل وغيرها بحيث تراقب هل قمت بتأدية الصلاة أم لا ويتم تنبيهك إذا لم يتم التأكد من تأديتك للصلاة.


هذه نظرتنا للمستقبل ولا يعني هذا أن المستقبل بعيد فبعض ما تم ذكره أوشكنا بالفعل على الانتهاء منه، ويشجعنا على الاستمرار بجد في هذا العمل تقديركم له وهذه رسالة من صديق الموقع أنس وهو في مازال في مرحلة الدراسة الثانوية، يقول عن تطبيق إلى صلاتي…

عند تحميلي لتطبيق إلى صلاتي شعرت بقشعريرة في جسدي كيف! تطبيق ليس من إنتاج شخص من بلادي وأجد فيه بلدتي. حتى أشهر التطبيقات اللتي يقال أنها تدعم جميع المدن الليبية لم أجد فيها مدينتي مثل تطبيق مؤذن ليبيا الذي لم أجد فيه مدينتي ولكن إلى صلاتي وجدت فقط كتبت [ نالوت ] وظهرت لي قلت لنفسي هل هذا فعلاً صحيح تأكدت من الأمر مرة أخرى ووجدت فعلاً يدعم مدينتي غمرت بالفرحة هذا أول تطبيق صلاه يدعم مدينتي عند دخولي لتطبيق رأيت إبداع حقيقي كيف اهتممتم بهذا التطبيق فعلاً وكم كانت رائعة الخلفية المتحركة، أصوات المؤذنين، مواقيت الصلاة، وكل شئ بصراحة. وأكثر شئ أعجبني هو الويدجيت كم كان مظهره جميل ومتناسق يعطي لك أهم شي في حياتك وهي صلاتك ويجعلها أمامك. تطبيق إلى صلاتي أكثر تطبيق حملتهأاثر في.

عندما يتم ارسال رسالة لنا فيها كل هذا الحب والتقدير، نرى من واجبنا أن نستمر في العطاء، وهذا ما نعدكم به إن شاء الله. ونسأل الله أن يوفقنا لما فيه خير.

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

أخبرنا عن أفضل تخيلاتك لتطبيقات الصلاة في المستقبل وما الذي تتمناه فيها

مقالات ذات صلة