تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تعلن برنامج صنع أساور من قبل الشركات الآخرى

part-bands

قامت أبل بنشر برنامجها الخاص بالشركات التي تقوم بتصنيع إكسسوارات أبل لترشدهم لطريقة عمل أساور خاصة بساعتها مثل الأحجام وطريقة صنع الأقفال وسهولة التركيب والنزع وغيرها من الأمور، وفي نفس السياق ظهر لدى مشترين أساور أبل بتحول حالتها إلى تجهيزها للشحن بعد انتظار شهر من قبلهم، الغريب أن أبل رغم امتصاص الموجة الأولى للساعة إلا أنها لا زالت تعاني من التأخير للمشترين الجدد فإذا قمت بطلب الساعة الآن سيظهر تاريخ الشحن في شهر يوليو أي بعد شهرين.


جوجل تستحوذ على تطبيق Timeful

timeful-ios

قامت جوجل بالاستحواذ على تطبيق Timeful والذي يقم بتنظيم يومك ونشاطاتك بشكل ذكي وفعال ولم يتم التصريح عن المبلغ الذي تم تقاعد عليه مقابل الاستحواذ تلك. التطبيق الذي يحوي على خط زمني فعال وجذاب يمكن أن تستخدمه جوجل في تطوير تطبيق Calender و Inbox.


تسريبات جديدة عن الآيباد برو

ipad-pro-concept

أظهرت آخر التسريبات الآيباد برو أو الآيباد أير بلس كما يحلو للبعض تسميته بأنه سيحصل على شاشة 12.9 بوصة ومدخل USB-C كما أن شاشته ستدعم الـForce Touch مثل الموجودة في ساعة أبل والتي تشعر بقوة الضغط ويحتوي أيضاً على رقاقة NFC وسيتوفر لوحة مفاتيح مرافقة اختيارية كما تفعل مايكروسوفت وقلم ذكي لاستخدامهم مع الجهاز الجديد مثل أجهزة جالاكسي نوت. أما سعره فلم تشر أي شائعات إليه بعد.


الآباء يستخدمون ساعة أبل لنقل نبضات أطفالهم الرضع لأقاربهم

فيديو طريف لأحد الآباء يقوم بوضع ساعة أبل على رسغ طفله الرضيع لنقل نبضات قلبه لأقاربهم. شاهد الفيديو:


هل ساعة أبل مكلفة حتى تبيعها أبل بهذا السعر؟

Apple Watch ifixit

أظهر تقرير عن تكلفة ساعة أبل الحقيقة فوجدوا أن ساعة أبل تكلف حوالي 83.70 دولار فقط للموديل الرياضي الذي يباع بـ 350 دولار. بالنسبة للأجزاء فالأغلى هى الشاشة التي تكلف 20.50$ ثم المعالج يكلف 10.20$، السعة التخزينية والرام يكلفان 7.20$ يضاف 2.50 دولار لباقي الأشياء. وحسب التقرير فهذا أقل المنتجات تكلفة بالمقارنة بالسعر ولكن ليس سعر هاردوير وهو ما كل تكلفة فقط حيث أنها أنفقت الملايين أو مليارات على الدراسات والأبحاث كما تنفق الملايين أيضاً على التسويق لها فحسب موقع رويترز تكلفة الدعايا الخاصة بالساعة الشهر الماضي فقط كانت 38 مليون دولار.

شاهد التقرير المفصل وللمشاهدة بالحجم الكبير اضغط هنا

Apple_Watch_Sport_TOP_COST2


مايكروسوفت قد لا تستطيع استخدام اسم سكايب في أوروبا

sky-pe

بعد معارك طويلة منذ 2013 بين شبكة التلفزيون سكاي الأوروبية ومايكروسوفت الأمريكية حول أحقية استخدام اسم “سكايب” قضت المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي بمنع استخدام اسم سكايب من قبل ماكيروسوفت لانه يمكن أن يسبب خلط بين خدمات الشركتين، الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قامت بتغيير اسم خدمتها السحابية من سكاي درايف إلى وان درايف لنفس السبب.


فولكسفاجن ستدعم ساعة أبل للتحكم بسيارتها

vwapp

أعلنت فولكس فاجن عن أنها تعمل على دعم التحكم بالسيارة عن طريق ساعة أبل للقيام بمهمة المفتاح الذكي في سياراتها فيمكنك من قفل وفتح السيارة والتعرف على مكانها كما يمكن أن تظهر معلومات عنها كعدد الكيلومترات المقطوعة وخزان الوقود، يذكر أن فولكسفاجن توفر هذه الخدمة لعملاءها عن طريق تطبيق على الآي فون متاح في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

[637568471 app]

مؤسس تسلا يعلق على حربه أبل وأخبار سيارتها

elon-musk-tesla

عبر المدير التنفيذي لشركة تسلا عبر أمله أن تدخل أبل عالم السيارات وأشار أن هذا سيضيف للمجال. وعلق على حرب الموظفين مع أبل بأن الأخيرة تصطاد موظفيها مقابل راتب 250 ألف دولار وحوافز إضافية 60% لكنه علق بأن هذه الحرب محسومه لشركته بنسبة 5 إلى 1 أي أن كل موظف ينتقل من تسلا إلى أبل فإن الأخيرة تعين 5 من أبل.


أخبار متفرقة:

  • أعلنت أبل أنها ستتيح خرائطها لاستخدام التجاري أو ما يعرف بـMap Connect لخمس دول جديدة وهو النمسا والسويد والدنمارك وبلجيكا وهولندا.
  • قام أحد مستخدمي أبل بتصوير علبة التبديل الساعة والتي توفرها أبل أثناء الضمان وهي لا تقل أناقة عن الصندوق الذي يأتي به:

apple-watch-replece

  • أبل تدعم 24 بنك وبطاقات ائتمان في خدمة الدفع الإلكتروني أبل باي.
  • قامت أبل بتسجيل جميع أجزاء ساعتها والأكسسواراتها كبراءة اختراع لا يمكن أحد أن يستخدمها غيرها.
  • قأمت أبل بإيقاف إمكانية العودة لنظام iOS 8.2 بعد عمل تحديث.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

9to5mac | gmailblog | businesswire | 9to5mac | iclarified | gizmodo | phonearena | itproportal | 9to5mac | iclarified | iclarified |

مقالات ذات صلة