تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


كاميليون تحقق إنجاز عالمي للتطبيقات العربية

chameleon Rank-1

بالأمس صدرت لوحة مفاتيح كاميليون في متجر البرامج -راجع هذا الرابط-. وكان تفاعل مستخدمي iOS معها رائعاً فبعد ساعات معدودة كانت التطبيق الأول -ولا تزال حتى كتابة هذه الأسطر- في غالبية المتاجر العربية بالإضافة إلى إنجاز عربي غير مسبوق وهو الوصول للمركز 23 في المتجر الأمريكي، وتجاوز بذلك تطبيقات وألعاب شهيرة مثل GTA وأنجري بيرد وتويت بوت وClear.

*الصورة في أعلى من المتجر السعودي، وفي أسفل من المتجر الأمريكي بتاريخ 20 مايو الساعة العاشرة والنصف توقيت القاهرة.

chameleon Rank-2

شكراً لكل من قام بتنزيل لوحة مفاتيح كاميليون وإن شاء الله يتوالى النجاح

Chameleon Keyboard - لوحة مفاتيح كاميليون
1.99
$3.99
المطور
i4islam
الحجم83.8 ميجا
الإصدار1.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


أبل تصدر أول تحديث للساعة بعد صدورها

Apple Watch iPhone

قامت أبل بإصدار أول تحديث للساعة بعد صدورها وقد شمل هذا التحديث على الكثير من التحديثات منها تحسين أداء الساعة بشكل عام وتحسين أداء سيري وتطبيقات الطرف الثالث وحساب الأمور البدنية وإمكانية الوصول كما أضافت أبل لغات جديدة مثل البرتغالية البرازيلية والسويدية والهولندية والدنماركية والروسية والتايلندية والتركية، كما تم دعم أشكال وجوه تعبيرية “إيموجي” جديدة.

Watch Update


شركات التقنية الأمريكية تحث رئيسها لمنح المزيد من السرية

obama-with-an-ipad

قامت شركات أمريكية رائدة مثل فيسبوك وجوجل وياهو وأدوبي وسيسكو و140 شركة أخرى على رأسهم أبل بإرسال خطاب يطالبون الرئيس الأمريكي بمنع إصدار الاقتراحات الأمنية التي من شأنها أن تقوض سرية الأجهزة والمنتجات التي تصدرها هذه الشركات مما ينفر المستخدم منها ويقوض الاقتصاد الأمريكي وقد حثت هذه الشركات على زيادة حماية المستخدم والعمل على سريته.

يذكر أن الرئيس قام بعمل حساب شخصي له على تويتر وقام بإرسال أول تغريدة له باستخدام آي فون.


والمزيد من الإشاعات عن الآيفون الجديد

iPhone-6-Back-Camera

كلما اقترب موعد صدور الآيفون زادت حدة الشائعات هذا ما تعدونا عليه كل سنة ومن بين الإشاعات أن الآيفون الجديد سيحصل على كاميرا 12 ميجابيكسل ولكن مع حجم بيكسل أصغر في الصور بعكس كاميرات الحالية كما ظهرت شائعة جديدة بأن المبيعات الضخمة للآيفون 6 والتي كانت أكبر من المتوقع ستبكر من إصدار الآيفون الجديد وسيكون في شهر أغسطس كلها هذه إشاعات إلي أن يقترب موعد الصدور الحقيقي.


الحكومة الروسية تعمل على تطوير نظام تشغيل خاص بها

Sailfish-OS

أعلن وزير الاتصالات الروسي عن نية حكومته التخلي عن أنظمة التشغيل الأجنبية كـ iOS وأندرويد وويندوز فون واستبدالها بنظام جديد من تطويرهم يعتمد على نظام SailFish OS المطور من قبل شركة فنلندية وهو نظام مفتوح المصدر وجديد نسبياً يمكن الاعتماد عليه من قبل الحكومة الروسية.


أبل ستوقف دعم الصيانة لهذه الإصدارات من الآي-فون

iphone_old

أعلنت أبل عن نيتها وقف دعم صيانة الأجهزة التي عفا عليها الزمن والتي صدرت منذ أكثر من 6 سنوات القرار سيطبق في جميع أنحاء العالم ما عدا ولاية كاليفورنيا وتركيا ومن بين الأجهزة التي توقف دعمها الآيفون الأول و 3G و 3Gs النسخة العالمية والصينية إضافة للإصدار الأول من الآي-فون بالطبع كما وقفت الدعم عن العديد من أجهزة الماك وأجهزة أخرى.


فيديو: من هو صاحب أسرع أداء للإنترنت أجهزة أبل أم سامسونج

ظهر فيديو على يوتيوب للمقارنة من هو صاحب أسرع أداء للانترنت الواي فاي على الهواتف الذكية وكانت المقارنة بين أجهزة أبل والمتمثلة بالآي فون 6 و 6 بلس أم أجهزة سامسونج فتمثلها الجالاكسي 6S و 6S إيدج شاهد النتيجة:


ساعة أبل ستحصل على ميزات جديدة وستتوافر في شهر يونيو

Apple Watch

أظهرت تقارير أن أبل تعمل على إضافة مميزات جدية للساعة مثل “Find My Watch” العثور على الساعة وتحسين عمل تطبيقات الطرف الثالث كما ستضيف أبل ميزة جديدة تسمى TVKit وهي للتتمكن من التحكم بالتلفاز من خلال الساعة والتي لم يعرف بعد إن كان للأبل تي في فقط أم أجهزة التلفاز الآخرى، كما أعلنت أبل أنها ستوفرها للبيع في متاجرها خلال شهر يونيو المقبل في جميع أنحاء العالم فهل يا ترى أبل جاهزة لهكذا موعد أم ستخذل المستخدمين كعادتها؟ خاصة أنها قامت بإرسال استبيان لكل شخص قام بشراء الساعة تسألهم فيها عن رأيهم بساعتها.


أبل تستحوذ على شركة ملاحة

Coherent

أظهرت تقارير أن أبل قامت بالاستحواذ على شركة ملاحة ناشئة مقرها في ولاية كاليفورنيا وهي شركة تم إنشائها من قبل طالبين مهندسيين في الجامعة. ومن المتوقع أن تقوم باستخدام خدمات الملاحة الخاصة بهذه الشركة بالطبع لتحسين خرائطها. ويذكر أن اسم أبل أبل كان قد ظهر بين المنافسين على شراء قسم الخرائط الخاص بنوكيا HERE حسب الإشاعات.

في سياق متصل قام أبل بتجديد عقدها مع شركة الخرائط TomTom لتزويدها بخرائط لنظامها.


أخبار متفرقة:

    • أعلنت مايكروسوفت عن عدم طرح متصفحها الجديد على اي منصة منافسة آخرى.
  • أعلنت شركة السيارات الشهيرة “مرسيدس-بنز” عن نيتها طرح تطبيق لساعة أبل للتحكم في بعض وظائف سياراتها

MB

  • قامت أبل برفع عدد جهات الاتصال التي يمكن أن يصلها حساب الآي-كلاود إلى 50 ألف.
  • أعلنت جوجل أنها ستقوم بتضمين التغريدات من ضمن نتائج تطبيق محرك البحث جوجل على الهواتف الذكية.
  • قضت محكمة أمريكية بتخفيض الغرامة المفروضة على سامسونج بعد أن انتهكت حقوق ملكية مسجلة لأبل وتم تخفيض المبلغ من 930 مليون دولار إلى 382 مليون دولار.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 9 | 10 | 11 | 8 | 12 | 13 | 14

مقالات ذات صلة