تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

SideNews_Banner1


أبل تتفاوض مع قنوات التلفزيون لدعمها في جهاز تلفاز أبل

appletvconcept

تراجعت حصة أبل في مجال الترفيه المنزلي لتجاهلها تقديم تحديث فعلي لتلفازها منذ 3 أعوام. لكن يبدو أن أبل تخطط بالفعل لتقديم تحديث هام فقد كثرت الشائعات أن أبل تعمل على البدأ في دخول خدمات البث للتفاز وهو ما جاء بعد دعمها لخدمات البث للموسيقى، وكذلك أخبار منقوله عن الكثير من القنوات مثل ABC و CBS وما يصل لـ 25 قناة أخرى أن أبل تتفاوض معهم للعمل سوياً على خدمة بث التلفاز الخاصة بأبل. ويتوقع أن تكون تكلفة الخدمة ما بين 10$ و 40$، ومن المتوقع أن تعلن أبل عن تحديث تلفازها خلال مؤتمر الآي فون 6s بعد شهرين.


أبل تطلق نسخة البيتا الثانية لنظامي iOS 9 و OS X

iOS 9 Logo

أطلقت أبل نسختي البيتا الثانية العام لنظامي iOS 9 و OS X والرابعة للمطورين والتي ضمت تحسينات للنظامين، وبالنسبة للـ iOS 9 فقامت أبل بإرجاع ميزة الـ Home Sharing التي ازالتها في نظام iOS 8.4 وبعض الإصلاحات الأخرى مثل ميزة إلتقاط الصور عن طريق زر رفع/خفض الصوت. وبالنسبة لنظام OS X فالتحديث جاء للتحسين من ثبات النظام وإصلاح الأخطاء.


أبل تطلق جيل جديد من الآي بود بألوان جديدة

iPod touch

أطلقت أبل مؤخراً جيل جديد من الـiPod Touch، الجيل الجديد يأتي بمعالج أبل A8 وهو ما قالت عليه أبل أنه أفضل من سابقه بـ 10 مرات من سابقه في الألعاب والجرافيكس. وكذلك حدثت الكاميرا الخلفية لتصبح بدقة 8 ميجابيكسل والبطارية لتصبح 1043mah بالإضافة إلى توفير ألوان متعددة مثل الذهبي والفضي والرمادي والأزرق والزهري. أعلنت أبل أيضاً عن أسعاره والتي ستبدأ من 199$ لنسخة الـ16GB حتى 399$ 128GB.


 تقارير تشير الى بداية إنتاج معالج الآي فون القادم

apple-a9-processor

ظهرت تقارير تشير الى أن أبل طلبت من شركتي سامسونج و TSMC البدأ في إنتاج الأساسي للجيل الجديد من معالجات Apple والذي سيحمل اسم A9. المعالج الذي يتم إنتاجه سيكون مخصص للآي فون الجديد الذي يتوقع أن يحمل إسم iPhone 6S. يذكر أن أبل غيرت قرارها في خلال الدقائق الأخيرة حول من سيصنع المعالجات وحددت أبل نسبة 30% سيتم تصنيعها من قبل TSMC.


أبل ستبدأ بيع ساعتها في عدة دول جديدة

Apple Watch

أعلنت أبل أنها ستوفر ساعتها الجديدة في روسيا ونيوزلاندا وتركيا في آخر هذا الشهر وتحديداً في 31 يوليو، الغريب أن الأسعار تختلف كثيراً بين دولة وأخرى، ففي نيوزلاندا ستستطيع الحصول على الساعة بداً من 395$، أما في تركيا -وهي الأغلى عالمياً- حيث سيبلغ سعر الساعة ستستطيع الحصول على الساعة بدأً من 465$ للنسخة التي تباع في أمريكا مقابل 300 دولار.


أبل سوف تسمح بتصميم ملحقات للساعة

Apple Watch

تناقلت الكثير من المواقع التقنية أخباراً أن أبل سوف تكشف قريباً عن تمديد لمنظومة اعتماد الملحقات الخاصة بها والشهيرة بـ MFi بحيث تشمل الساعة وبالتالي تستطيع الشركات تقديم ملحقات لها وتكون معتمدة مباشرة من أبل. ومن ضمن هذه الملحقات المنصات “Dock” وكذلك الإطارات المدمج فيها الشواحن مثل التي تحدثنا عنها سابقاً في مقال أفضل ملحقات الساعة. خطوة جيدة نتمنى أن تنفذها أبل في أقرب وقت لأنها ستساهم في تحسين وزيادة انتشار الساعة.


وادي السيلكون يتحالف ضد أبل

apple-store-Logo

يبدو أن أبل ونموها والقضايا التي تشنها على الشركات جعلها عدو المجتمع التقني حيث أعلنت كل من Dell و eBay و HP وجوجل وفيسبوك أنهم يساندون سامسونج في القضايا التي ترفعها أبل عليها. يأتي هذا التحالف طبقاً للمحللين لأن الشركات التقنية ترى أن أبل تمادت في شن القضايا بشكل يضعف التقدم التقني وكذلك ما ذكره محامي جوجل سابقاً أن بعض ما تستند عليه أبل من براءات اختراع لابد من إلغاءه لأنها أصبحت أساسيات تقنية لا يحق لأحد احتكارها وحجبها. فهل تستطيع أبل هزيمة الجميع الآن؟


أخبار متفرقة:

  • بنك باركليز يعلن أنه سيدعم خدمة الدفع الإلكتروني Apple pay مستقبلاً.
  • يتوقع أن تتيح أبل الساعة بألوان جديد مثل الأصفر والذهبي.
  • أشار تقرير مالي أن أبل تستحوذ الآن على 75% من سوق الساعات الذكية.
  • أبل تمنع مجربي iOS 9 من تقييم التطبيقات وذلك بعد شكوى المطورين.

iOS 9 rating


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | | 4 | 5 | 6 | 7 |

مقالات ذات صلة