reiboot

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


أبل تضخ 1.5 مليار دولار إضافي في قسم البحث والتطوير

Apple Logo

يبدو أن أبل تخطط لطرح منتج جديد في الأسواق، فمؤخراً قررت أبل ضخ المزيد من الأموال المخصصة لقسم البحث والتطوير بزيادة 1.5 مليار دولار حتى يصل إجمالي ما تضخه أبل في هذا القسم 5.9 مليار دولار في نهاية سبتمبر وهو الأمر الذي يجعلنا نتوقع من أبل منتج مختلف كلياً مثل السيارة الكهربائية أو ذاتية القيادة.


Kamcord لتسجيل “فيديو” للألعاب على الهواتف المحمولة

Kamcord

Kamcord هي منصة متخصصة للاعبين، وقد أعلنت الشركة عن دخولها لعالم ألعاب الهواتف الذكية عن طريق توفير أداة للمطورين تسمح لمستخدمي الألعاب بتسجيل فيديو مباشر للألعاب على الهواتف المحمولة، وهي خدمة مشابهة لـ Twitch المملوكة لأمازون والتي تسمح لمستخدمي أجهزة الألعاب المنزلية بطرح طريقة لعبهم أون لاين، وحالياً الشركة تتعاقد مع مطوري الألعاب مثل لعبة Clash of Clans، الشركة صرحت بأنها ستبدأ بنظام الأندرويد ولم تعلن عن موعد توافر الخدمة لمستخدي iOS.


أبل تستحوذ 2.4% من سوق الأجهزة الذكية

Android iOS

مفاجئة كبيرة كشف عنها مركز IDC الإحصائي والذي رصد مبيعات الشركات في الربع الماضي وكشف عن تراجع حصة سامسونج 3.1% بعد انخفاض المبيعات 2.3% في حين ارتفعت حصة أبل 2.4% في الأسواق بعد ارتفاع المبيعات 35% تقريباً. وبالنسبة للثلاثي الصيني فارتفعت مبيعات هواوي بنسبة 48.1% ومبيعات شاومي 29.4%. الجدير بالذكر أنه خلال الربع الماضي تم بيع 337 مليون هاتف ذكي بارتفاع 11.6%

Q2-2015 Sales


بعد إنهيار المبيعات: سامسونج تدرس إيقاف تصنيع S6

galaxy-S6

قبل أيام كشفت سامسونج عن نتائج الربع المالي الخاص بها والذي جاء بانخفاض 4% في إجمالي الأرباح حيث حققت 5.9 مليار دولار بانخفاض 4% عن الربع المماثل العام الماضي. وعلى صعيد أقسام الشركة انهارت أرباح قسم صناعة التلفاز بنسبة 73% حيث حقق صافي ربح 180 مليون دولار مقابل 660 مليون دولار الربع المماثل. وبالنسبة لقسم الهواتف فحقق هو الآخر انخفاض في الأرباح 37% ليصل إلى 2.4 مليار دولار مقابل 3.8 مليار الربع المماثل. الجدير بالذكر أن غالبية الأقسام الأخرى حققت انخفاض ملحوظ في الأرباح عدا قسم أشباه الموصلات الذي يورد المعالجات لشركة أبل وكذلك كروت الذاكرة لها ولبعض الشركات الأخرى.

وعقب صدور التقرير المالي كشفت تقارير إخبارية عن قرار سامسونج تخفيض أسعار هاتفها الأساسي S6 بعد تراجع الطلب عليه بشكل ملحوظ جعله المتهم الأساسي في انخفاض المبيعات وتراكم المخزون لدى الشركة وهو ما جعلها طبقاً لرويترز وبلومبرج تدرس إيقاف أو تقليل تصنيع الجهاز. الجدير بالذكر أن مبيعات S6 إيدج جاءت طبقاً للمحللين أفضل من المتوقع عكس شقيقه S6 التي جاءت ضعيفة بشكل كبير. ولم تذكر سامسونج حجم المبيعات الكلية للجهازين لكنها خفضت التوقع النهائي ليصبح 40 مليون بنهاية العام مقابل توقعها السابق وهو 43 مليون جهاز.


السلطات الأمريكية تغلق مصنع قام بصنع 41 ألف آي-فون 6 مزيف

Fake-iPhone6

قامت السلطات الصينية بإغلاق مصنع في العاصمة بكين. وقد كان المصنع قد أنتج 41 ألف جهاز آي-فون 6 والذي يساوي ما يقرب 19 مليون دولار أمريكي، وقامت الشرطة أيضاً بالقبض على 9 من المشتبه والذي كان يقودهم صاحب الفكرة الذي يبلغ من العمر 43 عاماً وزوجته التي تبلغ من العمر 40 عاماً، ووجدت الشرطة أيضاً من يقارب الـ 1400 إكسسوار لأجهزة الآي-فون.


أبل تطلق البيتا الخامسة لنظام ماك OS X El Captin

WWDC2105_MACOS_01

أطلقت أبل البيتا الخامسة لنظام ماك OS X El Captin بعد أقل من أسبوع من إطلاق البيتا الرابعة للنظام، والتي ضمت تحسينات وثبات للنظام بشكل أكبر، ولكن لم نجد تغييرات فعلية للنظام حتى الآن، يتوقع أن يكون هناك تحديث أخير قادم حتى نرى النسخة النهائية.


فيديو تخيلي للـiPhone 7

كثير من عشاق أبل يحبون أن يتخيلو شكل الآي-فون القادم وقد وقام أحد محبي أبل بعمل فيديو تخيلي عن الآي-فون 7 القادم في 2016. يظهر في الفيديو جهاز مشابه للآي-فون 6 ولكن شاشته متصله بحافتي الجهاز، أيضاً يدعم الشحن اللاسلكي وعن طريق جهاز الشحن تستطيع إيصال الهاتف بالآي-تيونز. تذكر الفيديو تخيلي وليس حقيقي.


شعب الفيس بوك يتفوق على الصين

FB Numbers

أعلن مارك زوكر بيرج مؤسس فيس بوك بعض الأرقام الخاصة بشركته حيث وصل عدد مستخدميها إلى 1.49 مليار شخص وهو رقم يفوق عدد سكان الصين. وبالنسبة للتطبيقات فوصل مستخدمي واتس آب إلى 800 مليون وفيس بوك ماسنجر 700 مليون وإنستجرام 300 مليون. وهناك 1.5 مليار عملية بحث تتم شهرياً.


مايكروسوفت تطلق ويندوز 10 رسمياً

Windows 10

بعد أشهر من الإنتظار من مستخدمي نظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم، قامت مايكروسوفت بإطلاق نسخة Windows 10 مجاناً لمعظم المستخدمين، والذي يضم مزايا ثورية مثل المساعد الشخصي كورتانا، ومتصفح جديد كلياً قامت مايكروسوفت بصناعته ليصبح متصفح سريع يتماشى مع الجيل الجديد مثل Google Chrome وغيره، أيضاً أطلق مايكروسوفت تطبيق خاص لمستخدمي xBox والذي يأتي مثبتاً مع نسخة Windows 10، مزايا عديدة أخرى أطلقتها مايكروسوفت مع النظام الجديد.


أخبار متفرقة:

  • أبل تسمح رسمياً للشركات بصناعة إيطار وشاحن للساعة.
  • خدمة Apple Pay الآن تدعم أكثر من 30 بنك في أمريكا.
  • Best Buy سيبدأ ببيع ساعة أبل بعد أسبوع وتحديداً في السابع من أغسطس.
  • أعلنت أبل أن خدمة الموسيقى الخاصة بها قد تجاوزت الـ 10 مليون مشترك.
  • كشفت شركة فولكس فاجن VW أن كل إصدارتها تقريباً لعام 2016 سوف تدعم منظومة أبل وكذلك منظومة أندرويد أوتو.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |  10 | 11 | 12

مقالات ذات صلة