نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1.5 مليون تطبيق!

إختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق ECI Calculator:

eciclaculator

تطبيق عربي مفيداً جداً لحساب تكلفة إنشاء المباني في المملكة العربية السعودية من تقديم شركة إمكانات الهندسة للمقاولات. التطبيق هام لكل مستثمر وصاحب أرض وأي شخص يرغب في البناء حيث يساعد في تحديد التكلفة التقريبة لإنشاء مباني سكنية أو تجارية بالمعطيات التي تختارها لتحصل على مجموع التكلفة لتستطيع تحديد ميزانية لهذا الغرض دون أن تواجه مشكلة في تمويل إنشاء المبنى. الشركة أيضاً خصصت رقم هاتف يمكنك الاتصال للحصول على مساعدة أو استشارات هندسية، بالرغم من مهمة التطبيق الكبير لكن استخدامه بسيط ولا يحوي على تعقيدات.


2- تطبيق المؤقت الدراسي:

el moaaket el derasy

مع بداية العام الدراسي الجديد يحصي الطلاب الأيام والأسابيع حتى موعد الإجازات ليرتاحوا بعد أيام دراسية مرهقة. هذا التطبيق سيخلصك من حيرة مواعيد الإجازات والأحداث الدراسية عبر عمل جداول تتضمن هذه الأحداث فسيظهر العد التنازلي لكل موعد وإجازة منتظرة مع تحديد تاريخ دقيق يستند إلى مصدر كل جهة تعليمية فهو يقدم جدول كامل لجميع أنواع المدراس والجامعات في دول الخليج العربي يمكنك إضافة ما يهمك، كما يقدم التطبيق ميزة الإشعارات لتبقى متنبه لتخطط على حسب موعد الإجازات أو مواعيد إضافة او حذف مواد إضافة للإعتذار عن بعض المقررات مع تخصيص جدول خاص بكل طالب يمكن تحديد أحاداث تهم كل طالب خلال العام الدراسي مع إمكانية مشاركته مع زملائه، تطبيق يهم كل طالب في دول مجلس التعاون الخليجي.

المؤقت الدراسي
المطور
Abdullah Alyahya
الحجم22.6 ميجا
الإصدار1.65.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


3-تطبيق LockItUp:

lockitup

هل نسيت كومبيوترك مفتوحاً وأنت خارج من العمل؟ أو تذكرت بعد مغادرة المنزل أن الكومبيوتر لا يزال يعمل؟ هذا التطبيق حل هذه المشكلة عن طريق قفل الماك أو PC عن طريق الآي فون في أي مكان كنت فقط قم بتحميل التطبيق على الجهازين وستتحكم بهم دون الحاجة لأن تكون على نفس شبكة الواي فاي أو بلوتوث، التطبيق يدعم ساعة أبل، مجاني لوقت محدود.

نسخة حاسبك تستطيع تحميلها من هذا الرابط.


4- تطبيق Tender:

tender

ماذا سنتاول اليوم على الغداء أو العشاء؟ سؤال يسأل كل يوم في ملايين المنازل حول العالم دون أن تجد إجابة ترضي جميع الأطراف لذا كنوع من كسر الروتين يلجىء البعض لتجريب بوصفات جديدة لو يجربوا قبل هذا التطبيق أتاح طريقة جديدة لتصفح وصفات طبخ شهية عن طريق بطاقات عليها صورة الوصفة فإذا أعجبتك الوصفة يمكنك حفظها أو إذا كان العكس يمكن بسهولة تجاهلها ولن تظهر مجدداً كما تظهر الوصفات المفضلة في صفحة لوحدها للإطلاع عليها كما يمكن سحب الصورة للأسفل لمشاهدة مكونات الوصفة وطريقة التحضير.


5-تطبيق Everalbum:

everalbum

مع إزدياد حجم الصور وتطور كاميرات الآي فون وتعنت أبل عن الاستغناء عن سعة 16 جيجا فإننا نشتكي من أن الصور تاخذ حيز كبير من مساحة الهاتف ونضطر عندها لمسح الصور كل فترة وتخزينها في مكان آخر لكن هذا التطبيق حل هذه المشكلة عن طريق تخزين صورك على سحابة مع إمكانية استخدمها عند حاجتك إليها دون أن تشكل عبىء على مساحة تخزين الجهاز كما قدم ميزة ترتيب وتنظيم الصور بطريقة أفضل من تطبيق الهاتف الأساسي مع إمكانية مشاركة ألبومات مع الأهل والأصدقاء ومزايا آخرى، تطبيق يونيفرسال ويدعم اللغة العربية.

Ever - Photo Backup & Storage
المطور
Everalbum, Inc.
الحجم239.0 ميجا
الإصدار1.96.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Scanbot:

scanbot

بعد تجربة عدد كبير من تطبيقات تصوير المستندات يمكن اعتبار هذا التطبيق واحد من أفضل التطبيقات لتصوير المستندات إضافة لمسح الباركود أو QR فهو يعمل بتقنية OCR (التعرف الضوئي على الحروف) مع سرعة في الأداء فإذا كنت تود تصوير عدد كبير من الأوراق فلن تحتاج وقت طوير فهو سريع وعملي كما يمكن رفع هذه النسخ على كافة الخدمات السحابية إضافة لإمكانية تعديلها أو إضافة أي شيء كما يمتاز بتصميم رائع وبسيط. يدعم اللغة العربية.

ScanPro App - Docs, PDF & OCR
المطور
doo GmbH
الحجم226.4 ميجا
الإصدار9.3.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق SimSimi:

simsimi

لما تتحدث لأشخاص حقيقين يكررون نفس الأحاديث كل يوم فما رأيك بمحادثة روبوت بما تشاء وهو يرد على محادثتك بشكل رائع والمفاجأة الأكبر أنه يتكلم باللغة العربية إذا أردت كما يمكن تعليمه ما يرد عليك في حال سألته سؤال معين كما ستلقى إجابات ستفاجئك وتجعلك تتسأل هل هذا روبوت أم بشري؟ التطبيق استطاع جمع عدد كبير من المعلومات من خلال المستخدمين مما جعل سيم سيمي وهو اسم الشخصية ذكياً كفاية وبلغات عديدة.

SimSimi
المطور
SimSimi Inc.
الحجم80.2 ميجا
الإصدار7.4.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ تطبيق تكلم:

takalam

“تكلم” هو البرنامج الوحيد على أجهزة أبل الذي يتكلم العربية، التطبيق يمكنك من تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلي كلام مسموع. أحد المزايا الفريدة في هذا التطبيق أنه يمكنك من تحويل الصفحات إلى ملفات MP3 مقروءة، وهو ما يمكنك من مشاركة مقال أعجبك مع أصدقائك بصيغة مسموعة. كما تستطيع استخدام التطبيق وسماع النصوص العربية والإنجليزية حتى والتطبيق مغلق وهو ما يميزه عن أبل التي تمكنك فقط من سماع ما تشاهده. التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت فقط قم بنسخ النص العربي أو الإنجليزي من أي برنامج على هاتفك والصقه في برنامج تكلم حتى يحول لك هذا النص إلى كلام مسموع ، تحديث شامل يضع بين يديك أربع أصوات جديدة مع تحديث جديد في تصميم التطبيق ليكون أكثر عصرية، القدرة على القراءة من أي موضع في النص فقط ضع المؤشر في المكان الصحيح، احصل عليه الآن.

Arabic TTS - تكلم
0.99
$3.99
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق آي-فون إسلام. أشترك الأن في العضوية المميزة لتحصل على الكثير من المميزات. 


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

تطبيق آب-عاد

مقالات ذات صلة