تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذلك قررنا أن نقدم مقالاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر.

هامش


سامسونج تتلقى أكبر خسارة خلال 5 أشهر

Samsung

خلال الخمسة أشهر الأخيرة عانت سامسونج من خسائر طائلة لأسباب عدة. الخسائر كلفت سامسونج الكثير ووصلت قيمة الخسائر لـ44 مليار دولار، وهذا سبب أيضًا في تراجع قيمة السهم حيث إنخفضت قيمة السهم إلى 8.1% بالإضافة إلى إنخفاض في قيمة الشركة بقيمة 12 مليار دولار. أسباب التراجع عديدة وأحداها كان بسبب الدراسات الخاطئة التي قامت بها سامسونج حول حساباتها حول مدى الإقبال على هاتفيها إس 6 و إس 6 ايدج. الخسائر جعلت سامسونج تخسر المركز الأول في أكبر سوق للهواتف الذكية وهو الصين.


تطبيق في السيديا يسرق ربع مليون حساب أبل

Hackers

تحدثنا الأسبوع الماضي عن اختراق وسرقة آلاف الحسابات. هذا الأسبوع يظهر المزيد من المعلومات عن الأمر. قام هاكرز بنشر فيروس يدعى keyraider والذي مكنه من سرقة حسابات آي كلاود المستخدمين، وطبقاً للأرقام الجديد فإنه تم سرقة 250 ألف حساب خلال الأسبوعين الماضيين. التقارير أشارت أن الهاكرز يستطيعون الوصول لمعلومات حسابك كاملة مما يتضمن كلمات المرور ومعلومات الحساباب البنكية. طريقة وصولهم لمعلوماتك هي فقط عن طريق الجيلبريك، لذلك دائما ما ننصحك بالإبتعاد عنه وهي الطريقة الوحيدة للحماية.


أبل تصدر البيتا 8 لـ OS X El Capitan للمطورين

OS-X-El-Capitan-beta-8

أطلقت أبل البيتا الثامنه للمطورين من نظام OS X El Capitan، وذكرت أبل أنها النسخة التجريبية الأخيرة، أي أن الإصدار القادم سيكون التحديث الرسمي للعامة.


جوجل تطلق شعارها الجديد

قامت جوجل بإطلاق شعارها الجديد تحت مسمي وهو “لعالم مستمر من الحوسبة من خلال عدد لا نهائي من الأجهزة و أنواع مختلفة من المدخلات”. أيضًا قامت جوجل بنشر فيديو عن بداية جوجل من 1998 حتى الآن وكيف غيرت العالم وأصبحت تسهل حيتنا، شاهد الفيديو لمزيد من التفاصيل.


أبل تغير مظهر محلاتها لـ”الجيل الجديد”

next generation apple retail store

أحد المميزات الأساسية لعالم أبل هو المظهر الخارجي لها، أبل دائما ما تهتم بالتفاصيل بكامل ما تقدمة للمستخدم. وبالنسبة لمقرات أبل ومحلاتها دائما تفضل أبل أن يكون المظهر الخارجي لها من الزجاج، لهذا قررت أبل البدأ في تغيير محلاتها لما أسمته بالـ”الجيل الجديد”.


جوجل نيكسس القادم يوم 29 سبتمبر

Marshmallow

يبدو أن شهر سبتمبر سيكون شهر الشركات الكبيرة حيث ستعقد جوجل مؤتمرها يوم 29 من الشهر الجاري للكشف عن الجيل الجديد من أجهزة نيكسس والذي سيحمل الرقم 7 وكذلك النسخة الأخيرة من نظام أندرويد مارشيملو. يأتي مؤتمر جوجل بعد 20 يوماً من مؤتمر أبل الذي سيعقد الأربعاء القادم للكشف عن الجيل الجديد من الآي فون.


أبل تنضم لبرنامج الأجهزة القابلة للإرتداء للاستعمال الحربي

أعلن البنتاجون الأمريكي عن ضم شركة أبل كومبيوتر و بوينج -شركة صناعة طائرات والتي تصنع الأباتشي- في برنامج لتطوير الأجهزة القابلة للإرتداء الخاصة به، الفكرة ببساطة أن البنتاجون يريد للجيوش أن تستخدم التكنولوجيا في عملهم والهدف من ضم الشركتين للبرنامج هو تطوير الأداء وتوفير كامل التكنولوجيا للجيوش من حيث الأجهزة والمستشعرات.


أخبار متفرقة:

  • حرم جامعة أوكلاهوما الآن يدعم Apple Pay للمتسوقين داخل الجامعة.
  • أعلنت أبل شراكة مع شركة سيسكو من أجل تطوير خدمات أبل في مجال الأعمال.
  • شائعات جديدة تتحدث أن أبل قد تقوم بتحديث الآي باد ميني في مؤتمرها القادم الخاص بالآي فون. وتوقع البعض أن تقوم بتقديم الآي باد Pro كذلك.

هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك. واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |

مقالات ذات صلة