في بيان صحفي صدر منذ دقائق أعلنت أبل رسمياً عن مبيعات الآي فون 6s/6s+ والتي جاءت برقم قياسي جديد وصل إلى 13 مليون جهاز وهو رقم يفوق بـ 3 مليون الرقم السابق الخاص بالآي فون 6 و 6 بلس والذي كان 10 مليون جهاز. رقم المبيعات هو للأجهزة الحجز المسبق وكذلك المبيعات المباشرة يومي الجمعة والسبت الماضيين والذين كانا أول يومي بيع للهاتف. بالتزامن مع هذا الإعلان كشفت أبل عن موعد توفر الآي فون في الوطن العربي.

6s

كما ذكرنا في أخبار على الهامش –هذا الرابط– أن أبل تخطط لأن يكون انتشار الآي فون هذا العام هو الأسرع. وبالفعل كشفت أبل عن موعد الفوج الثاني لتوفر الهاتف والذي سيكون يومي 9 و 10 أكتوبر القادمين. يبدأ يوم 9 أكتوبر مع الدول الأوروبية مثل النمسا والنرويج والسويد وهولندا وأسبانيا وإيطاليا واليونان وباقي دول أوروبا بالإضافة لبعض الدول الأخرى مثل روسيا وتايوان. ويخصص يوم السبت 10 أكتوبر لتوفير الهاتف في الوطن العربي وتحديداً في السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر والأردن. ثم لاحقاً يوم في 16 أكتوبر في تركيا وماليزيا والهند. ووعدت أبل أن يتوفر الهاتف في 130 دولة بنهاية العام.

iPhone 6s

بالطبع الآي فون الجديد بدأ في التوفر في الدول العربية بأسعار مبالغ فيها، لكن التوفر الرسمي من أبل مباشرة يعني تخفيض الأسعار لتصبح بنفس الأسعار المعهودة للآي فون 6 و 6 بلس حالياً في دولنا العربية. كما سيحدث تخفيض يوازي قيمة 100$ في أسعار الآي فون 6 و 6 بلس عن الأسعار الحالية (قبل الكشف عن 6s).

هل تنوي شراء الآي فون 6s أو 6s+ عند توفر الجهاز في دولتك رسمياً؟

المصدر:

Apple