reiboot

بعد أن نشرنا معلومات عن تحديث تطبيق آي-فون إسلام في الأيام السابقة جاء العديد من الاستفسارات حول الأمر، منهم من يشجع ويبارك، ومنهم من قال هل تتخلون عن آي-فون إسلام، ومنهم من قال “أتتركون دينكم ودين أباءكم؟” :)

لماذا زامن ؟


هل سيتم تغير اسم آي-فون إسلام إلى زامن؟

ربما لم يلاحظ الكثير منكم ما تم ذكره في المقالات السابقة، آي-فون إسلام سوف يظل كما هو آي-فون إسلام، واسم آي-فون إسلام، نفس الموقع نفس الشعار، كل شيئ كما هو. كل ما في الأمر تطبيق آي-فون إسلام سوف يتم توسعته ليشمل مصادر أكثر، وبالطبع لن يكون منطقي أن يكون اسمه آي-فون إسلام وهو يحتوي على مصادر أخرى مثل عالم التقنية، وعالم أبل، وأردرويد وغيرها الكثير من المصادر العربية والأجنبية.


لماذا لا يظل آي-فون إسلام بنفس اسمه؟

مرة أخرى آي-فون إسلام سيبقى آي-فون إسلام، أعتبر نفسك تتابع آي-فون إسلام من تطبيق مثل Feedly أو Apple News أنت تتابع آي-فون إسلام على هذه التطبيقات لأنها تجمع لك كل المواقع التي تحبها وكذلك سوف تتابع آي-فون إسلام وكل المواقع الأخرى التي تحبها على زامن.


لماذا لا يتم الإبقاء على آي-فون إسلام وتنزيل زامن كتطبيق جديد كلياً؟

هذا سؤال جيد، وقد فكرنا في الأمر هذا جيداً وقتل بحثاً. تخيل معي لديك تطبيق زامن وتطبيق آي-فون إسلام وفي كل مرة تنتقل بين التطبيقين لتقرأ وتتصفح الأخبار، فكرة التطبيقين واحدة، ومجهود تطوير تطبيقين شاق أكثر، وبالتأكيد في مرحلة من المراحل سوف تطالبنا بوضع آي-فون إسلام كمصدر للأخبار داخل زامن حتى تتصفح من تطبيق واحد، وهذا ما قمنا به من الآن. سبب آخر نود أن يكون تطبيق زامن أفضل تطبيق عربي وهذا يحتاج تركيز؛ أما التشتت لتطوير تطبيقين لهم نفس الدور سيكون له عواقب سيئة.


أتمنى عدم تغير اسم أو أيقونة آي-فون إسلام

اسم آي-فون إسلام وأيقونته وشعاره وكل شيئ تحبه سوف تجده داخل تطبيق زامن. أيضاً أيقونة وشعار زامن لا تقل جمال عن آي-فون إسلام، وفيها إبداع من حيث التكوين والمعنى.

ZamenIcon_VS_iPhoneIslamIcon


لماذا لا يتم وضع كلمة “إسلام في التطبيق الجديد”؟

أولاً أسم آي-فون إسلام ان شاء الله باقي ولن يتغير، الكثير فهم أننا نغير اسم آي-فون إسلام وهذا خطأ. التطبيق الذي يعرض محتوى آي-فون إسلام سوف يكون أسمه زامن وليس مناسب في التحديث الجديد أن يكون الاسم به إسلام أو آي-فون أو أي اسم يجعله تطبيق متخصص وذلك لتنوع مجالاته، وإذا عدنا لبداية آي-فون إسلام فقد تم تسميته بذلك لأن الموقع كان سيتخصص في شيئ واحد فقط تطبيقات إسلامية.


ما معنى اسم “زامن”؟

زامنَ يزامن ، مُزامَنةً وزِمانًا ، فهو مُزامِن ، والمفعول مُزامَن. و زامن الشخص شيئ أي عاشَ في زَمانِهِ. وأيضاً تطلق عندما تكون الأحداث في نفس الوقت أو نفس المعدل معدل. وفي اللغة الإنجليزية “Synchronize” نستخدمها كثيراً في عالم التقنية عندما نزامن أجهزتنا مع الخوادم السحابية أو التطبيقات أو غيرها من الخدمات. ونحن استخدمنا اسم زامن لاننا سوف نزامن الأخبار من مصادرها مع المستخدم. تخيل عقلك عبارة عن جهاز تم مزامنة المعلومات فيه مع أحدث المعلومات الموجودة على الإنترنت.

Zamen_BrainSync


هل سيراعي التحديث الجديد قيم مجتمعنا العربي وتعاليم الإسلام؟

بالفعل نعمل على ذلك وبرغم أن المحتوى لن يكون لنا، إلا أننا وضعنا معاير قوية في اختيار المصادر، وأيضاً طورنا أدوات تكشف عن أي شيء لا يجب عرضه ومنعه فوراً، وزيادة في الأمان قمنا بوضع زر للإبلاغ عن أي محتوى سيء ليتم حجبه فوراً وبدون تدخل بشري. إذاً لا تقلق إن شاء الله، نحن شركة لها قيم تعتز بها ونسأل الله ان يثبتنا ولا يفتنا.


هل يمكن استخدام زامن لعرض محتوى آي-فون إسلام فقط؟

بالطبع يمكنك هذا، فأنت الذي تختار المصادر التي تتابعها بنفسك، ولكن ستكون كمن يملك كنز ولا يعرف قيمته. تطبيق زامن فيه زيادات بسيطة جداً وقد تعمدنا أن تظل خبرتك بالتطبيق الذي تحبه كما هي، لكن لو قررت استخدام كل إمكاناته سوف تعشقه بلا شك.

zamen_mockup01


لم ننتهي من الحديث عن زامن، ويسعدنا أن نرد على كافة الاستفسارات. أرجو أن تشارك معنا باقتراحاتك حتى يخرج هذا التطبيق بأفضل شكل ممكن.

مقالات ذات صلة