نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات، بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1.5 مليون تطبيق!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Cortana:

cortana

آخيراً وبعد طول انتظار وفترة تجربة طويلة من قبل مايكروسوفت تم طرح المساعد الشخصي الخاص بها كورتانا ومن أهم ميزاته أنه سينظم أعمالك وسيزامن بين الآيفون وحاسبك “الويندوز”، كورتانا لن يجيب فقط على أسئلتك ولكن سينجز لك بعض المهمات أيضاً مثل تتبع الشحنات أو إرسال بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو معرفة أسعار بطاقات السفر من وإلى أي مكان، ستكتشف آيضاً الجانب المرح من شخصية كورتانا فهي يمكن أن تلقي بعض النكات أيضاً كورتانا إلى الآن لا تتحدث العربية ولكن من المتوقع أن يتم إضافة العديد من اللغات في أقرب وقت.

ملاحظة: التطبيق متوافر حالياً في المتجر الأمريكي فقط.

Cortana
المطور
Microsoft Corporation
الحجم199.6 ميجا
الإصدار3.3.6
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق Focus by Firefox:

foucs-by-firefox

يبدو أن فايرفوكس قررت عدم ترك ساحة تطبيقات حجب الإعلانات خالية من بصمتها دون أن تدلي بدلوها وتقدم لنا تطبيق حجب الإعلانات هذا الذي لا يحوي على أي شيء جديد في حجب الإعلانات سوى أنه من فايرفوكس التطبيق يقوم كالتطبيقات الآخرى بحجب الإعلانات وحمايتك من شركات تتبع المستخدمين لتقديم تصفح أسرع وأكثر آمان للإنترنت، يمتاز التطبيق بأنه سهل الاستخدام وعملي.

Firefox Focus: Privacy browser
المطور
Mozilla
الحجم24.3 ميجا
الإصدار8.1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


3-لعبة Rayman Adventures:

rayman-adventures

لعبة راي مان بعد مرور أعوام على صدور الجزئيين الأوليين للعبة ها هى يوبيسوفت تعود  بجزء جديد للعبة ومجاني هذه المرة لتقدم راي مان بمغامرة جديدة في الأدغال مع شخصيات جديدة وتحديات أكبر خاصة أنك ستواجه مفاجأت جديدة خاصة أن عليك مساعدة راي مان لانقاذ الغابات المسحورة وإعادة البيض للشجرة المقدسة لبث الروح فيها من جديد، لعبة ممتعة كالأجزاء القديمة التي سبقتها وتأثيرات صوتية وحركية شيقة.

Rayman Adventures
المطور
Ubisoft
الحجم491.0 ميجا
الإصدار3.9.22
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Rabbit:

rabbit

ما رأيك بمشاهدة فيديو بسرعة إنترنت تتجاوز 700 ميجابايت بالثانية؟ هذه ليست مزحة بل ميزة هذا التطبيق رائع الرئيسية حيث يتيح لك مشاهدة الفيديوهات والآفلام بسرعات عالية مع أصدقاءك بنفس الوقت والتعليق عليه أثناء مشاهدته، أليس ذلك عبقريا؟ ولكن التطبيق يقدم هذه الميزة الرائعة ففكرنا لما نستغل هذا الانترنت الرائع (الذي لا تتمتع به بلداننا في الكثير من المناطق) بتصفح مواقع أخرى؟ حيث يحوي هذا التطبيق على متصفح يمكن كتابة اسم موقع وتصفحه بسرعة عالية جداً كما يمكن استخدام التطبيق من أي متصفح في الكومبيوتر أو هاتف ذكي عبر هذا الرابط ، جرب التطبيق وأخبرنا رأيك به.


5- تطبيق Listomatic:

listomatic

مع مرور السنين على استخدام تويتر تجد أنك تابعت عدد كبير من الحسابات على تويتر وجميعها قد يهمك بشكل وبآخر لذا لا تستطيع إيقاف متابعتهم لذا تلجىء لعمل قوائم لتخصص كل حساب ولكن إذا كنت تتابع عدد ضخم منهم يفوق الـ 100 تجد من الصعوبة عمل قوائم لجميعهم لذا هذا التطبيق العبقري سيحل لك المشكلة عن طريق تصنيفهم بشكل أوتوماتيكي وتسميتهم مع القدرة على التعديل على القوائم بالطبع لتناسبك بشكل أكبر، التنطبيق سيحل مشكلة كبيرة لك إذا كنت تعاني من تايملاين مليىء بالتغريدات الغير مقروءة.

Listomatic - Twitter lists automatically created and managed
المطور
Porch Brothers LLC
الحجم14.9 ميجا
الإصدار1.0.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق HUDWAY:

hudway

تعتبر HUD أو Head-Up Display أو شاشة عرض بمستوى رأس من المميزات التي تتوافر في السيارات الفخمة فقط ولكن لما لا تضيف لسيارتك هذه الميزة الرائعة مع هذا التطبيق الذي ستعرض لك سرعة السيارة وطريق الملاحة الذي سوف تسلكه للوصول إلى وجهتك كما يمكن تسجيل جميع الطرق التي تسلكها لتسهيل الرجوع لها أو مشاركتها مع الآخرين، تطبيق رائع بالفعل.


7- لعبة Cut the Rope 2:

cut-the-rope-2

رغم مرور أعوام عديدة على هذه الألعاب إلا أنها إلى الان يكون لها رونقها الخاص وتجد نفسك مشتاق أن تلعبهم مرة آخرى كيف لا وهي من أوائل الألعاب التي أمتعتنا في المتجر، والجزء الثاني من لعبة كت ذا روب الغنية عن التعريف أصبح مجانية لفترة محدودة.

Cut the Rope 2
المطور
ZeptoLab UK Limited
الحجم130.8 ميجا
الإصدار1.17.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


★ تطبيق إلى صلاتي:

Ela-Salaty-08

تطبيق إلى صلاتي يحتفظ بموقع فريد بين تطبيقات الصلاة لما يوفره من تصميم رائع وأذان متنوع وثيمات مختلفة يشعرك كل منها أن لديك تطبيق جديد ويمكنك من مشاركة الصلاة اجتماعياً فتخبر أصدقاءك أنك ستصلي في مسجد معين لكي يأتوا ويصلوا معك، ويوفر إمكانية تنبيهك عند اقترابك من المسجد في وقت الصلاة لكي الهاتف إلى وضع الصامت. وبالطبع لا تنسى الوظيفة الأساسية للتطبيق وهى معرفة أوقات الصلاة والقبلة ومميزات أخرى رائعة ستتعرف عليها عند تحميله، التطبيق حصل على تحديث منذ أيام حيث تم دعم أحدث نظام لساعة أبل ونظام iOS إضافة لتحسينات في دعم المواقع وأوقات الصلاة بمختلف مدن العالم.

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
3.99
$4.99
المطور
i4islam
الحجم180.1 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


بإشتراك في العضوية المميزة سوف تتمكن من تنزيل التطبيقات سريعاً وبدون الخروج من تطبيق آي-فون إسلام. أشترك الأن في العضوية المميزة لتحصل على الكثير من المميزات. 


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات العربية أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


لمزيد من عروض التطبيقات ولمشاهدة فيدوهات لمعظم هذه التطبيقات استخدم آب-عاد

تطبيق آب-عاد

مقالات ذات صلة